جميع المباريات

إعلان

زاوية عكسية .. جاريدو "المغامر" .. "حافلة" باتشيكو .. ذئب المقاولون .. فيديو

جاريدو

جهاز الأهلى والزمالك

كتب- محمد يسري مرشد:

زاوية عكسية هى نوع من التحليل للمباريات والأحداث الرياضية من منظور مختلف وزاوية مواجهة للأراء والتحليلات المشابهة.

وزاويتنا اليوم ستكون من مباراتي الأهلى والمقاولون العرب والزمالك وحرس الحدود

جاريدو "الشامل"

- مباراة مبهرة جاءت نتاج لما يفعله الإسبانى خوان كارلوس جاريدو الرائع مع الأهلى أعلن بها عن نفسه وأكد على أنه خبير أجنبي وليس مجرد مدرب فقط .

- التوزيع الرقمي سواء 4-2-3-1 أو 4-1-4-1 لايهم كثيرا بقدر الكرة الشاملة التى لعبت مقترنة بالتطور الملحوظ فى أداء عدد من اللاعبين ، ابرزهم عاشور وبامبو ورزق وباسم علي وغالي ليضم هذا السداسي إلى سعد ونجيب ووليد سيلمان ليجنى جاريدو ثمار ما نسميه فى علم التدريب بالإعداد الفنى "الخاص".

- الأهلى امام المقاولون كان أوروبيا بدون مبالغة ، هجوم شامل ، من كل المناطق ، تمريرات سريعة وتحرك بدون كرة ، فرص بالجملة ، تغييرات تعبر أن من يجريها هو رجل يؤمن بنفسه وقدراته ولا يسعى إلا للفوز حتى وهو يلعب بـ 9 لاعبين ويكفى أن تعليماته لرمضان صبحي كما قالها اللاعب :" طلب منى الهجوم رغم أننا نلعب بـ 9 لاعبين ".

- وجد جاريدو ضالته فى محمد رزق ليلعب الدور الذى انتظره من عبد الظاهر ، لاعب بمواصفات ابناء النادي الأحمر ، يملك صفات ارادية جعلته يظهر بشكل جيد فى كل المباريات التى لعبها ، قدم مباراة ممتازة ومنح جاريدو ما ينتظره من طريقته.

- تغييرات جاريدو التكتيكية والخارجية اثبتت انه مدرب مغامر ، ينظر إلى نصف ملعب المنافس فقط ، مجموعة من التغييرات جعلتك تشعر أن مواطنه جوارديولا هو من يقود الأهلي تريزيجيه ظهير وغالي مساك رزق ديفندر وحازم مساك ، دفاع الأهلى باستثناء باسم علي تغيير والفوز تحقق.

- ربما عاقب جلريدو بامبو بسبب الفرصة التى اهدرها أمام سموحة فى الكأس ، يبدو أن شعر برعونة وغرور وأراد الإسباني أن يخسره بامبو 5 أو 6 مباريات من أجل أن يفوز به فى المستقبل ، وقد كان.

- محمد سالم مهاجم المقاولون العرب هو الأخر قدم مباراة أكثر من ممتازة ، اسرع مهاجم فى مصر ، يقاتل على كل كرة ، تسبب فى طردين للأهلى كما تسبب فى العام الماضى فى طرد لوائل جمعة بمباراة الفريقين ايضا ، يتوقع الخطأ ، سريع ، مثالى فى الهجمات المرتدة ، يحتاج إلى نظرة من شوقى غريب المدير الفنى لمنتخب مصر .

- مرة ثالثة ورابعة ، سيمو مخطط الأحمال للأهلى له دور كبير فى تطور الفريق الأحمر ، له فضل وبصمة واضحة .

حافلة الزمالك

- قبل البداية ، من المبكر جداً الحكم على البرتغالي جيمي باتشيكو ، وسيكون تحليل مباراة الزمالك مع الحرس بناء على ما قدم وليس حكم على المدرب.

- ربما أكون اخطأت فى تقرير سابق عن باتشيكو عندما قلت أنه مدرب يعشق الهجوم بعد أن قرأت عن انتقاده لمورينيو ووصفه:"يضع الحافلة أمام المرمي" .. فباتشيكو حتى الأن يقدم بإمتياز مباريات دفاعية فى حين يواجه الزمالك صعوبات فى صنع الفرص وخاصة فى غياب أيمن حفني.

- يلعب باتشيكو بخطة معتادة 4-2-3-1 ، وحافظ بها الزمالك على نظافة شباكه لمدة 3 مباريات متتالية ولكنه ايضا يفقد معها القدرات الهجومية.

- صلاح وحامد رائعين دفاعيا ، اشعر أن الزمالك يملك 2 تامر عبد الحميد فى وسط الملعب ومن خلفهم كوفي ليصبح الوسط بمثابة حائط أو حافلة بيضاء لاتمر منها الكرات.

- ذكاء باتشكيو ظهر فى لقطتين الأولى فى غلق الجبهة اليمنى على أحمد صبري العصبي وقلب خطة بسيوني عليه بوجود حازم أمام طلبة ، أما الفكرة الثانية وجود حازم كمهاجم ليستغل سرعته اثناء ضغط الحرس فى الهجمات المرتدة وقد كان.

- حازم مظلوم فى مركز الظهير الأيمن الذى يقيد اللاعب صاحب النزعة الهجومية ، ومرة أخرى معروف يوسف مظلوم بالوجود على الدكة ومصطفى فتحي مظلوم بالجلوس لعبد الملك ، نقاط قد يتدراكها باتشيكو فى المستقبل.

- لا أعلم لماذا يقوم محمود علاء مدافع الحرس بمثل هذه الأفعال ؟ ، مرر لخالد قمر فى الهدف الأول "وباع" نفسه فى الهدف الثانى كما فعل الموسم الماضى بنفس الطريقة واندفع للكرة ليسجل أحمد علي الهدف الثانى.

 

- مرة أخرى قمر يعانى من ضغط ، حزين ، مرتبك ، يكفى لقطة الهدف ، اذا لم يلعب الكرة من اجل امتاع نفسه والتخلص من هذه الحالة لن يقدم جديداً.

   للتواصل مع الكاتب عبر فيس بوك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن