شاهد كل المباريات

كولومبيا مهتمة بتنظيم كأس العالم 2030

جماهير كولومبيا

 (إفي):

 أكد رئيس رابطة الدور الكولومبي رامون خيسوروم اليوم أن بلاده مهتمة باستضافة مونديال 2030 لكرة القدم، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام محلية.

وقال خيسوروم "انه موضوع في مراحله الأولية، بالكاد هناك مسودة"، مؤكدا أن بلاده أخطرت اتحاد امريكا الجنوبية لكرة القدم بهذا الشأن.

وأبدت دول لاتينية أخرى اهتمامها باستضافة البطولة، هي الأرجنتين وأوروجواي في ملف مشترك، في حين أبدت تشيلي رغبتها لتنظيم الحدث الكروي الأهم مشاركة مع كولومبيا وفقا لوسائل الإعلام العالمية، وهو الأمر الذي نفاه خيسوروم.

وأشار إلى أن بلاده ترغب في استضافة البطولة "منفردة".

وأقر أن استضافة البطولة تتطلب من بلاده زيادة سعة الملاعب الكولومبية، التي لا تسع في الوقت الحالي لثمانين ألف متفرج كانت لهم فرصة متابعة مباريات مونديال البرازيل 2014، مشيرا إلى أن قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في هذا الشأن "صارمة للغاية".

وقال "سعة الملاعب لابد ألا تقل عن 40 ألف متفرج وأخرى تسع لثمانين ألف لمباراتي الافتتاح والنهائي".

ومن المقرر أن يتم اختيار مقر البطولة في غضون أربع سنوات خلال اجتماع للجنة التنفيذية للفيفا، لذا فسيكون أمام كولومبيا عامان على الأكثر لتقديم ملف استضافتها.

وأكد المسئول ان الحكومة المركزية قالت إنها ستقدم كل الدعم لملف استضافة المونديال حال التقدم به، موضحا أن الاستثمار الأكبر لابد وأن يكون من جانب الحكومة الوطنية"، دون أن يقدم تقديرات.

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد اختار كولومبيا لتنظيم مونديال 1986 لكنها رفضت، لتنظمها المكسيك في النهاية.

ورغم ذلك، فإن كولومبيا لها خبرة في تنظيم أحداث رياضية من هذا النوع، حيث استضافت بطولة مونديال الشباب تحت 20 عاما في 2011.
0

التعليقات