جميع المباريات

إعلان

ليفربول يواجه بشكتاش وسلتيك يصطدم بانتر في الدوري الأوروبي

ليفربول

فريق ليفربول الانجليزي

نيون - (د ب أ):

أسفرت قرعة دور ال32 لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم ، والتي أجريت اليوم الاثنين في مقر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بمدينة نيون السويسرية ، عن مواجهة صعبة لأشبيلية الأسباني حامل اللقب حيث أوقعته في مواجهة بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني.

كما يلتقي سلتيك الاسكتلندي فريق انتر ميلان الإيطالي في مواجهة مكررة لنهائي كأس أوروبا عام 1967 .

وفاز أشبيلية بلقبه الثالث في الدوري الأوروبي عندما تغلب على بنفيكا البرتغالي بضربات الترجيح في المباراة النهائية للبطولة بالموسم الماضي.

ولكنه سيخوض اختبارا صعبا للغاية في هذه المرحلة من رحلة الدفاع عن لقبه بالبطولة حيث يصطدم بمونشنجلادباخ الذي يقدم مستويات رائعة في الموسم الحالي.

كما يواجه الفريق الألماني الثاني في هذه القرعة وهو فولفسبورج اختبارا صعبا للغاية أمام سبورتنج لشبونة البرتغالي الذي فقد فرصة التأهل لدور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا وخرج من البطولة بفارق هزيل خلف شالكه الألماني.

ويخوض فريقا توتنهام وليفربول الإنجليزيان جولة الذهاب في هذا الدور على ملعبيهما أمام فيورنتينا الإيطالي وبشكتاش التركي على الترتيب ويحل إيفرتون الإنجليزي ضيفا على يانج بويز السويسري في جولة الذهاب.

ولكن إحدى أبرز وأقوى المواجهات في هذا الدور ستكون بين سلتيك وانتر ميلان اللذين التقيا من قبل في نهائي كأس الأندية الأبطال (دوري أبطال أوروبا حاليا) عام 1967 وفاز سلتيك باللقب وقتها.

كما التقى الفريقان مجددا في الدور قبل النهائي لكأس أوروبا عام 1972 وفاز انتر بركلات الترجيح.

وفي باقي مباريات هذا الدور من الدوري الأوروبي ، يلتقي تورينو الإيطالي مع أتلتيك بلباو الأسباني وفياريال الأسباني مع ريد بول سالزبورج النمساوي وروما الإيطالي مع فينورد الهولندي وأياكس الهولندي مع ليجيا وارسو البولندي وآلبورج الدنماركي مع بروج البلجيكي وأندرلخت البلجيكي مع دينامو موسكو الروسي ودنيبرو بتروفسكي الأوكراني وأولمبياكوس اليوناني وطرابزون سبور التركي مع نابولي الإيطالي وجانجان الفرنسي ودينامو كييف الأوكراني وأيندهوفن الهولندي وزينيت سان بطرسبرج الروسي.

وتقام مباريات جولة الذهاب في 19 فبراير المقبل على أن تقام مباريات جولة الإياب في 26 من الشهر نفسه على أن تجرى في اليوم التالي لجولة الإياب قرعة دور الستة عشر.

وتقام المباراة النهائية للبطولة بالعاصمة البولندية وارسو في 27 مايو 2015.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن