شاهد كل المباريات

الدوري الإنجليزي

صباحك أوروبي.. أرسنال مطالب بالتعاقد مع كلوب.. وتاريخ جديد لسواريز

يورجن كلوب

صباحك أوروبي تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

الصحافة الأسبانية:

ماركا المدريدية

الريال الاقرب للصعود


اعترف كوكي ريسوريكسيون لاعب وسط أتلتيكو مدريد أن ريال مدريد هو “المرشح الأوفر حظا” للتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال.

ومع ذلك شدد كوكي على أن المواجهة تبقى “متكافئة”، وأن الريال سمح للأتلتي بالنجاة بعد الاكتفاء بالتعادل السلبي في ملعب فيسنتي كالديرون بذهاب ربع نهائي التشامبيونز.

وتحدث كوكي قائلا  “في الشوط الأول لعب الريال بندية وحماس، أتيحت أمامه عديد من الفرص،  المواجهة متكافئة، لكنهم أوفر حظا بسبب عاملي الأرض والجمهور، سنقدم أقصى ما بوسعنا.

وأضاف “في الشوط الثاني كانت المباراة متوازنة، نعرف أن الريال فريق كبير، سنبدأ مباراة الإياب على ملعبهم بنفس الحماس الذي لعبوا به على أرضنا،  وربما أكثر.

وتابع الإسباني الدولي “الهدف سيحتسب باثنين لنا، نطمح لتسجيل أهداف في البرنابيو".

وعن الجدل المثار حول اتهام داني كارباخال بعضّ ماريو ماندزوكيتش في مباراة الذهاب، قال كوكي ما فعله ماريو أمر مشرف، الجميع اتهم كارباخال بالعض، لكن ماندزو قال لا، دافع عن خصمه، يجب أن نضع حدا لتلك القضية، ما يحدث في الملعب يجب أن يبقى في الملعب.

الكشف عن نوعية اصابة انيستا

كشف نادي برشلونة عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت عن نوعية الإصابة التي تعرض لها اندريس إنييستا، خلال المباراة التي انتصر  بها على باريس سان جيرمان الفرنسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، على ملعب حديقة الامراء .

وأعلن برشلونة في بيانٍ رسمي عن الإصابة التي تعرض لها إنييستا، بعدما تدخل عليه خافيير باستوري بشكلٍ قوي، ليتم استبداله بتشافي هيرنانديز في الدقيقة 53، وجاء فيه "وفقاً للكادر الطبي للنادي، فقد أكدت الفحوصات الطبية التي خضع لها إنييستا عن تعرضه لتورم واضح بالحوض.

وفي الوقت ذاته ذاته لم يكشف برشلونة عن مدة غياب لاعبه  لكن التقارير تشك حول قدرته على اللحاق بالمباراة المقبلة أمام فالنسيا، التي ستقام السبت في الليجا.

وفي حال غاب إنييستا عن مباراة فالنسيا فإنه سيكون جاهزاً لمواجهة إياب البطولة الأوروبية أمام سان جيرمان الثلاثاء المقبل.

سبورت الكاتالونية

بارترا : لم نصل بعد لشيء


نفى مارك بارترا  أن يكون الفوز في حديقة الأمراء بثلاثة أهداف لهدف  قد حسم تأهل برشلونه  للدور المقبل في أهم مسابقة في أوروبا، مشيرًا إلى ضرورة خوض مباراة الكامب نو يوم الثلاثاء المقبل بتركيز كبير من أجل تفادي أية مفاجأة ممكنة.

بارترا الذي لم يتمكن من المشاركة في مباراة عاصمة الأنوار قال في تصريحاته "3-1 نتيجة جيدة جدًا، لكن لا يجب أن نظن أن الأمر قد انتهى وأننا قد حسمنا التأهل، فالأمر ليس كذلك خاصة إن نظرنا لطينة الخصم الذي أمامنا".

ثم أضاف مشيرًا لقوة الفريق الباريسي "باري  سان جيرمان فريق قوي جدًا ويملك لاعبين كبار، وهو شيء أثبتوه في لقاء دور المجموعات أمامنا، بل وفازوا علينا كذلك".

خريج "لا ماسيا" عبر عن رغبته في الاعتزال بالنادي الذي بدأ فيه، فقال "قضيت نصف عمري في النادي. فقد وصلت هنا عندما كان عمري 12 سنة، وسأكون سعيدًا جدًا إن تمكنت من البقاء في برشلونة طيلة مسيرتي. رغم ذلك، أعرف أن كرة القدم عالم مليء بالمفاجآت ولا يمكنني ضمان سوى الحاضر".

نيمار لا ينتظر مولودا جديدا

احتفل نيمار، بهدفه الذي سجله في شباك الحارس سالفاتوري سيريجو، خلال مباراة ذهاب الدور ربع النهائي من دوري الأبطال الأربعاء، في ملعب حديقة الأمراء، أمام سان جيرمان بطريقة خاصة.

والتقط نيمار كرة من أحد ملتقطي الكرة، ووضعها على مستوى بطنه تحت قميصه، ثم وضع إصبعه في فمه، وهي صورة جعلت العديد من الجماهير تعتقد أن البرازيلي ينتظر مولوداً في الطريق، إلا أنه سرعان ما كشف عن حقيقة احتفاله بتلك الطريقة.

فقد نشر نيمار على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي انستجرام رسالة، أكد فيها بأن طريقة احتفاله بهدفه الأول في شباك نادي باري  سان جيرمان، كان بمثابة هدية لصديقيه اللذين ينتظران مولوداً، حيث كتب: "فوز عريض سجلناه الليلة...هدفي أهديه لصديقين سيتحولان قريباً إلى أبوين...هنيئاً أخوي...الآن ستكتشفان حباً لا يوصف".

تاريخ جديد لسواريز

سطّر لويس سواريز، اسمه بأحرفٍ من ذهب في تاريخ بطولة دوري الأبطال وذلك بعدما أحرز هدفين لبرشلونه ، بمرمى  سان جيرمان في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، ضمن الدور ربع النهائي.

وقطع الفريق الكتالوني شوطاً طويلاً نحو التأهل إلى المربع الذهبي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما نجح في تجاوز عقبة سان جيرمان.

ويدين عملاق الكرة الإسبانية بهذه النتيجة الإيجابية إلى مهاجمه لويس سواريز، الذي نجح في إحراز هدفين، ليقود فريقه إلى الاقتراب  رُويداً رُويداً من الصعود إلى الدور نصف النهائي من البطولة الأوروبية، حيث يكفي برشلونة، بعد هذا الفوز، التعادل بأية نتيجة، أو الهزيمة بهدفين دون مقابل  على ملعبه ووسط جمهوره يوم الثلاثاء ، في لقاء الإياب، وذلك للصعود للمربع الذهبي.

وضرب سواريز بعد تسجيله هذين الهدفين عدة عصافير بحجر واحد، حيث بات نجم نادي برشلونة أول لاعب أوروجواياني ينجح في تسجيل ثنائية في إحدى مباريات الأدوار الإقصائية خلال مباريات بطولة دوري الأبطال ، على مدار تاريخها، وأضحى أيضاً أول لاعب في تاريخ برشلونة يُسجل 6  أهداف في أول 6 مباريات له في دوري الأبطال.

كذلك فإن مهاجم نادي برشلونة قاد فريقه للوصول للهدف رقم 1000 في مختلف البطولات الأوروبية، ليُصبح النادي الكتالوني، ثاني فريق يصل لهذا العدد في البطولات الأوروبية بعد غريمه التقليدي، ريال مدريد، الذي نجح في تسجيل 1016 هدفاً.

وأثبت النجم الأوروجواياني من جديد، بما لا يدع مجالاً للشك، أنّه رجل المواعيد الكبرى في فريقه الكتالوني، إذ حضر بقوة في المباراة التي احتضنها  ملعب "حديقة الأمراء" ليُؤكد أنه يستحق عن جدارة لقب نجم المواعيد الكبرى، والذي أطلق عليه بعدما سجّل تقريباً في كل المواجهات الكبرى التي خاضها  فريقه منذ أن عاد اللاعب إلى ملاعب كرة القدم في نهاية شهر أكتوبر الماضي وبالتحديد في مباراة "الكلاسيكو" الماضية في الخامس والعشرين من شهر أكتوبر الماضي بعد فترة الإيقاف لمدة 4 أشهر.

وأحرز سواريز، الذي انضم إلى صفوف فريق "البلاوجرانا" قادماً من ليفربول الإنجليزي الصيف الماضي في صفقة قياسية بلغت 81  مليون يورو في جميع المواجهات التي جمعت فريقه أمام الفرق الكبرى هذا الموسم، إذ سجّل هدفاً في مرمى فريق أتلتيكو مدريد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين لحساب الجولة الثامنة عشرة من بطولة "الليجا" مطلع نوفمبر الماضي، إضافة إلى مباراة "الكلاسيكو" الأخيرة، التي أقيمت قبل  نحو أسبوعين على ملعب "كامب نو".

كذلك فقد سجّل "لويزتو" هدفاً رائعاً خلال المباراة، التي جمعت فريقه بنظيره باري سان جيرمان في بطولة دوري الأبطال في ديسمبر/ الماضي، قبل أن يدك شباك فريق مانشستر سيتي خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "الاتحاد" في ذهاب الدور ثمن النهائي من نفس البطولة.

الصحافة الألمانية:
    
بيلد

رحيل كلوب تعني رحيل هوملز لانجلترا


دفع قرار ترك يورجن كلوب لبوروسيا دورتموند نهاية هذا الموسم المدافع الدولي ماتس هوملز للتفكير في إجراء محادثات جادة مع مانشستر يونايتد خلال الشهرين القادمين لتحقيق أمنيته باللعب مع عملاق الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي يُعاني من ضعف شديد في عملية بناء الهجمة من الخلف  إلى الأمام بشكل صحيح.

الفائز بكأس العالم 2014، على قائمة المطلوبين في مانشستر يونايتد منذ عامين، وحاولت مع الإدارة القديمة والجديدة للفريق أكثر من مرة إلا أنهم فشلوا جميعًا في استدراجه إلى أولد ترافورد عقب عودته من البرازيل حيث فضل هوملز الاستمرار في قيادة دورتموند لموسم جديد.

ورفض مانشستر يونايتد التخلي عن أمل ضم  اللاعب في سوق الانتقالات الشتوية الماضية برفع سعره من 27 مليون يورو  إلى 33 مليونا .

هوملز كان مترددًا في اتخاذ قرار بشأن مستقبله حيث تربطه علاقة قوية بيورجن كلوب، حيث ساعده على التتويج بلقبين للبوندسليجا  عامي 2011 و2012 بالإضافة لكأس ألمانيا والتأهل لنهائي كأس دوري أبطال أوروبا 2013.

لكن قرار رحيل كلوب في نهاية هذا الموسم عن زيجنال إيدونا بارك، سوف يشعل هجرة جماعية من أبرز النجوم سواء داخل البوندسليجا أو إلى خارجه.

مدرب مانشستر يونايتد لويس فان خال كان يشعر باستحالة ضم  هوملز، لكنه سيتجرأ الآن بتكرار المحاولة من جديد، فهوملز لم يعد يريد البقاء في ناديه بعد قرارات كلوب.

وتوقعت الصحف الألمانية انتقال هوملز إلى مانشستر يونايتد، ورحيل ماركو رويس وإيلكاي جوندوجان إلى تشيلسي أو آرسنال.

وكان هوملز قد قال في تصريحات سابقة إنه لأمر جيد بما يكفي أن يُفكر مانشستر يونايتد في التعاقد معي، لكن دائمًا توجد قائمة من اللاعبين لكل ناد  يحتاج لتدعيم .

هل يحط كلوب الرحال في انجلترا ؟

انتهت العلاقة الحميمية بين كلوب ودورتموند، دون أن يكشف الأخير عن وجهته المقبلة، وقد يكون الرجل صادقا، لكنه وضع قابل للتغيير في أي وقت، فكلوب له اسم سيجعل كبار الأندية الأوروبية تتسارع إلى طرق بابه .. فما هي أبرزها؟!

حين أعلن كلوب الأربعاء في مؤتمر صحفي طارئ إنهاء تعاقده مع اسود الفستفالين، لم يفصح المدرب يورجن كلوب عن أي خطط مستقبلية تاركا الباب  مواكبا لجميع التكهنات والمضاربات حول فترة ما بعد دورتموند.

كلوب نفى أخبارا سابقة عن نيته أخذ عطلة لعام كامل، كما تردد في تقارير إعلامية سابقة، في الوقت ذاته أكد المدرب الألماني أن (لا عروض)، و(لا حسابات) و(لا مخططات) موجودة أمامه، لكن الجميع يعرف أن الوضع قابل للتغيير في كل لحظة، فهي مسألة وقت فقط حتى تطرق الأندية الأوروبية بابه بعد نجاحه الباهر الذي حققه مع بروسيا دورتموند أوروبيا ومحليا.

رسميا، المنافسة على كلوب افتتحت داخل المشهد الأوروبي، وفي حقيقة الأمر فإن كلوب حتى وإن ظل كتوما الأربعاء إلا أنه بادر قبل ذلك بكثير بالكشف عن وجهته المفضلة بعد دورتموند في حوار باللغة الانجليزية  في نوفمبر الماضي، حين قال: "أعتقد أن انجلترا إلى  جانب ألمانيا البلد الوحيد الذي أستطيع العمل فيه".

وعللّ كلوب ذلك بمعرفته للغة الانجليزية، باعتبار أن طبيعة عمله تلزم التواصل مع الآخرين، ومهما يكن فإن هذا التصريح أعيد تناوله من جديد، واعتبرته الأندية الانجليزية غزلا لها، خاصة أنه وبعد دورتموند من الصعب إيجاد فريق داخل البوندسليجا يغري كلوب للبقاء في ألمانيا.

كلوب الذي دخل إلى قلوب مشجعي دورتموند طيلة 7 سنوات من المستحيل أن (يخونهم) مع الغريم التقليدي شالكه، أما بايرن ميونيخ فيظهر سعيدا مع بيب جوارديولا إلا في حال أخفق الأخير في اجتياز الدور ربع النهائي من دوري الأبطال أمام بورتو البرتغالي بعد أن انهزم في مباراة الذهاب بنتيجة 3-1، عندها قد يتغير الخطاب في آليانز آرينا اتجاه جوارديولا.

مانشستر سيتي، أرسنال أم ليفربول؟

في الدوري الانجليزي، كان مانشستر سيتي أول فريق تمّ الربط بينه وبين كلوب، خاصة وأنه لم يعد خفيا على الجميع أن أيام المدرب التشيلي مانويل بليجريني باتت معدودة عقب سلسلة انتكاسات كانت آخرها خروج السكاي بلوز من الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال، وهزيمته أمام غريمه مانشستر يونايتد بنتيجة 4-2 بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، جعلت الفريق يكتفي بالمركز الرابع على قائمة الترتيب العام.

بيد أن تصريحات نسبت إلى مدير الكرة تكسيكي بيغيرستيان أفادت أن الأخير يفضل بيب جوارديولا زميله السابق بنادي برشلونة، لكن دون أي تأكيدات من أي جهة.

أرسنال مرشح محتمل أيضا، لكن الفرنسي أرسين فينجر الذي يتولى مهمة تدريب الفريق منذ العام 1996 لا نية له في المغادرة، حتى وإن كان قسم كبير من المشجعين يرون أن الوقت حان للتغيير.

ويبقى فريق ليفربول المرشح الأقوى ليصبح بيت كلوب المقبل، خاصة وأنه الأقرب في تاريخه وفي حماسة وعقيدة مشجعيه إلى فريق دورتموند، لكن إدارة (الحمر) لم تبد إلى غاية اللحظة أي نية في إنهاء التعاقد مع المدرب الايرلندي الشمالي  بريندان رودجرز حتى وإن أخفق الأخير وإلى غاية اللحظة في تحقيق الحلم الكبير في نيل لقب الدوري الذي غاب عنه منذ ربع قرن.

ريال مدريد ... أو ربما برشلونة؟

الدوري الإسباني ليس مستبعدا أيضا، وقد يكون ريال مدريد أحد المرشحين أيضا في حال عجز الإيطالي كارلو أنشيلوتي في انتزاع لقب الليغا على الأقل والحد من تقدم برشلونة، لكن يجب القول إن هذا لن يحدث قبل الحسم في إمكانية تولي إبن ريال مدريد الوفي الفرنسي زين الدين زيدان مهمة تدريب الفريق  الأول، بعد أن أوكلت إليه مهمة الإشراف على الفريق الرديف.

أيضا في حال غادر لويس أنريكي ملعب كامب نو الصيف المقبل، فمن المؤكد أن اسم كلوب سيضاف إلى قائمة المدربين المرشحين لبرشلونة، وهنا  إشاعات تقول إن هناك اتفاقا مبدئيا تمّ بين كلوب وخوان لابورتا الرئيس السابق للبارسا الذي ينوي الترشح لانتخابات رئاسة النادي التي ستجري نهاية الموسم الحالي.

الصحافة الإنجليزية:

دايلي  ميرور  

ثقة مان سيتي انهارت بعد الديربي


يشعر «بابلو زاباليتا» بخيبة أمل عارمة بعد خسارة ديربي مدينة مانشستر بأربعة أهداف لهدفين مطلع هذا الأسبوع، فقد  عمقت جراح الفريق بعد سلسلة من الهزائم في آخر ست مباريات بالدوري المحلي فضلاً عن توديع دوري أبطال أوروبا دون أي ردة فعل إيجابية أمام برشلونة.

وقال الظهير الأيمن الدولي الأرجنتيني :يبدو أننا فقدنا ثقتنا في أنفسنا، هذا الوقت عصيب جدًا علينا، حان الوقت لتحليل من نقوم به من أخطاء ومحاولة التحسن في المباريات  القليلة المتبقية من الدوري لإنهاء الموسم بشكل جيد .

وأوضح «ما زالت هناك 18 نقطة في الملعب، يجب أن نكون صادقين مع أنفسنا والبدء في الضغط بقوة من جديد على منافسينا، واللعب بشكل أفضل وتحقيق الانتصارات حتى نتمكن من البقاء في المراكز الأربعة الأولى.

وأكمل «عندما تخسر تلك المباريات المؤثرة أمام أحد الخصوم المباشرين فالأمور لا تتصعب فقط من ناحية المراكز بل من النواحي النفسية».

واعترف «كان علينا الرد على مانشستر يونايتد بعد تلقينا للهدف الثاني، في ال45 دقيقة الثانية لم نخلق العديد من الفرص وعندها سجلوا الهدف الثالث وهذا غير اللعبة تمامًا.

ويستعد مانشستر سيتي لاستعاد مكانته عند زيارة ويستهام يونايتد يوم الأحد المقبل للرد على انتفاضة ليفربول الذي سينافسه على المركز الرابع إذا ما واصل مان يونايتد وآرسنال حصدهما للنتائج المتميزة بطبيعة الحال.

مطالبات للارسنال بالتخلص من فينجر و قدوم كلوب

ظهرت اصوات في الاعلام البريطاني تطالب ادارة  نادي آرسنال بسرعة التحرك و التفاوض مع يورجن كلوب الذي أعلن تركه لبوروسيا دورتموند بحلول نهاية هذا الموسم.

المدرب الأسبق لنادي ماينز الألماني، أمضى سبعة مواسم في سيجنال إيدونا بارك رفقة دورتموند، لكنه واجه خطر الإقالة أكثر من مرة هذا الموسم بسبب  تدني مستوى الفريق ومنافسته على الهبوط.

صاحب ال47 عامًا، أصر على أنه لن يتوقف عن العمل كما فعل جوسيب جوارديولا عندما ترك برشلونة عام 2012 حيث حصل على قسط من الراحة لمدة  سنة واحدة، مؤكدًا استعداد للخطوة التالية.

ومنذ فترة طويلة يميل يورجن كلوب لخلافة آرسين فينجر في شمال لندن، لكنه سيبقى المرشح الأوفر حظًا لتدريب مانشستر سيتي خلفًا لمانويل بيلجريني  حسب التوقعات ومكاتب المراهنات.

و افادت الاصوات تعليقا  على قرار رحيل كلوب عن بوروسيا دورتموند وارتباطه بأندية الدوري الإنجليزي، بان آرسنال سيكون مثاليًا بالنسبة ليورجن كلوب، والعكس صحيح، سيكون من الجيد أن يوقع لآرسنال.

و تضيف إذا لم يوقع آرسنال مع كلوب الآن، سوف يذهب إلى ناد آخر كبير ويُحقق بطولات كبيرة، كلوب من نوعية المدربين القادرين على التتويج بالبطولات، لا يزال شابًا ديناميكيًا و الارسنال يحتاج للتغيير الان و كلوب هو المناسب تماما لهذا الوقت .

بل وصل الامر لتشبيه كلوب بانه «مورينيو» الجديد للارسنال نظرا لانه توج خلال الخمس سنوات الاخيرة بلقبي دوري بل و كان عملاقا وحيدا  أمام واحد من أعظم الفرق في تاريخ البطولة (بايرن ميونخ)، بعض عشاق آرسنال لا يؤمنون بكلوب بما فيه الكفاية لتحقيق النجاح الباهر

ليفربول يراقب اوسكار تشيلسي

يتطلع نادي ليفربول ، للتعاقد مع أوسكار لاعب وسط منتخب البرازيل وفريق تشيلسي، في موسم الانتقالات الصيفية عقب نهاية الموسم الحالي.

وألمحت تقارير صحفية إلى أن أوسكار يفكر بجدية في الرحيل عن صفوف "البلوز" لخروجه كثيراً من حسابات جوزيه مورينيو إضافة إلى سعي مورينيو لتدعيم خط وسط الفريق بصفقة جديدة في الصيف.

و كشفت مصادر مقربة من انفيلد  أن ليفربول يترقب مصير أوسكار مع تشيلسي، إلا أن المقابل المادي سيكون عقبة كبيرة أمام رغبة "الريدز" في ضم اللاعب البرازيلي، لأن النادي اللندني لن يبيع أوسكار بمقابل أقل من 20 مليون جنيه إسترليني لاستغلال هذه الأموال في صفقة أخرى.

كما سيخوض ليفربول معركة أخرى مع بعض الأندية التي ترغب في ضم البرازيلي أوسكار، أبرزها نادي يوفنتوس،

كافاني يبقى مع باريس سان جيرمان

وضع إدينسون كافاني حداً للشائعات التي تتناول التكهن بمستقبله وانتقاله من ناديه باريس سان جيرمان إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وخصوصاً إلى مان يونايتد.

وأكد كافاني أنه يود احترام عقده مع النادي الباريسي وتحقيق الإنجازات معه كما قال في تصريحاته لسكاي سبورتس.

وأوضح كافاني: “هناك الكثير من الأحاديث عن مستقبلي خلال الفترة الماضية لكني باق مع باريس سان جيرمان لتحقيق الإنجازات معهم.”

ورجحت بعض التقارير الصحفية إمكانية رحيل كافاني بسبب خلافات مع زميله زلاتان إبراهيموفيتش مما قد يدفع ذلك إلى الرحيل.

الصحافة الإيطالية:

كورييرا ديلا سبورت- روما

نابولي يبدع في المانيا


وضع فريق نابولي بالمؤكد نفسه  في الدور قبل النهائي لبطولة يوروبا ليج ، بعدما سحق مضيفه فولفسبورج 4/ 1 في ذهاب دور الثمانية للمسابقة بفولكس ارينا .

وافتتح نابولي التسجيل عن طريق جونزالو هيجواين، واضاف مارك هامسيك هدفين واختمم رباعية نابولي مانولو جابياديني ، وجاء هدف النادي الالماني من توقيع نيكلاس بيتدنر.

وعلى عكس المتوقع، ظهر فولفسبورج بشكل باهت للغاية على مدار شوطي المباراة وفشل لاعبوه في الظهور بمستواهم المعهود، في الوقت الذي قدم فيه نابولي أحد أفضل مبارياته هذا الموسم ليقدم لاعبوه أجمل هدية إلى المدرب رافاييل بينيتيز الذي احتفل امس بعيد ميلاده الخامس والخمسين.

وثأر نابولي بذلك لإنتر الذي خرج من دور الستة عشر للمسابقة عقب خسارته أمام فولفسبورغ 2/ 5 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

مزيد من العقوبات على بارما

أعلن الاتحاد الإيطالي الخميس، خصم أربع نقاط جديدة من فريق بارما الذي أعلن افلاسه، بسبب الضرائب والرواتب المستحقة.

وقررت محكمة الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، أيضا حرمان الرئيس السابق لبارما توماسو جيرادي ومدير الكرة السابق بييترو ليوناردي من ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم لمدة ستة أشهر.

وكان بارما تعرض لخصم ثلاث نقاط من رصيده على مرتين على ضوء الصعوبات المالية التي يعاني منها النادي.

ورغم الفوز المفاجئ على يوفنتوس المتصدر ومن قبله اودينيزي، الا أن بارما بات قاب قوسين أو أدنى من الهبوط، حيث تراجع رصيده إلى 12 نقطة بفارق 17 نقطة عن منطقة الأمان قبل 8 جولات من نهاية الموسم.

وأعلن بارما الذي تغيرت ملكيته مرتين هذا الموسم، الشهر الماضي عن افلاسه، ولكنه تمكن من مواصلة المنافسة في الموسم الحالي، بفضل الدعم المالي البالغ 5 ملايين يورو الذي تلقاه من رابطة الدوري.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

ايو يريد انجلترا . لا انتر


تحدث آندريه آيو لاعب خط وسط نادي مارسيليا حول مستقبله، مؤكداً بأنه يرغب في اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز  الذي وصفه بأنه الدوري الأفضل في العالم.

وخلال حديث تليفزيوني  قال آيو: "لدي الكثير من العروض من عديد الأندية المختلفة لكنني يجب أن أتحدث مع مارسيليا أولاً، وسأتخذ قراري قريباً بحسب أفضل العروض المقدمة لي".

وأضاف: "الدوري الإنجليزي هو الأفضل على مستوى العالم في الوقت الحالي، وسيكون شرف كبير لي أن ألعب لأحد الأندية  المنافسة فيه".

وتابع قائلاً: "لقد تحدث مع العديد من الأصدقاء اللذين يلعبون هناك واللذين سبق لهم اللعب هناك من أمثال سمير نصري وصامويل إيتو وبارتون، وجميعهم نصحوني باللعب به".

وحول أسماء الأندية التي ترغب في ضمه قال آيو: "حالياً لازالت تحت عقد يربطني بمارسيليا لذلك لا يمكنني الحديث عن أسماء تلك الأندية، ولكنني أستطيع أن أؤكد بوجود اتصالات".

معروف  أن نادي إنتر ميلان يرغب في ضم آيو وزميله بنفس  الفريق آندريه بيير جينياك.

تعويض ديبالا و فازكويز

اعترف زامباريني رئيس نادي باليرمو ، بأنه سيحاول تعويض رحيل فرانكو فازكويز وباولو ديبالا في حال مغادرتهما  في فترة الانتقالات الصيفية.

و كان الرئيس يجيب عن  سؤال يتعلق باهتمام النيراتزوري بلاعبيه.

وقال زامباريني: "ديبالا وفازكويز؟، لن يكون من السهل تعويض رحيلهما في حال قمنا ببيعهما، لكن سنقوم بذلك في نهاية المطاف".

وحول الطريقة التي يمكن بيع فازكويز من خلالها، قال زامباريني: "فازكويز سيرحل لكن فقط وفق الشروط المناسبة لنا، ودون حصولنا على عرض مناسب لن نبيعه".

الجدير بالذكر أن هناك العديد من الأندية الإيطالية التي ترغب في ضم الموهبة الأرجنتينية ديبالا صاحب الـ22 عاماً، لعل أبرزها متصدر الدوري الإيطالي نادي يوفينتوس ونادي آرسنال الإنجليزي.

مانشيني مطلوب للتحقيق

كشفت تقارير صحفية إيطالية أن المدعي العام في روما طلب استدعاء روبيرتو مانشيني  وثلاثة أشخاص آخرين للمحاكمة في قضية تزوير تخص شركة "آي إم جي".

وبحسب مصادر صحفية  فإن مانشيني وماركو ميدزاروما وأومبيرتو لورينزيني وستيفانو جالياردي متهمين بتسببهم بعجز مقداره 2 مليون يورو في ميزانية "آي إم جي".

وبحسب المدعي العام ستيفانو روكو فافا فإن أشخاص لهم علاقة بمانشيني وميدزاروما تلقوا شيكات بنكية من "آي إم جي" منهما، على الرغم من عدم امتلاكهما أسهماً فيها.

القضية التي سيتمثل فها مانشيني في العشرين من الشهر القادم، ترتكز على نشاطات نفذت من عام 2006 حتى عام 2009، وهي الفترة ذاتها التي هبطت فيها أرصدة الشركة بسبب فواتير مزورة.
0

إحصائيات الدوري الإنجليزي

ترتيب الفرق

كل الترتيب

التعليقات