جميع المباريات

إعلان

بالأرقام.. ثلاثي "أم إس إن" يتفوق على "أقوى هجوم" لبرشلونة

ميسي نيمار سواريز برشلونة

ثلاثي إم أس أن أصبح الأقوى لبرشلونة

حقق نادي برشلونة فوزاً ساحقاً بستة أهداف دون رد على حساب فريق خيتافي مساء الثلاثاء في إطار مباريات الدوري الأسباني، الليجا، جاء خمسة منهم عن طريق الثلاثي الهجومي اللاتيني ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا ولويس سواريز.

أهداف ثلاثي هجوم برشلونة الخمسة، رفعت من رصيدهم التهديفي خلال الموسم الحالي ليتجاوز حاجز الـ100 هدف، ليصل إلى الرقم 102، ليتفوق على الثلاثي السابق المكون من صامويل إيتو وتييري هنري، إلى جانب العامل المشترك ليونيل ميسي.

ثلاثي 2008 - 2009

ثلاثي هنري وإيتو وميسي الذي حقق أفضل الأرقام الهجومية للفريق الكتالوني في موسم 2008 - 2009، نجح في تسجيل 100 هدف، جاء منهم 26 عن طريق الفرنسي، و36 للكاميروني، بالإضافة إلى 38 للبرغوث الأرجنتيني.

أهداف هنري الـ26 جاءت خلال مشاركته في 42 مباراة مع الفريق الكتالوني طيلة الموسم المذكور، فيما شارك إيتو في 10 مباريات إضافية عن زميله الفرنسي، متفوقاً بمباراة واحدة فقط على ميسي.

تفوق ميسي التهديفي حينها صاحبه تفوق أيضاً في صناعة الأهداف، حيث استطاع أن يصنع 17 هدفاً لفريقه في هذا الموسم، فيما صنع الغزال الفرنسي 13 هدفاً، بفارق ستة أهداف عن الكاميروني إيتو.

محصلة الثلاثي التهديفية العالية في هذا الموسم نجحت في قيادة الفريق لتحقيق ثلاثية تاريخية، عن طريق فوزه ببطولتي الدوري والكأس في أسبانيا، إلى جانب دوري الأبطال الأوروبي.

ثلاثي 2014 - 2015

قبل سبع مباريات على ختام الموسم الحالي، نجح الثلاثي المخيف ميسي ونيمار وسواريز في تخطي حاجز الـ100 هدف التي سجلها هجوم الفريق الكتالوني في موسم الثلاثية التاريخية.

وعلى الرغم من خوضه لعدد مباريات أقل من موسم 2008 - 2009، إلا أن ليونيل ميسي نجح في تسجيل عدد أكبر من الأهداف، حيث شارك في الموسم الحالي في 49 مباراة محرزاً 49 هدف خلالهم.

أما البرازيلي نيمار فنجح في تسجيل 32 هدفاً خلال مشاركته في 43 مباراة، متفوقاً على لويز سواريز الذي سجل 21 هدفاً خلال مشاركته في 37 مواجهة للفريق الكتالوني.

كذلك، معدل صناعة اللعب للثلاثي جاء أكبر من سابقه، حيث صنع ميسي 25 هدفاً خلال مشاركاته الـ49 حتى الآن، فيما صنع سواريز 16 هدفاً متفوقاً على نيمار الذي صنع ستة أهداف فقط لزملاؤه.

تحقيق الثلاثية في الموسم الحالي مازال متاحاً للثلاثي في ظل التأهل للمباراة النهائية لكأس أسبانيا، والحفاظ على صدارة جدول ترتيب الدوري المحلي، إلى جانب التأهل للدور قبل النهائي من دوري الأبطال الأوروبي.

للتواصل مع الكاتب عبر فايسبوك .. أضغط هنا

للتواصل مع الكاتب عبر تويتر .. إضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
زد

زد

0 0
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

59

دفاع الاتحاد السكندري يحصل على خطأ

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن