شاهد كل المباريات

المحترفين

أحمد حسن: 7 نصائح لتريزيجيه من أجل "نقلة" صلاح

تريزيجيه


وجه أحمد حسن قائد المنتخب الوطني السابق نصائحه إلى محمود حسن تريزيجيه لاعب الأهلي المنتقل حديثا الى اندرلخت البلجيكي.

وسبق لأحمد حسن الاحتراف بصفوف اندرلخت في الفترة بين عامي 2006 و 2008، وقاد خلالهم الفريق للفوز ببطولات الدوري والكأس والسوبر المحلي.

وقال الصقر في تصريحات ليالاكورة تعليقا على انتقال تريزيجيه لاندرلخت "منذ اعلان انتقاله تلقيت اتصالات عدة من صحف بلجيكية تستفسر عن مهارات تريزيجيه، الدوري البلجيكي ليس صعبا، وأندرلخت يصدر اللاعبين لكل أوروبا".

ووجه حسن سبعة نصائح الى تريزيجيه "يجب أن يعرف مفهوم الاحترف، عليه قبل السفر الى بلجيكا ان يعي جيدا ماذا يعني مفهوم الاحتراف".

وتابع "لا بد أن يعي تريزيجيه أنه هناك من أجل العمل، وأنه لا مجال للعودة، عليه أن يضع أولويات في حياته، وأنه ذهب من أجل النجاح والاستمرار والطموح، هو يمتلك الامكانيات التي تؤهله لذلك".

واضاف "الالتزام والانضباط، تريزيجيه لا يمثل نفسه فقط هو يمثل بلده مصر، ويفتح الباب للاعبين آخرين، لاعب الكرة مثل السفير واجهة ومظهر لبلاده".

وواصل الصقر توجيه نصائحه "عليه التدريب بشكل جاد والحفاظ على مكانه، الدوري البلجيكي ليس صعب للغاية بالعكس سيعطيه الفرصة للظهور بشكل جيد اذا تألق"، مضيفا "هو كبداية دوري جيد، ولا بد من الاستعداد له بشكل جيد، هو ليس صعبا مثل الدوري الاسباني او الايطالي، لكنه يمنح الفرصة للانتقال لدوري اقوى، مثل محمد صلاح بدأ من بازل الى تشيلسي ثم الدوري الايطالي، وأندرلخت يعتمد على مدرسة شراء لاعبين وتصديرهم لكل اوروبا".

واضاف "عليه الاجتهاد طيلة الوقت"، وأضاف "عليه أيضا تعلم لغة يستفيد منها، هو لاعب ما زال صغيرا في العمر ويستطيع فعل ذلك ".

وختم "أهم النصائح هي تخطي فترة أول 5 شهور بعد انتقاله للدوري البلجيكي، هذه اصعب فترة على لاعب محترف ولو قضاهم بشكل جيد سيكمل طريقه".
0

إحصائيات المحترفين

التعليقات