جميع المباريات

إعلان

الصحافة الإسبانية تبرز أداء دي خيا أمام أوكرانيا

دي خيا- مانشستر يونايتد

دي خيا



أبرزت الصحافة الإسبانية الصادرة اليوم أداء حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي، ديفيد دي خيا خلال مباراة منتخب إسبانيا أمام أوكرانيا أمس في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، والتي انتهت بفوز الماتادور بهدف دون رد.

وتقول الصحافة إن دي خيا هو المساهم الرئيسي إلى جانب نوليتو وتياجو وإيسكو، في فوز الماتادور أمس على أوكرانيا في عقر دارها.

وأشارت صحيفة (ماركا) في صدر صفحتها إلى أنه في آخر مباراة بمرحلة التصفيات أمس والتي أقيمت على "الملعب الأوليمبي" وهو نفس الملعب الذي توج فيه منتخب إسبانيا ببطولة أمم أوروبا 2012 ، قدم "لا روخا" بقيادة مديره الفني فيسنتي ديل بوسكي عرضا كرويا رائعا.

وأشارت الصحيفة المدريدية أيضا إلى الأداء البارز للاعبين مثل نوليتو وتياجو وإيسكو.

وأكدت (ماركا) في صفحاتها الداخلية أن أداء لاعب مانشستر يونايتد سمح لإسبانيا بتحقيق الفوز في لقاء كييف، مبينة أن دي خيا كان رائعا فيما يجيده من صد للتمريرات القصيرة.

أما صحيفة (أس) فذكرت أن منتخب إسبانيا "في أيد أمينة" بعد المباراة التي "أبرزت أداء دي خيا أمام القصف الأوكراني".

وأوضحت الصحيفة أن دي خيا حارسا رائعا وهو يمضي قدما نحو التفوق على حارس الماتادور الكبير إيكر كاسياس.

واعتبرت الصحيفة حارس مانشستر يونايتد "الوريث المناسب" لحراسة عرين الماتادور إزاء جلوس كاسياس على مقاعد البدلاء، والذي وصفته بأنه "لا مفر منه".

ووصفت صحيفة (الموندو ديبورتيبو) الفوز أمام أوكرانيا بأنه "نصر للمستقبل".

وذكرت صحيفة (سبورت) أن الخطة البديلة للماتادور كانت ناحجة في ظل وجود دي خيا، مشيرة إلى إمكانية فوز إسبانيا بنتيجة أكبر إذا لم يهدر سيسك فابريجاس- الذي خاض مائة مباراة مع الماتادور- ركلة الجزاء التي احتسبت للفريق.

وأوضحت (سبورت) أن فابريجاس، لاعب وسط تشيلي الانجليزي، كان الوحيد الذي شارك في مباراة أمس من بين تشكيلة الماتادور التي توجت بكأس الأمم الأوروبية 2012 على الملعب الأوليمبي في كييف بعد الفوز على إيطاليا برباعية نظيفة.

ويفوزها على أوكرانيا ضمنت إسبانيا التأهل لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2016 بعد تصدرها للمجموعة الثالثة بالتصفيات بـ27 نقطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

2 1
ريال مدريد

ريال مدريد

58

جاء الهدف بعدما نفذ هاري كين ركلة الجزاء على يمين الحارس لونين داخل الشباك

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن