شاهد كل المباريات

الدوري الإنجليزي

بالأرقام.. 11 هدفاً لصلاح تضع روما ضمن أقوى خطوط الهجوم في أوروبا

صلاح، روما

تواجد الخط الهجومي لنادي روما الإيطالي ضمن أقوى خطوط الهجوم في الأندية الأوروبية التي تنشط بالدوريات الخمس الكبرى للقارة العجوز.

وحسب ما نشره الموقع الرسمي لنادي روما، فإن خط هجوم الذئاب يتواجد في المركز السادس ضمن أقوى خطوط الهجوم لدوريات إنجلترا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وأسبانيا.

ونجح المصري محمد صلاح في تسجيل 11 هدفاً لروما في الدوري الإيطالي، من إجمالي 66 هدفاً سجلهم الذئاب في 31 مباراة بالسيريا آ.

ويعد روما هو خط الهجوم الأقوى في الدوري الإيطالي قبل نهاية المسابقة بسبعة أسابيع، إذ يتقدم على نابولي الذي سجل هجومه 63 هدفاً، ثم يوفينتوس برصيد 56 هدفاً.

وأظهرت الإحصائية أن نادي ريال مدريد الأسباني يتواجد في المركز الأول كأقوى خط هجوم في الدوريات الخمس الكبرى، بعدما سجل لاعبوه 89 هدفاً في 31 مباراة بالليجا.

وبفارق هدفين فقط، يأتي برشلونة الأسباني خلف الريال، بعدما سجل لاعبوه 87 هدفاً في 31 مباراة، ثم باريس سان جيرمان الفرنسي برصيد 81 هدفاً في نفس عدد المباريات.

ويحتل بروسيا دورتموند الألماني المركز الرابع برصيد 67 هدفاً من 28 مباراة، وخلفه مواطنه بايرن ميونخ برصيد 66 هدفاً في نفس عدد المباريات أيضاً.

ويأتي روما في المركز السادس بنفس عدد أهداف بايرن ميونخ، لكنه يتأخر عنه في الترتيب بسبب خوضه لعدد مباريات أكثر، ثم نابولي في المرتبة السابعة برصيد 63 هدفاً.

ومن ألمانيا، يأتي فريق بروسيا مونشنجلادباخ في المرتبة الثامنة برصيد 59 هدفاً في 28 مباراة، ثم توتنهام الإنجليزي تاسعاً برصيد 57 هدفاً في 32 مباراة.

ويتساوى ناديا مانشستر سيتي الإنجليزي ويوفينتوس الإيطالي في المرتبة العاشرة، حيث سجل لاعبو كلاً منهما 56 هدفاً في 31 مباراة لعبها كلاهما.
0

إحصائيات الدوري الإنجليزي

ترتيب الفرق

كل الترتيب

التعليقات