شاهد كل المباريات

الدوري الإسباني

بالفيديو.. برشلونة يكتسح ألافيس ويثأر من سقوطه السابق بالليجا

برشلونة

اكتسح حامل اللقب برشلونة مضيفه ألافيس بسداسية نظيفة في الجولة 22 من دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم ليتصدر المسابقة مؤقتا.

أحرز السداسية لويس سواريز (37 و68) ونيمار (40) وليونيل ميسي (59) وإيفان راكيتيتش (65) وأحرز لاعب ديبورتيفو الافيس الكسيس هدفا بالخطأ في مرمى فريقه.

ورفع البرسا بهذا الفوز رصيده إلى 48 نقطة بفارق نقطتين عن ريال مدريد الذي سيحل ضيفا على أوساسونا مساء اليوم في نفس الجولة.

مالت السيطرة للفريق الكتالوني منذ البداية، وأتيحت لأليكس فيدال فرصة التسجيل بعد مرور ربع ساعة ولكن تسديدته التي أطلقها بيسراه من داخل المنطقة علت العارضة.

وكاد ألافيس أن يفاجئ الضيوف عندما انفرد لاعبه ثيو هرناندز بمرمى برشلونة من هجمة مرتدة ولكن الحارس تير شتيجن تألق في التصدي لتسديدته في الدقيقة 25.

ورد بعدها لاعب وسط برشلونة أندري جوميش بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة بعد اختراقه من الجهة اليسرى ولكن الحارس أبعدها إلى ركنية.

وأحرز سواريز الهدف الاول في الدقيقة 37 عندما حول تمريرة عرضية أرسلها أليكس فيدال من الجهة اليمنى ليقابلة بلمسة واحدة داخل الشباك.

وجاء الهدف الثاني بعدها بثلاث دقائق عن طريق البرازيلي نيمار الذي استغل إبعاد خاطئ من الحارس فرناندو باتشيكو للكرة بيده ليسددها بسهولة داخل الشباك.

واصل البرسا هيمنته في الشوط الثاني واستطاع زيادة الغلة بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 59 بعدما اقتنص ليونيل ميسي الكرة من الدفاع أمام المنطقة ليسددها بعدها زاحفة من بين أقدام الحارس.

وهز الضيوف شباك أصحاب الارض بعدها بأربع دقائق بعدما تلاعب سواريز بالدفاع ومرر كرة طولية لميسي داخل المنطقة لتصطدم بأقدام الدفاع وتدخل المرمى.

وجاء الهدف الخامس بعدها بدقيقتين (65) عن طريق ايفان راكيتيتش من تسديدة قوية من داخل المنطقة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 67 سجل سواريز الهدف السادس من متابعة لتصدي الحارس لتسديدة زميله نيمار.

هدأت وتيرة المباراة في الدقائق التالية، ليكتفي البرسا بالخروج بسداسية نظيفة أمام الافيس الذي سيواجهه في نهائي الكأس في 25 مايو المقبل.

وتجمد رصيد الفريق الباسكي عند 27 نقطة في المركز الثاني عشر.

لمشاهدة أهداف المباراة.. اضغط هنا

0

إحصائيات الدوري الإسباني

ترتيب الفرق

كل الترتيب

التعليقات