شاهد كل المباريات

الدوري الإسباني

زيدان: لا أظلم أحدا 

زيدان

أكد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، الجمعة أنه لا يتصرف "بظلم" مع لاعبيه، مشيرا إلى أنه يكن "احتراما شديدا" لهم ويحاول أن يشعرهم جميعا بأهميتهم في الفريق.

وفي المؤتمر الصحفي عشية مواجهة فالنسيا السبت في الجولة الـ35 من الدوري الإسباني، قال زيدان "لا أعتقد أنني أظلم أحدا، بالعكس، إنني أكن احتراما كبيرا للاعبي فريقي لكن علي أن اختار".

وأوضح "لا يمكنك أن تعتبرني ظالما لأن هناك فرقا أخرى لا يلعب فيها البدلاء ولو دقيقة واحدة، وعندما يحتاجهم المدرب يكون الوقت قد فات".

وأكد المدرب الفرنسي "الجميع مهم بالنسبة لي..علي أن اختار دائما 11 لاعبا وهناك مباريات يخوضها نفس اللاعبين، لذلك يتحدثون عن وجود تشكيلة أساسية وأخرى ثانوية لكن الأمر ليس كذلك".

وعن عدم الدفع بإيسكو ألاركون أساسيا في كل المباريات، لا سيما في الكلاسيكو أمام برشلونة في الجولة الـ33 أو في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ الألماني، قال زيدان "وظيفتي هي أن أوضح للاعب هذا الأمر وليس للصحافة".

وأضاف "الأمر صعب لأنني كنت لاعبا وكنت ألعب دائما أو بشكل شبه دائم. مواجهة وضع مثل ذلك الذي يواجهه إيسكو بعدم اللعب طوال الوقت أمرا معقدا، لكنك تتحدث مع اللاعب" مشيرا إلى أن إيسكو "يحظى بثقة مدربه. سوف نستمر هكذا حتى النهاية وسنرى ماذا سيحدث العام المقبل".

وأبرز مدرب الريال "فلسفتي هي التناوب بين اللاعبين. لست الشخص الذي سيجلس (البرتغالي) كريتستيانو رونالدو أو (الويلزي) جاريث بيل على مقعد البدلاء إجبارا، نحن نتناقش ونتحدث مع اللاعبين، أحاول أن أوضح لهم وجهة نظري..يجب أن تجعل اللاعب يفهم أن هذا هو الطريق وإذا ساندوك في ذلك فهذا أمرا رائعا. وهذا هو ما يحدث".

0

إحصائيات الدوري الإسباني

ترتيب الفرق

كل الترتيب

التعليقات