شاهد كل المباريات

كأس الملك سلمان للأندية

يلا كورة يكشف اللغط حول قرعة نصف نهائي البطولة العربية

نصف النهائي

تسببت مراسم قرعة الدور نصف نهائي للبطولة العربية للأندية في جدل بين الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بسبب ما سٌمي بتغيير نظام المسابقة.

وسبق وتأهلت أندية الفيصلي الاردني والفتح الرباطي المغربي والترجي التونسي لنصف النهائي متصدرين لمجموعاتهم، بينما تأهل الأهلي كأفضل ثاني عن المجموعات.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي جدلا كبيرا بين الجماهير بسبب نظام تحديد مواجهتي نصف نهائي البطولة، بعدما تم الإعلان عن اجراء قرعة غير موجهة.

واسفرت مراسم القرعة التي اقيمت في محافظة الإسكندرية عن مواجهة الأهلي والفيصلي الأردني، وصدام بين الترجي التونسي والفتح الرباطي المغربي.

تعديل قبل انطلاق البطولة

قام الاتحاد العربي بإجراء تعديل على نظام البطولة والإعلان عن اجراء قرعة غير موجهة بين الرباعي المتأهل لنصف النهائي لتحديد المواجهات.

وتسلمت الأندية والجهات الإعلامية المختلفة ومن بينها "يلا كورة" الجدول الرسمي الخاص بالبطولة ومواعيد المباريات والملاعب بجانب تحديد النظام الخاص بنصف النهائي.

وجاء بالخطاب الذي تسلمته الأندية والجهات الإعلامية التالي:

تنظم قرعة بين المتأهلين لدور نصف النهائي من أوائل المجموعات A B C وأفضل ثاني.



وكان عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم قد كشف في تصريحات لبرنامج "ملعب ميجا اف" بأن النظام قد تغير قبل انطلاق البطولة.

وشدد عامر حسين على أن الأزمة تمكن في عدم قيام منظمي البطولة بحذف اللائحة من على الموقع الرسمي بعد اجراء التعديلات قبل انطلاق المسابقة.

وأكد عامر على أن جميع الأندية قبل انطلاق البطولة العربية تسلمت خطابا بأن مباريات نصف النهائي سوف يتم تحديدها وفقا للقرعة.
 
إذا كان محددا للجميع أن نظام تحديد مباراتي نصف نهائي البطولة سيكون عن طريق القرعة وليس اي شيء اخر، ولم يتم تعديل الأمر في منتصف البطولة كما تردد.

لماذا اثير الجدل

وتأتي الأزمة بسبب قيام الاتحاد العربي بنشر لوائح البطولة عبر موقعه الرسمي والإعلان عن طريقة تنظيم مواجهات مباراتي نصف النهائي.

وجاء باللائحة التي تم نشرها عبر الموقع الرسمي للبطولة:

تقام مباراتي الدور نصف النهائي بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة على النحو التالي:

أول المجموعة (A) × أفضل ثاني المجموعات
أول المجموعة (B) × أول المجموعة (C)

و في حال كان أفضل ثا عن بالمجموعات من المجموعة A تقام المباراتين وفقا للأتي:

أول المجموعة (A) × أول المجموعة (C)
أول المجموعة (B) × ثاني المجموعة (A)



وبالتالي وفقا لما جاء في اللائحة، فإنه كان من المنتظر أن يلعب الأهلي مع الفتح الرباطي المغربي، بينما يصطدم الترجي التونسي بالفيصلي الأردني.

ولم تقم اللجنة المنظمة للبطولة العربية بحذف تلك اللائحة من الموقع الرسمي بعدما قام المكتب التنفيذي بالاجتماع قبل انطلاق المباريات والتأكيد على أن مباريات نصف النهائي سوف تقام من خلال قرعة مفتوحة، مما ادى الى اثارة اللغط حول نظام البطولة ولوائحها.

0

التعليقات