جميع المباريات

إعلان

رئيس برشلونة: حال انفصال كتالونيا سنختار الدوري الذي سنلعب فيه

بارتوميو رئيس برشلونة

رئيس برشلونة

أكد جوزيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، أنه في حال انفصال كتالونيا عن دولة إسبانيا سيختار النادي الدوري الذي سيلعب فيه، سواء بالبقاء في الليجا أو اختيار دولة أخرى.

وواجه برشلونة لاس بالماس أمس على ملعب "كامب نو" بدون جماهير، احتجاجًا على محاولات الحكومة الإسبانية لعرقلة الاستفتاء الخاص باستقلال إقليم كتالونيا عن الدولة.

وعقد رئيس برشلونة مؤتمرًا صحفيًا أمام وسائل الإعلام لشرح قرار خوض مباراة لاس بالماس خلف الأبواب المغلقة، لإدانة كل ما حدث من أعمال عنف في كتالونيا يوم الأحد.

وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا": "عقدنا اجتماعًا طارئًا اليوم الاثنين بدلا من الثلاثاء بسبب الوضع الاستنائي الذي يعيش فيه البلد والنادي بالفترة الأخيرة".

وأضاف: "قرار خوض مباراة برشلونة ولاس بالماس بدون جماهير جاء كإشارة لرفضنا الشديد وإدانة استخدام العنف المسيء والعشوائي لمنع حق ملايين المواطنين من التصويت".

وأعرب الكثيرون من أعضاء المجلس عن غضبهم لإقامة المباراة، وأكد بارتوميو: "اليوم قبلت استقالة المديرين كارلس فيلاروبي وخوردي مونس، لقد عارضا قرار إقامة المباراة".

وتابع: "باسم النادي أردنا إظهار التضامن مع هؤلاء الذين يدافعون عن الديمقراطية وهؤلاء الذين أصيبوا، لقد اتخذنا القرار الصعب لأنها الطريقة التي نظهر بها للعالم ما يحدث".

وعن اللعب في دوري آخر حال انفصال كتالونيا عن الدولة الإسبانية، أتم بارتوميو تصريحاته قائلا: "في حالة الاستقلال يجب على النادي والشركاء اختيار الدوري الذي سنلعب فيه".

وكان برشلونة، المتربع على صدارة الدوري الأسباني "الليجا" برصيد 21 نقطة، مهدد بفقدان نقاط المباراة، بالإضافة إلى خصم ثلاث نقاط من رصيده، إذا لم يخض مباراة لاس بالماس.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن