جميع المباريات

إعلان

العقوبات الأولمبية المفروضة بحق روسيا في قضية المنشطات

روسيا

روسيا

في إطار القضية الخاصة بالانتشار الممنهج والمدعوم من قبل الدولة للمنشطات بين الرياضيين الروس والتلاعب بنتائج عينات سحبت خلال أولمبياد سوتشي 2014 الشتوي ، أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية مجموعة من القرارات خلال اجتماعاتها  في مدينة لوزان السويسرية ، تتعلق بمشاركة روسيا في أولمبياد بيونجتشانج 2018 الشتوي المقرر في فبراير المقبل، وفيما يلي نص القرارات:

- إيقاف اللجنة الأولمبية الروسية.

- توجيه الدعوة للرياضيين الروس للمشاركة في الأولمبياد الشتوي المقبل بشروط محددة ، وكرياضيين مستقلين ، سواء في الألعاب الفردية أو الجماعية ، تحت مسمى "رياضي أولمبي من روسيا" ، دون رفع العلم الروسي أو ترديد النشيد وإنما سيحل مكانهما العلم والنشيد الأولمبيان.

- عدم إصدار أي اعتمادات لأي مسؤول من وزارة الرياضة الروسية ، تتعلق بأولمبياد بيونجتشانج 2018 الشتوي.

- فرض الإيقاف عن العمل الأولمبي مدى الحياة على كل من فيتالي موتكو ، نائب رئيس الوزراء الروسي الذي كان وزيرا للرياضة في 2014 ، ويوري ناجورنيخ الذي كان نائبا لوزير الرياضة في العام نفسه.

- إقصاء دميتري تشيرنيتشينكو ، الذي كان رئيسا تنفيذيا للجنة المنظمة لأولمبياد سوتشي 2014 ، من اللجنة التنسيقية لأولمبياد بكين 2022.

- تعليق عضوية ألكسندر تشوكوف رئيس اللجنة الأولمبية الروسية ، في اللجنة الأولمبية الدولية ، نظرا لأن تلك العضوية مرتبطة بمنصبه في اللجنة الأولمبية الروسية.

- تحتفظ اللجنة الأولمبية الدولية بحقها في اتخاذ الإجراءات أو فرض العقوبات بحق أي أفراد آخرين يتضح تورطهم في برنامج انتشار المنشطات.

- تتحمل اللجنة الأولمبية الروسية التكاليف التي تكبدتها اللجنة الأولمبية الدولية في التحقيقات ، كما تساهم في تكاليف تأسيس هيئة الاختبار المستقلة "آي.تي.إيه" من خلال دفع غرامة قيمتها 15 مليون دولار ، وذلك بما يصب في مصلحة فعالية ونزاهة نظام مكافحة المنشطات العالمي.

- ربما تقرر اللجنة الأولمبية الدولية الرفع الجزئي أو الكلي للحظر المفروض على اللجنة الأولمبية الروسية ، في الحفل الختامي لأولمبياد بيونجتشانج 2018 الشتوي ، في حالة الالتزام التام بهذه القرارات وتطبيقها من قبل اللجنة الأولمبية الروسية والرياضيين وكذلك المسؤولين.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن