شاهد كل المباريات

دوري أبطال أوروبا

الثالثة.. صلاح يتفوق على رونالدو ويحصد جائزة أفضل لاعب بربع نهائي الأبطال

محمد صلاح

فاز الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد تفوقه في الاستفتاء على منافسيه بفارق كبير.

وتصدر المصري الاستفتاء الجماهيري الذي طرحه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عبر موقعه الرسمي، بعدما حصل على نسبة (57%) من أصوات الجماهير المشاركة في الاستفتاء.

وجاء في المركز الثاني البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد بنسبة (35%) من الأصوات، فيما حصد خاميس رودريجيز لاعب بايرن على (5%)، وجيرارد بيكيه مدافع برشلونة (4%).

وباتت هذه المرة هي الثالثة التي يُتوج فيها صلاح بلقب أفضل لاعب في الجولة بدوري أبطال أوروبا، بعدما سبق أن حصد الجائزة مرتين في الجولتين الأولى والثالثة من دور المجموعات.

وكان ليفربول وضع قدمًا في المربع الذهبي لـ"تشامبيونز ليج" لأول مرة منذ عام 2008، إثر فوزه الكبير الذي حققه على مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة على ملعب "آنفيلد" مساء الأربعاء.

ونجح صلاح أمام مانشستر سيتي في تسجيل هدف وصناعة آخر، قبل أن يغادر الملعب مع بداية الشوط الثاني متأثرًا بإصابة خفيفة، قد تبعده عن مواجهة إيفرتون بالدوري يوم السبت.

أما رونالدو فقاد ريال مدريد الإسباني لاكتساح يوفنتوس الإيطالي يوم الثلاثاء بثلاثية نظيفة في تورينو، بعدما افتتح البرتغالي التسجيل قبل أن يسجل أحد أجمل الأهداف بتاريخ الكرة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا اللقب الفردي بات الـ15 الذي يحصده الفرعون المصري منذ انضمامه للريدز قادمًا من روما الإيطالي في يونيو، مقابل 42 مليون يورو و8 ملايين يورو "حوافز".

حصد صلاح 15 جائزة مع ليفربول، بواقع: (أفضل لاعب إفريقي من كاف مرة، وأفضل لاعب إفريقي من بي بي سي، و2 لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي، و3 لاعب الشهر من رابطة المحترفين، و5 لاعب الشهر في ليفربول 5، و3 لاعب الجولة في دوري الأبطال).

يُذكر أن محمد صلاح (25 عامًا) اشترك بـ49 هدفًا في 43 مباراة مع ليفربول في كل البطولات هذا الموسم (سجل 38 وصنع 11)، ويتربع على صدارة هدافي الدوري الإنجليزي بـ29 هدفًا.

0

التعليقات