شاهد كل المباريات

الدوري الإنجليزي

صباحك أوروبي.. زيدان مطلوب في تشيلسي.. وقنبلة في غرفة ملابس ريال مدريد

زيدان

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار "يلا كورة" الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

ريال مدريد يستهدف مدرب توتنهام هوتسبير

بعد القرار الصادم من زين الدين زيدان بالرحيل عن ريال مدريد دخلت الإدارة المدريدية في رحلة بحث عن بديل للمدرب المتوج بثلاث بطولات أوروبية لدوري الأبطال.

ماوريسيو بوكتينيو المدير الفني لفريق توتنهام هو الهدف الأول لخلافة زين الدين زيدان على الرغم من توقيعه على عقد جديد لمدة 5 سنوات مع فريقه اللندني الأسبوع الماضي.

دالوت يقترب من مانشستر يونايتد

أصبح اللاعب دييجو دالوت مدافع بورتو البرتغالي على مقربة من التعاقد مع فريق مانشستر يونايتد في صفقة تصل إلى 17.4 مليون جنيه إسترليني.

وتشير التقارير إلى أن اللاعب سوف يخضع لكشف طبي في مانشستر الأسبوع المقبل، قبل أن يوقع على عقد ليكون خليفة للاعب أنطونيو فالنسيا.

ذا صن

زيدان قد يخلف كونتي في تشيلسي

أصبح المدرب الفرنسي زين الدين زيدان هدفاً لإدارة نادي تشيلسي الإنجليزي لخلافة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي الذي يتوقع له الرحيل خلال الصيف الجاري.

وتؤكد التقارير على أن أبراموفيتش مالك تشيلسي سوف يستهدف الأسطورة الفرنسية الذي أعلن الرحيل عن الفريق المدريدي بعد خمسة أيام فقط من تتويجه ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ذا جارديان

تشيلسي يخبر ساري برفض دفع الشرط الجزائي

أخبرت إدارة نادي تشيلسي المدرب الإيطالي ساري بأنها لن تدفع 7 ملايين جنيه إسترليني لإدارة نابولي قيمة الشرط الجزائي في عقده مع وصيف الدوري الإيطالي.

وعلى الرغم من سير المفاوضات بين ساري و"البلوز" لخلافة كونتي بعقد لمدة موسمين بشكل رائع، إلا أن الشرط الجزائي هو العقبة الآن في سبيل إتمام الصفقة.

الصحافة الإيطالية

لا جازيتا ديلو سبورت

شرف عظيم

رد اللاعب الكولومبي راداميل فالكاو، على الاهتمام من جانب نادي ميلان بخدماته، مؤكدًا أنه هذا شرف عظيم له.

وقال اللاعب في تصريحات أبرزتها الصحيفة، أنه يُحب الكرة الإيطالية كثيرًا، مشددًا أنها البطولة الأقوى في العالم.

وأضاف: "أتابع الكرة الإيطالية، وهي البطولة الأكثر صعوبة."

كوريري ديلو سبورت

جوارديولا يُريد كانسيلو

ذكرت الصحيفة أن نادي مانشستر سيتي ومدربه جوارديولا مُهتمان بضم البرتغالي جواو كانسيلو الظهير الأيسر بنادي إنتر ميلانو.

اللاعب صاحب الـ24 عاما كان قد انضم للفريق الإيطالي 2017 قادما من فالنسيا الإسباني على سبيل الإعارة.

وأضافت الصحيفة أن مخطط إنتر في الحفاظ على اللاعب بات في خطر خاصة في ظل المساعي الجادة من بطل الدوري الإنجليزي للفوز بخدماته.

بالوتيلي القائد

قال مانشيني، المدير الفني للمنتخب الإيطالي، أن بالوتيلي سيكون قائد منتخب إيطاليا في المباراة الودية المقبلة إذا كان الأكثر مشاركة في المباريات.

وأضاف: "الساعات المقبلة سنحدد هذا الأمر."

الصحافة الإسبانية

آس

5 أسباب لرحيل زيدان

ترجع استقالة زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد إلى 5 أسباب، اجتمعت ليقرر الفرنسي الشاب الرحيل عن المقعد الملكي، بداية من الوصول لأعلى مستوى من النجاح الأوروبي بعدما حقق دوري الأبطال 5 مرات متتالية، والإخفاق المحلي على مستوى الدوري والكأس.

ويعد السبب الثالث، هو تصريحات رونالدو، وجاريث بيل وتلميحات بعض من نجوم الفريق بشأن الرحيل مما يوحي بعدم وجود استقرار، بجانب إصرار رئيس النادي على إدارة بعض أمور الفريق بنفسه ومن بينها التعاقد مع الحارس الشاب كيبا، وأخيرا التسريبات التي خرجت من إدارة الريال في منتصف الموسم بشأن البحث عن مدير فني بديل حين كان الفريق يعاني من النتائج السيئة.

ماركا

قنبلة في غرفة ملابس الريال

وقع خبر استقالة زين الدين زيدان من تدريب ريال مدريد كالقنبلة على لاعبي الفريق بعدما ظنت عناصر الفريق بأنهم قد وصلوا لأعلى درجة من التفاهم مع الفرنسي بعدما حققوا دوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي.

وظن أغلب لاعبي ريال مدريد أن زيدان منح كافة لاعبي الفريق الفرصة، ولم يعترض أحد ممن لعب مع زيدان على سياسته داخل الفريق سوى موراتا، وخاميس رودريجيز ورحلا عن الفريق، بالإضافة إلى ايسكو.

سبورت

شرط يُقرب بوتشيتينو من الريال

بات ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لتوتنهام أقرب المرشحين لتدريب ريال مدريد بعد رحيل زين الدين زيدان نظرا لوجود شرط جزائي في عقده مع يسمح بالرحيل مقابل 7 مليون يورو إذا أبدى النادي الملكي رغبته في الحصول على خدماته.

وحاول ريال مدريد من قبل التعاقد مع بوتشيتينو بعد رحيل بينيتيز غير أن الأمر لم تنته إلى ما كان يرغب فيه فلورنتينو بيريز رئيس النادي، ليستقر الفريق على منح الفرصة لزيدان.

الصحافة الألمانية

بيلد

بديل سوكراتيس

تساءلت بيلد عن بديل سوكراتيس نجم بوروسيا دورتموند الموسم المقبل.

وقالت الصحيفة إن سوكراتيس على وشك الرحيل لنادي أرسنال الإنجليزي، في الوقت الذي يبحث فيه الفريق الأصفر والأسود عن بديل من البوندسليجا.

كيكر

منافسة على الظهير الأيمن

سلطت صحيفة كيكر الألمانية الضوء على منافسة جوشوا كيميش ظهير أيمن بايرن ميونيخ الألماني، وأنطونيو روديجيز ظهير تشيلسي الإنجليزي.

وأوضحت الصحيفة أن اللاعبين تواجها في مران يوم الثلاثاء، حيث بدا كيميش وأنه أصغر حجما من منافسه، على حجز مكانا أساسيا في تشكيل المانشافت.

وقالت كيميش للصحيفة الألمانية أنه يريد أن يُنهي موسمه الذي وصفه بالمخيب بتحقيق نتائج إيجابية في المونديال الروسي.

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

زيدان دائما يخرج من الباب الكبير

قال ديديه ديشان المدير الفني للمنتخب الفرنسي، إن مواطنه زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الذي أعلن رحيله عن الملكي، خرج من الباب الكبير.

وقال ديشان في المؤتمر الصحفي يوم الخميس، استعدادا لمواجهة إيطاليا وديا، إن زيدان كان لديه الحرية في الاختيار بالخروج من ريال مدريد، بدلا من أن يضطره أحدًا للرحيل مجبرًا.

وأتم: "زيدان دائما يخرج من الباب الكبير، كما هو الحال دائما، لم يتغير كلاعب أو مدرب"

ليكيب

البديل الأفضل لزيدان

عنونت صحيفة ليكيب صدر صفحتها بـ"موريسيو بوكيتينو .. البديل الأفضل لزيدان".

وقالت الصحيفة إنه رغم تمديد الأرجنتيني بوكيتينو صاحب الـ46 عاما لعقده مع توتنهام الأسبوع الماضي، إلا أن ريال مدريد يستدخل ويفسخ تعاقده مع السبيرز لتدريب الفريق خلفا لزيدان.

وأكدت الصحيفة الفرنسية أن فلورنتينو بيريز كان حزينا أثناء إعلان زيدان قرار رحيله عن ريال مدريد، وبدا قلقا على مستقبل الفريق.

0

إحصائيات الدوري الإنجليزي

ترتيب الفرق

كل الترتيب

التعليقات