شاهد كل المباريات

كأس العالم

الهدف العكسي في مباراة المغرب وإيران يقتل أسود الأطلس مجددًا بعد 20 عامًا

المغرب ايران أيوب الكعبى

بسيناريو درامي، سقط المنتخب المغربي في أولى مواجهاته بكأس العالم 2018، بعدما سجل البديل عزيز بوحدوز هدفًا عكسيًا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع منح فوزًا ثمينًا للمنتخب الإيراني.

ودفع المدير الفني الفرنسي إيرفي رينار بعزيز بوحدوز بدلًا من أيوب الكعبي لتنشيط الهجوم المغربي في الدقيقة السابعة والسبعين، إلا أن مهاجم سان باولي الألماني حول عرضية الإيراني إحسان حاج صافي إلى مرمى زميله منير المحمدي في وقت قاتل.

وتسبب هدف بوحدوز في استمرار سلسلة النتائج السلبية العربية في مونديال روسيا، بعدما سقط المنتخب السعودي بخماسية نظيفة أمام أصحاب الأرض في المباراة الافتتاحية، وخسر المنتخب المصري بهدف قاتل أيضًا في الدقيقة 89 أمام أوروجواي.

وتسبب المهاجم المغربي في الهدف العكسي الثاني والأربعين في تاريخ منافسات كأس العالم، حيث ظهرت الأهداف العكسية منذ النسخة الأولى، عندما سجل المكسيكي مانويل روزاس الهدف الثاني لمنتخب تشيلي في شباك فريقه، في الدور الأول لمونديال أوروجواي 1930.

وذاقت المنتخبات العربية مرتين من كأس الأهداف العكسية، وكان الهدفان من نصيب المنتخب المغربي، حيث فقد المغاربة فرصة الاقتراب من التأهل للدور الثاني في نهائيات كأس العالم 1998 بالأراضي الفرنسية بسبب أول هدف عكسي عربي في تاريخ المونديال.

وتقدم مصطفى حاجي للمنتخب المغربي بهدف في شباك نظيره النرويجي، في المجموعة التي ضمت أيضًا المنتخبين البرازيلي والاسكتلندي، إلا أن يوسف شيبو سجل في مرماه ليتعادل المنتخب النرويجي في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، في المواجهة التي انتهت بالتعادل 2-2.

ويلتقي المنتخب المغربي مع نظيره البرتغالي في العشرين من الشهر الجاري، ضمن مباريات الجولة الثانية للدور الأول، قبل مواجهة المنتخب الإسباني في الخامس والعشرين، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة.

0

التعليقات