شاهد كل المباريات

كأس العالم

تقرير.. المنتخب السعودي يؤكد التفوق في المواجهات العربية بالمونديال

منتخب السعودية

بفوزه المثير على المنتخب المصري في الدور الأول لكأس العالم 2018، حافظ المنتخب السعودي على سجله المميز في المواجهات العربية بنهائيات المونديال، بعدما حقق فوزه الثاني خلال ثلاث مواجهات عربية لعبها.

واقتنص المنتخب السعودي فوزًا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بنتيجة 2-1 خلال مواجهته أمام مصر، ليحجز المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى، خلف المنتخبين الأوروجوياني والروسي على الترتيب.

وكانت جميع المواجهات العربية للمنتخب السعودي في كأس العالم أمام منافسين من عرب أفريقيا، حيث تنص لوائح المونديال على تطبيق مبدأ التوزيع الجغرافي، الذي يمنع تواجد منتخبين من قارة واحدة في دور المجموعات، مع استثناء خاص للقارة الأوروبية نظرًا لمشاركة أكثر من 8 منتخبات أوروبية بالمونديال، كما أن جميع النسخ التي تأهل لها المنتخب السعودي لم تشهد مشاركات لعرب آسيا من الأساس.

وافتتح السعوديون مشاركاتهم المونديالية بالظهور في نهائيات كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة، ونجحوا في تحقيق فوزهم الأول تاريخيًا بالبطولة الكروية الأشهر على حساب المنتخب المغربي.

وخسر المنتخب السعودي بهدفين مقابل هدف أمام نظيره الهولندي، قبل أن ينجح في الفوز بنفس النتيجة في المباراة الثانية أمام المغرب، وسجل سامي الجابر وفؤاد أنور هدفي السعودية، قبل تحقيق فوز جديد على المنتخب البلجيكي بهدف نظيف، أعقبه خروج من دور الستة عشر على يد السويد.

وفي مونديال 2006 أوقعت قرعة الدور الأول المنتخب السعودي في مواجهة عربية جديدة، عندما واجه المنتخب التونسي في افتتاح مشواره بالبطولة، وانتهى اللقاء بالتعادل 2-2، وكان الهدفان السعوديان من توقيع ياسر القحطاني وسامي الجابر.

وبعد غياب دام لـ 12 عامًا عن منافسات كأس العالم، أوقعت قرعة الدور الأول بكأس العالم 2018 المنتخب السعودي مجددًا أمام منافس عربي، حيث واجه المنتخب المصري بعد خسارتهما في الجولتين الأولى والثانية أمام أوروجواي وروسيا، وأكد المنتخب الآسيوي تفوقه بالفوز 2-1، وسجل هدفيه سلمان الفرج وسالم الدوسري.

0

التعليقات