شاهد كل المباريات

الدوري الإنجليزي

محرز يسقط توتنهام ويعيد مانشستر سيتي لصدارة البريميرليج

رياض محرز ، مانشستر سيتي، السيتي، توتنهام

قاد الجزائري رياض محرز فريقه مانشستر سيتي للفوز على توتنهام هوتسبير بنتيجة (1-0) ضمن ختام مباريات الجولة العاشرة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب ويمبلي.

هدف اللقاء الوحيد جاء بصناعة سترلينج وتوقيع محرز في الدقيقة السادسة، ليستعيد مانشستر سيتي صدارة البريميرليج بوصوله للنقطة 26 بفارق الأهداف عن ليفربول الذي تراجع للمركز الثاني، بينما ظل توتنهام خامساً برصيد 21 نقطة.

ملخص المباراة

بدأ السيتي ضاغطاً بحثاً عن هدف مبكر، وقد كان له ما أراد في الدقيقة 6 بعد تمريرة من الحارس إيدرسون استقبلها سترلينج ليتوغل في منطقة الجزاء ويمرر عرضية أرضية مرت من الحارس إلى محرز الذي سدد بيسراه في الشباك.

هاري كين كاد أن يتعادل في الدقيقة 9 بكرة وصلته على حدود منطقة الجزاء ليسدد قذيفة بيمناه علت عارضة إيدرسون بقليل لتعانق الشباك الخارجية للمرمى السماوي.

السيتي عاد لممارسة الضغط على أصحاب الأرض وكاد أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 17 بعرضية من سترلينج حولها بيرناردو بتسديدة من الجهة اليسرى لكنها تحولت إلى ركنية.

ديفيد سيلفا توغل في منطقة الجزاء في الدقيقة 29 ليمرر إلى رياض محرز الذي سدد قذيفة بيمناه ردها الحارس لوريس إلى ركنية لم يستفد منها الفريق الضيف.

وفي الدقيقة 35 انفرد هاري كين تماماً بالحارس إيدرسون الذي انقض بسرعة فائقة ليستخلص الكرة بقدميه ليسقط متأثراً بالصدام مع هاري كين قبل أن يعود لاستئناف اللقاء.

إريك داير ارتكب مخالفة ضد أجويرو في الدقيقة 48 ليمنح السيتي ركلة حرة مباشرة على حافة منطقة الجزاء تصدى اللاعب ديفيد سيلفا لتنفيذها ليسدد في الحائط البشري.

وأهدر ديفيد سيلفا فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 55 بعد عرضية وصلته في مواجهة المرمى ليفضل التمرير إلى سترلينج الذي راوغ وسدد كرة ارتطمت بالدفاع وضاعت فرصة التعزيز وسط صرخات جوارديولا الغاضب خارج الخطوط.

ديفيد سيلفا مرر كرة في العمق إلى أجويرو في الدقيقة 64 ليراوغ الأرجنتيني بيمناه ويسدد بيسراه لكن كرته ذهبت أرضية ضعيفة إلى احضان الحارس لوريس.

وكاد دي بروين أن يتسبب في هدف لسبيرز بعد كرة فقدها على حدود منطقة جزاء السيتي ليستحوذ عليها لاميلا ويسدد كرة بيمناه في الدقيقة 74 مرت إلى جوار القائم الأيمن إلى خارج الملعب.

رياض محرز فقد الكرة في وسط ملعب فريقه ليتسبب في هجمة خطيرة لصالح توتنهام لتنتهي الكرة بتمريرة من ديلي آلي إلى اللاعب لاميلي في مواجهة الحارس البرازيلي إيدرسون لكن الأخير أطاح بالكرة فوق العارضة في الدقيقة 80.

وحاول جوارديولا التصدي لمحاولات توتنهام في إدراك التعادل والسيطرة على اللقاء بسحب ديفيد سيلفا من الملعب وإشراك المدافع القائد فينسنت كومباني ليساعد فريقه على الدفاع بشكل جيد في اللحظات الأخيرة.

0

إحصائيات الدوري الإنجليزي

ترتيب الفرق

كل الترتيب

التعليقات