جميع المباريات

إعلان

تقرير.. هل تقود "دقائق الجنون" ليفربول لاستعادة المجد الضائع؟

روبيرتسون

روبيرتسون

بلقطة جنونية في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، اقتنص السنغالي ساديو ماني فوزًا قاتلًا لفريق ليفربول على مضيفه أستون فيلا، بهدفين مقابل هدف، ليحافظ على أريحيته في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد مرور إحدى عشرة جولة.

وتقدم المصري محمود حسن "تريزيجيه" فريق أستون فيلا لمباغتة ليفربول في الدقيقة الحادية والعشرين، واستمر تقدم أصحاب الأرض حتى الدقيقة السابعة والثمانين، قبل أن يعود الضيوف بسيناريو استثنائي عن طريق الإسكتلندي آندي روبيرتسون، ثم هدف الفوز عن طريق ساديو ماني في الدقيقة الرابعة من عمر الوقت بدل الضائع.

الفوز رفع رصيد ليفربول إلى واحد وثلاثين نقطة، ليحافظ على فارق الست نقاط أمام مانشستر سيتي أقرب ملاحقيه، ويواصل انطلاقته التاريخية، التي فقد خلالها نقطتين فقط خلال 11 جولة متتالية.

بسيناريو مشابه، اقتنص ليفربول فوزًا غاليًا أمام ليستر سيتي، في الجولة الثامنة من عمر المسابقة الملحية، بعدما حصل ماني على ركلة جزاء في وقت قاتل، سجل عن طريقها جيمس ميلنر هدف الفوز بهدفين مقابل هدف أيضًا، في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

لم يبتعد ليفربول كثيرًا عن الوقت الضائع خلال مواجهته أمام مانشستر يونايتد بالجولة التاسعة، حيث أفلت من فخ الهزيمة الأولى في المسابقة قبل خمس دقائق فقط من نهاية الوقت الأصلي، بعدما سجل آدم لالانا هدف التعادل، بعد تأخر الفريق في الدقيقة السادسة والثلاثين بهدف سجله ماركوس راشفورد.

الدقائق الأخيرة أمنت لوصيف النسخة الماضية لبريميرليج ست نقاط حتى الآن، بعودة من هزيمة لفوز أمام أستون فيلا، ومن تعادل لفوز أمام ليستر سيتي، بالإضافة لنقطة تعادل أمام مانشستر يونايتد، وهو ما منح الفريق هدوءًا كافيًا قبل صدام منتظر أمام مانشستر سيتي في الجولة الثانية عشرة.

ويأمل ليفربول في التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى في تاريخ النسخة المحدثة من المسابقة، التي انطلقت في موسم 1992/1993 وللمرة الأولى بالدرجة العليا منذ عام 1990.

وخسر ليفربول لقب الموسم الماضي بطريقة درامية، حيث أنهى الموسم برصيد تاريخي بلغ 97 نقطة، وهو الرصيد الذي يفوق ما حققه جميع أبطال بريميرليج في تاريخ المسابقة، باستثناء الموسمين الأخيرين، إلا أن مانشستر سيتي فاقه بنقطة وحيدة.

الأهداف الجنونية في موسم ليفربول لم تتوقف على الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث اقتنص الفريق فوزًا دراميًا على آرسنال في دور الستة عشر لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، بعدما سجل ديفوك أوريجي هدفًا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، ليتعادل الفريقان بخمسة أهداف لكل منهما، قبل فوز ليفربول بركلات الترجيح ليتأهل للدور ربع النهائي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن