*
جميع المباريات

إعلان

تقرير.. من يفوز بدوري السلة؟ الزمالك يدافع عن لقبه والأهلي يحلم بالعودة

كرة سلة  - الاهلي - الزمالك

صورة من مباراة الأهلي والزمالك بدوري السلة

أسدل الستار على ختام مباريات الجولة الأخيرة بالدور الأول لدوري السوبر لكرة السلة، بفوز الاتحاد على الجزيرة في قمة السلة المصرية بنتيجة 80-71.

وجاءت نتائج باقي مباريات الجولة الأخيرة كالتالي حيث فاز الأهلي على مصر للتأمين بنتيجة 76-54، والزمالك على سبورتنج بنتيجة 73-69، وفوز سموحة على طلائع الجيش بنتيجة 66-57.

وبعد نهاية الجولة الأخيرة من الدور الأول لدوري السوبر، أصبح ترتيب المسابقة كالتالي: الاتحاد في المركز الأول برصيد 26 نقطة، يليه الأهلي ثانيا برصيد 25 نقطة، والجزيرة ثالثا برصيد 24 نقطة.

بينما جاء سبورتنج رابعا برصيد 21 نقطة، متفوقا على الزمالك خامسا برصيد 21 نقطة بفارق المواجهات المباشرة، ويأتي سموحة سادسا برصيد 20 نقطة، ومصر للتأمين سابعا برصيد 16 نقطة، وطلائع الجيش في المركز الثامن برصيد 15 نقطة.

وبناء على الترتيب النهائي للدور الأول لدوري السوبر، اتضحت ملامح دور الثمانية من المسابقة التي ستقام بنظام Best of 5.

يذكر أن نظام Best of 5 يلتقي فيه الفريقان في 5 مواجهات، إذا فاز أحدهما بـ3 مواجهات يصعد تلقائيا للدور التالي، دون الحاجة لإكمال باقي المواجهات.

وتقام مباريات دور الثمانية أحد أيام 19، 21، 24، 26 فبراير و1 مارس 2020.

ويلتقي الاتحاد صاحب المركز الأول مع طلائع الجيش الثامن، والأهلي صاحب المركز الثاني مع مصر للتأمين السابع، والجزيرة الثالث مع سموحة السادس، وسبورتنج الرابع مع الزمالك خامس الترتيب.

وستكون هناك أفضلية للفرق أصحاب المراكز الأربعة الأوائل في الترتيب وهم: الاتحاد والأهلي والجزيرة وسبورتنج بخوض المباراة الأولى والثانية لهم في دور الثمانية على ملعبهم، بينما تقام المباراتين الثالثة والرابعة على أرض أصحاب الفرق من الخامس إلى الثامن وهم الزمالك وسموحة ومصر للتأمين وطلائع الجيش.

وفي حالة التعادل (2-2) واللجوء لمباراة فاصلة تقام المباراة على صالة الفرق "أصحاب المراكز من الأول للرابع".

وستكون مواجهات نصف النهائي من مسابقة دوري السوبر كالتالي: يلتقي الفائز من مباراة الاتحاد وطلائع الجيش، مع الفائز من مباراة سبورتنج والزمالك، بينما يلتقي الفائز من مباراة الأهلي ومصر للتأمين، مع الفائز من مباراة الجزيرة وسموحة.

وستقام مباريات نصف النهائي من المسابقة التي تقام بنظام (Best of5) أيضا، أحد أيام 5، 7، 10، 12 و16 مارس الجاري، وستقام هذه المباريات على صالات يتم تحديدها بمعرفة الإتحاد المصري لكرة السلة.

والامر ذاته ينطبق على المباراة النهائية لدوري السوبر لكرة السلة التي تقام بنظام (Best of5)، أحد أيام 1، 3، 7، 9 و12 من إبريل المقبل، وستقام هذه المواجهات على صالات يتم تحديدها الاتحاد المصري لكرة السلة.

وسيتم تحديد صاحب المركز الثالث للمسابقة على أساس ترتيب الفريقين الخاسرين من قبل النهائي وفقا لمراكزهم في جدول المسابقة بعد إنتهاء مباريات الدور الأول.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات