جميع المباريات

إعلان

كرة يد.. اللقب الرابع.. الأهلي بطلاً لكاس إفريقيا بعد الفوز على وداد سمارة

كرة يد - الاهلي

الأهلي بطل كأس الكؤووس الأفريقية لكرة اليد

توج فريق الأهلي ببطولة كأس الكؤوس الأفريقية للأندية لكرة اليد للمرة الرابعة في تاريخه بعد الفوز على وداد سمارة المغربي في نهائي البطولة والذي جرى اليوم الخميس.

وحسم الأهلي لقب النسخة الـ37 من البطولة لصالحه بعد أن تغلب على الفريق المغربي بنتيجة 29-24.

ويعد هذا اللقب هو الرابع للأهلي في تاريخ مشاركاته بالبطولة الإفريقية.

وبذلك يتأهل للمشاركة في السوبر الإفريقي 2022 المؤهلة لكأس العالم للأندية لكرة اليد ( السوبر جلوب).

ملخص الشوط الأول:

دخل الأهلي في المباراة سريعا وسجل هدف من خلال عمر كاستيلو، واحتاج وداد سمارة إلى 3 دقائق لإدراك التعادل.

واستمرت المباراة هدف بهدف لكلا الفريقين قبل أن يفض الاهلي الإشتباك من خلال إسلام حسن صانع ألعاب الفريق الذي سجل الهدف الثامن ليوسع الفارق إلى هدفين عند النتيجة 8-6، مما دفع مدرب الفريق المغربي لطلب وقت مستقطع.

وبالرغم من توسيع الأهلي للفارق إلى 3 أهداف، لكن الفريق المغربي استغل الصيام التهديفي مع حالة عدم التوفيق للفريق الأحمر ليقلل الفارق إلى هدف واحد عند النتيجة 9-8.

لكن مهاب سعيد اللاعب الصاعد نجح في تسجيل الهدف الـ10 ليكسر حالة الصيام التهديفي لفريقه مرة أخرى ويوسع الفارق إلى هدفين من جديد.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بفارق هدفين عند النتيجة 12-10.

وشهد هذا الشوط تألق للحارس الدولي عصام الطيار الذي تصدى لأكثر من كرة من قبل فريق الوداد بالإضافة إلى تألق إسلام حسن في التسجيل وإحرازه ل5 اهداف.

ملخص الشوط الثاني

دخل الأهلي الشوط الثاني بصورة قوية ونجح في تسجيل 4 أهداف، ليوسع الفارق مع وداد سمارة المغربي إلى 5 أهداف بعد مرور 5 دقائق في عمر هذا الشوط.

لكن تراجع في أداء الأهلي مع صحوة لفريق وداد سمارة الذي استغل حالة الصيام التهديفي وسجل 4 أهداف متتالية ليقلص الفارق إلى هدف واحد عند النتيجة 16-15.

ونجح الأهلي في توسيع الفارق مع وداد سمارة المغربي إلى 3 أهداف، قبل نهاية الشوط الثاني بعشر دقائق.

وتصدي الطيار لأكثر من كرة من فريق وداد سمارة، منهم كرة حاول أن يلعبها لاعب وداد لوب من فوق رأسه لكن حارس الاهلي تصدى لها بصورة رائعة.

ووسع لاعبو الأهلي الفارق إلى 6 أهداف قبل نهاية المباراة ب3 دقائق، مستفيدا من تصديات الطيار وتألقه أمام لاعبي وداد سمارة في أكثر من كرة سواء من الاختراق من الأجناب أو من تصويبات من خارج الـ6 متر، بالإضافة إلى تصديه لرمية جزائية أيضا.

وحافظ لاعبو الفريق الأحمر على فارق الأهداف، لينهو المباراة لصالحهم بفارق 5 أهداف مع نهايتها.

وتصدى الحارس الدولي محمد عصام الطيار لأكثر من 15 كرة من فريق وداد سمارة، بينما كان اسلام حسن قائد الفريق أكثر اللاعبين تسجيلا برصيد 10 أهداف.

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات