جميع المباريات

إعلان

الأهلي والزمالك يتأهلان إلى الدور النهائي لدوري الكرة الطائرة

كرة طائرة - الاهلي

صورة أرشيفية

تأهل الأهلي والزمالك إلى الدور النهائي للدوري الممتاز للكرة الطائرة والذي يقام بشكله الجديد هذا الموسم لأول مرة.

ورافق الأهلي والزمالك كلا من طلائع الجيش وبتروجيت وهليوبوليس وسموحة والاتحاد السكندري والطيران.

وجاءت نتائج مباريات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من مرحلة دور قبل النهائي لدوري الكرة الطائرة كالتالي:

تغلب الأهلي على بتروجيت بنتيجة 3-0، وتغلب طلائع الجيش على سبورتنج بنتيجة 3-0، وفاز أيضا هليوبوليس على مصر للبترول بنفس النتيجة 3-0، وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ويأتي ترتيب المجموعة الأولى كالتالي: الأهلي في الصدارة برصيد 27 نقطة، وطلائع الجيش ثانيا برصيد 22 نقطة، وبتروجيت في المركز الثالث برصيد 15 نقطة، وهليوبوليس رابعا برصيد 9 نقاط، بينما يأتي خلفه سبورتنج برصيد 5 نقاط ومصر للبترول أخيرا برصيد 3 نقاط.

ليتأهل الأهلي عن المجموعة الأولى كمتصدر للترتيب، ورافقه كلا من طلائع الجيش في المركز الثاني وبتروجيت بتروجيت وهليوبوليس، قبل جولة واحدة من ختام مرحلة دور قبل النهائي.

أما عن منافسات المجموعة الثانية: فاز الزمالك على الاتحاد السكندري بنتيجة 3-1، بينما فاز سموحة على الترسانة بنتيجة 3-2، وفاز الشرقية للدخان على الطيران بنتيجة 3-0.

وجاءت ترتيب المجموعة الثانية كالتالي: الزمالك في المركز الأول برصيد 25 نقطة، وسموحة ثانيا برصيد 19 نقطة، والاتحاد السكندري ثالثا برصيد 15 نقطة، والطيران رابعا برصيد 11 نقطة، والشرقية للدخان برصيد 6 نقاط، والترسانة في المركز السادس والأخير برصيد 5 نقاط.

بينما تأهل الزمالك من المجموعة الثانية في المركز الأول، وتأهل معه كلا من سموحة في المركز الثاني والاتحاد السكندري والطيران، قبل الجولة الأخيرة من ختام هذه المرحلة.

وتنص لائحة البطولة على تأهل الفرق الثمانية إلى مرحلة الدور النهائي، بدون النقاط التي حصلوا عليها في الأدوار السابقة، للإطلائع على النظام الجديد لمسابقة دوري الكرة الطائرة.. بالضغط هنا

وسوف تخوض هذه الفرق مباريات بنظام الدوري من دور واحد، أي أنه سيخوض كل فريق 7 مواجهات من أجل ترتيب الفرق من المركز الأول إلى الثامن.

حيث يلتقي الأول مع الثامن والثاني مع السابع والثالث مع السادس والرابع مع الخامس، وتقام هذه المباريات بنظام المواجهات المباشرة ( البلاي أوفس ) Best of3، أي أنه الفريق الفائز بمبارتين يتأهل للدور نصف النهائي.

ثم يلتقي الفائز من الأول والثامن مع الفائز من الرابع والخامس، بينما يلتقي الفائز من الثاني والسابع مع الفائز من الثالث والسادس، وتقام أيضا بنظام Best of 3، في دور نصف النهائي.

ثم يلتقي الفائز من مباراتي نصف النهائي على المركز الأول وتحديد بطل الدوري، وتقام المباراة النهائية بنظام الـBest of5، أي أن الفريق الذي يفوز بثلاث مواجهات يتوج بلقب الدوري.

بينما يلتقي الخاسرين في مباراة تحديد المركز الثالث، وتقام هذه المواجهة بنظام الـBest of5، أي أن الفريق الذي يفوز بثلاث مواجهات، يحصد المركز الثالث في البطولة المحلية.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات