شاهد كل المباريات

كرة سلة .. الأهلي يؤمن صدارته لدوري السوبر ..والاتحاد يلاحقه بفوز سهل على الجزيرة

إيهاب أمين نجم سلة الأهلي

واصل الفريق الأول لكرة السلة بالأهلي تربعه على صدارة بطولة دوري السوبر بعد أن حقق فوز سهلا على مصر للتأمين بنتيجة 79-51 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الإثنين على صالة المهندس عثمان أحمد عثمان في الجولة العاشرة.

وفاز الأهلي بالفترة الأولى 25-16 قبل أن يعزز تقدمه في الفترة الثانية والتي حسمها بنتيجة 40-26 قبل أن يصل بالفارق مع نهاية الفترة الثالثة إلى 31 نقطة لتنتهي الفترة الرابعة والمباراة 79-51.

مصر للتأمين هو النادي الوحيد (بخلاف الاتحاد) الذي استطاع هزيمة الأهلي تحت قيادة مدربه الإسباني أوجوستي بوش وتحديدًا في النسخة الماضية من بطولة دوري السوبر ليثأر الفريق الأحمر منهم في 6 مباريات متتالية باكتساح.

ورفع الأهلي رصيده بعد الفوز إلى 20 نقطة بالعلامة الكاملة بعد الفوز في جميع مبارياته العشرة في دوري السوبر.

وفي إحدى كلاسيكيات كرة السلة حقق الاتحاد السكندري فوزاً مريحًا على الجزيرة في المباراة التي أقيمت بينهما في إطار نفس الجولة على صالة اتحاد الشرطة الرياضي.

وتقدم الاتحاد في الفترة الأولى بنتيجة 22-15 قبل أن ينهي الفترة الثانية متقدمًا 44-35 ليحافظ على تقدمه في الفترة الثالثة وينهيها لصالحه بنتيجة 61-51 ليضاعف الفارق في الفترة الأخيرة ويحسم المباراة بنتيجة 83-64 .

وبهذا الفوز يرتفع رصيد الاتحاد إلى 19 نقطة من 9 انتصارات وهزيمة واحدة أمام الأهلي متصدر البطولة حتى الأن.

ويتنافس 8 فرق على لقب دوري السوبر، وتبدأ بمرحلة المجموعات (الترتيب) وتقام هذه المرحلة بنظام الذهاب والإياب، حيث يخوض كل فريق 14 مباراة بواقع 7 مباريات ذهاب ومثلهم إيابا يتم بعدهم ترتيب الفرق على حساب نتائجهم من الأول للثامن لخوض دور الـ 8 .

ويلتقي الأول مع الثامن والثاني مع السابع والثالث مع السادس والرابع مع الخامس في دور الثمانية من دوري السوبر، الذي يقام بنظام البلاي أوفس. (Best of 5)، بحيث يتأهل الفريق الفائز بثلاث مباريات إلى دور قبل النهائي من البطولة.

ويلعب الفائز من الأول مع الثامن مع الفائز من الرابع والخامس في نصف نهائي دوري السوبر، على أن يلتقي الفائز من الثاني والسابع، مع الفائز من الثالث والسادس في المباراة الثانية لهذا الدور من البطولة ليقام النهائي أيضاً نهائي بنظام Best of 5.

0

التعليقات