جميع المباريات

إعلان

سام مرسي يتحدث ليلا كورة عن.. انضمامه لمنتخب مصر.. دعمه لفلسطين.. واللعب للأهلي أو الزمالك

سام مرسي

سام مرسي

كتب- وسيم أحمد

لا شك أن سام مرسي لاعب خط الوسط المصري الإنجليزي المحترف في صفوف نادي إيبسويتش تاون الإنجليزي، يمر بأحد أفضل فتراته الكروية في الوقت الحالي، فهو يقود ناديه بكل جدارة حتى الآن لاحتلال المركز الثاني في جدول ترتيب الشامبيونشيب المؤهلة للدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي لقاء خاص مع "يلا كورة"، فتح سام مرسي كل الملفات الشائكة وتحدث عن موقفه من منتخب مصر وهل يعتبر نفسه مظلوماً أو ضحية اختيارات المدربين، كما تحدث عن دعمه للقضية الفلسطينية واحتفاله بهدفه الأخير في مرمى روثرهام يونايتد بعلامة النصر كما أوضح رأيه في موقف محمد صلاح من القضية، وإليكم نص الحوار كالتالي:

- لا شك أن تألق سام مرسي هذا العام مع إيبسويتش تاون واضح للعيان، فما السر في ذلك؟

أحاول التطور، والمدرب هنا والجهاز رائعين للغاية ودائماً ما يحفزوني على العمل والتحسن، المدرب يقف في وأحمل شارة القيادة، ونعم أشعر في الوقت الحالي بأني أؤدي بشكل جيد جداً.

- تحدثت عن دعم مدربك في النادي، هل لم تجد نفس الدعم من فيتوريا في منتخب مصر؟

لقد تواجدت في معسكر واحد فقط مع مستر فيتوريا شاركت خلاله في مباراتين، وبلا شك من أجل إظهار قدراتك فبالتأكيد تحتاج لدقائق في الملعب، وأعتقد أني شاركت في المباراة الأولى لمدة " دقيقتين " والثانية " 7 دقائق "، ومن الصعب جداً إحداث فارق في هذا الوقت الزمني. ولكن أنا أحب مستر فيتوريا، فهو رجل جيد ومدرب جيد وأتمنى لمنتخب مصر كل التوفيق.

- هل تعتقد أنك مظلوم بشكل عام مع منتخب مصر، فمنذ كأس العالم 2018 كان انضمامك للمنتخب على استحياء؟

هو أمر محبط بلا شك، فأنا أتمنى أن أحصل على مزيد من الدقائق ولكن في نفس الوقت أنا لا أفكر بهذه الطريقة، فأنا دائماً أنظر لنفسي فقط ولا أحاول اختلاق الأعذار، فأسهل شئ أن أقول بأني مظلوم وألقي باللوم على الآخرين، ولكني لا أرى ذلك بل أركز فقط دائماً على تطوير أدائي وأحاول الاجتهاد والعمل وبذل المزيد من الجهد لأكون دائماً في أتم الاستعداد وأفضل مستوى.

- كيف أتى انضمامك لمنتخب مصر قبل كأس العالم 2018؟

الأمر بدأ من خلال الصحفي المصري وسيم أحمد فكان هو السبب الأكبر في تمثيلي للمنتخب المصري، فقد تحدث معي وأخبرني عن متابعته لي وأرسل فيديوهاتي للجهاز الفني لمنتخب مصر مع مستر كوبر ليحدث انضمامي بالفعل وأنا أشكره على مساعدته لي في تحقيق حلمي باللعب للمنتخب المصري.

في مباراتك الأخيرة سجلت هدفاً رائعاً ضد روثرهام يونايتد في بطولة الدوري واحتفلت بعلامة النصر دعماً لفلسطين، ألم تخش توقيع عقوبات ضدك، أو حتى إلغاء عقدك كما حدث مع أنور الغازي في ماينز؟

هذا آخر ما أفكر فيه "العقوبات" وما إلى ذلك، فأنا أرى أن علينا جميعاً واجبا تجاه إخواننا وأخواتنا في فلسطين بإظهار دعمنا لهم، فما يحدث لهم هناك أمر مروع وكان لا بد من إيصال صوتنا للعالم، ومن حق الجميع أن يعبر عن رأيه، علينا أن نتكلم ولا نصمت، ففي حرب روسيا وأوكرانيا كل العالم تكلم، وكذلك من حقنا أن نتحدث وندعم فلسطين.

- كيف كانت ردود الأفعال تجاه احتفالك الداعم لفلسطين وأيضاً منشوراتك الداعمة على وسائل التواصل الاجتماعي؟

لقد كان الأمر رائعاً، أنت تعلم في العالم العربي نحن نعرف أصل وحققة القضية، ولكن هنا الوضع مختلف، وأرى الآن بدأ الجميع يرى حقيقة ما يحدث، وبدأ الكثيرون في عمل بحث معلوماتي على شبكة الإنترنت، بالنسبة لي فقد تلقيت آلاف من رسائل الدعم من الجمهور الإنجليزي بشكل عام ومن محبي النادي كذلك.

- بمنتهى الصراحة، ما رأيك في موقف صلاح تجاه الأزمة وتأخر نشره لفيديو دعم فلسطين؟ وهل تعتقد أن هناك ضغوطات تمارس عليه ومِن مَن إذا وجدت؟

نعم أعتقد أن صلاح تمارس عليه العديد من الضغوطات من جهات عدة، والجميع شاهد الفيديو الخاص به لدعم غزة، ولكن أعتقد أن اللاعبين في هذا المستوى يكون الأمر لديهم معقد أكثر لأنه سيكون دائماً حولك الكثير من الأشخاص الذين يحاولون التأثير عليك، فعندما تكون " سوبر ستار " يكون الأمر مختلف بعض الشئ، لكن أنا أعلم أن صلاح يقوم بالعديد من الأعمال الخيرية ويقدم الكثير من الدعم.

- هل من الممكن أن تختم مسيرتك الكروية في مصر؟ وهل يمكن أن نراك في الزمالك؟

عائلتي كلها زملكاوية هذا صحيح، ولكن حالياً أنا لدي طموح أحاول الوصول إليه وهو اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكن تعلمت أن لا شئ مستحيل، مازالت لدي عدة سنوات في الملاعب وفي مصر اللعب لأندية مثل الزمالك أو الأهلي شرف كبير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن