جميع المباريات

إعلان

كولر لا يعاني وحيدًا.. ماذا قال مدربو أوروبا عن ظاهرة إهدار الأهداف؟

كولر

الأهلي

"إهدار الأهداف أكبر عدو لنا".. هكذا علق السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي على آفة إهدار لاعبيه للفرص خلال الفترة الماضية سواء على الصعيد المحلي أو الأفريقي.

وأصبحت ظاهرة إهدار الفرص أمام مرمى المنافسين بمثابة الصداع الذي يُقلق كولر وجماهير الأهلي، فالفريق أضاع على نفسه بطولتين وهما السوبر الأفريقي والدوري الأفريقي بسبب كم الأهداف المهدرة، بل وخسر المارد الأحمر عدة نقاط في الدوري الممتاز ودوري أبطال أفريقيا خلال المباريات الأخيرة بسبب تلك الآفة.

وهذا ما أجبر كولر للخروج بتصريحه الشهير بعد التعادل السلبي أمام شباب بلوزداد الجزائري بدوري أبطال أفريقيا بأن إهدار الأهداف العدو الأكبر للشياطين الحمر.

وقال المدرب السويسري في مؤتمر صحفي: "إهدار الأهداف أكبر عدو لنا في الوقت الحالي".

وأضاف: "أهدرنا العديد من الفرص وهو أمر أصبح متكررًا ونعمل بشكل مستمر على علاجه".

وأكمل: "سوف نتحدث مع اللاعبين لعودة الثقة، في الشق الهجومي لعلاج ظاهرة إهدار الفرص، الجهاز الفني يقوم بدوره بشكل مستمر في علاج هذا الأمر".

واستطاع الأهلي في تهديد شباب بلوزداد كونها المباراة الأخيرة بـ 9 محاولات ولكن 2 منهم فقط على المرمى "واحدة أنقذها الحارس والأخرى تكفلت بها العارضة العلوية.

في الحقيقة أن كولر ليس الوحيد الذي يعاني أو يشكو من إهدار الفرص، حيث أعرب مدربون في أوروبا عن معاناة أنديتهم من تلك الظاهرة التي تضيع نقاطا وبطولات.

أرتيتا يتحسر على الفرص الضائعة

أرسنال كان ضحية إهدار الفرص خلال هذا الأسبوع وهو ما جعله يتكبد الهزيمة الثانية في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بعد الخسارة أمام أستون فيلا بنتيجة 1-0.

وقال المدرب ميكيل أرتيتا في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لنادي أرسنال: "أشعر بخيبة أمل كبيرة بسبب النتيجة عندما تؤدي بالطريقة التي ظهرنا بها ضد أستون فيلا، لم أر فريقًا يفعل ما فعلناه مع فيلا لكننا خسرنا في النهاية".

وأضاف: " كانت لدينا بعض المواقف المفتوحة الحقيقية لوضع الكرة في الشباك أو إرسال تمريرة حيث كان المرمى مفتوحًا بالكامل لكننا لم نجده".

وطالب أرتيتا لاعبيه بتجاوز خسارته الثانية هذا الموسم، قائلًا: "لقد قلت للأولاد ارفعوا رؤوسكم، هناك الكثير من الأشياء التي قمنا بها حقًا بشكل جيد ولكن لم تكن لدينا الدقة المطلوبة في إنهاء الفرص بالمستوى الذي يجعلنا نفوز بالمباراة".

تشافي: لم نستغل الفرص أمام جيرونا.. سددنا 31 تسديدة

وعلى غرار أرتيتا، كشف تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة أن فريقه دفع ثمن إهدار الأهداف أمام جيرونا.

وتلقى برشلونة هزيمة قاسية ضد جيرونا بنتيجة 4-2 يوم الأحد الماضي بمسابقة الدوري الإسباني.

وقال تشافي: "النتيجة سيئة بكل تأكيد ولكننا لم نلعب بشكل سيء، لم نقم باستغلال الفرص أمام المرمى، ونحتاج لتحسين إنهاء الهجمات والدفاع أيضًا".

وأضاف: "كانت المباراة بين أيدينا لكننا لم نستغل ذلك، قمنا بـ 31 تسديدة على المرمى يجب أن يكون هناك فعالية أكبر منذ ذلك، وفي الحقيقة لم نكن دقيقين في إنهاء الفرص".

ووفقًا لموقع "sofa score" فإن برشلونة قدم أمام جيرونا أكبر عدد محاولات للتسديد في مباراة واحدة في عام 2023.

كما قدمت كتيبة تشافي أكبر عدد من التسديدات على المرمى في مباراة واحدة في عام 2023.

وتعد مباراة جيرونا أيضًا ثاني أكبر عدد من اللمسات لبرشلونة في منطقة جزاء الخصم في مباراة واحدة في عام 2023.

بوتشيتينو: إهدار الفرص يجعل الأمر أكثر صعوبة

ورغم سوء نتائج تشيلسي هذا الموسم إلا أن مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو أعرب عن خيبة آمله بسبب إهدار الفرص والذي يجعل المباريات أكثر صعوبة.

وقال بوتشيتينو بعد الخسارة أمام مانشستر يونايتد يوم 6 ديسمبر الجاري: "كنا نحتاج لأن نكون أكبر فعالية في ملعب مثل أولد ترافورد".

وأضاف: "إهدار الفرص يجعل المباريات أكثر صعوبة، نحن نحتاج إلى اتخاذ القرارات بشكل أفضل عند كل هجمة، لأننا صنعنا ما يكفي من الفرص ولكن لم يتم استغلالها".

وبعد أيام من السقوط أمام يونايتد، تلقى البلوز هزيمة أخرى ولكن هذه المرة على يد إيفرتون بنتيجة 2-0.

وقال بوتشيتينو: "كرة القدم تدور حول تسجيل الأهداف، نحن افتقدنا للحسم أمام المرمى، أشعر بخيبة أمل حقيقة، كنا الأفضل ولكننا لم نسجل".

اقرأ أيضًا:

لائحة كأس العالم للأندية 2023.. ماذا يحدث في حالة التعادل؟

الأهلي وكولر وصلاح.. القائمة النهائية للمرشحين لجوائز جلوب سوكر 2023

لعنة أوكلاند سيتي وتهديد إنجاز الشحات.. 10 حقائق عن افتتاح كأس العالم للأندية

الشحات: الأهلي يمكنه التأهل لنهائي مونديال الأندية.. وهداف الجيل يُحملني مسؤولية أكبر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن