جميع المباريات

إعلان

رغم حصوله على 10 بطاقات صفراء.. لماذا لن يتم إيقاف جاكسون في الدوري الإنجليزي؟

جاكسون

جاكسون يحصل على البطاقة الصفراء العاشرة هذا الموسم

لن يتم إيقاف اللاعب السنغالي نيكولاس جاكسون مع نادي تشيلسي في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، مباراتين، رغم حصوله على 10 بطاقات صفراء في المسابقة المحلية التي تنتهي منافساتها 19 مايو الجاري.

وتلقى نيكولاس جاكسون، أمس السبت، في مباراة فوز تشيلسي (3-2) على نوتنجهام فورست، البطاقة الصفراء العاشرة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعد احتفاله مع المشجعين بهدفه المتأخر في الدقيقة 82.

لماذا لن يتم إيقاف جاكسون؟

تشير لوائح المسابقة في الدوري الإنجليزي إلى إيقاف اللاعب الذي يحصل على 10 إنذارات، مباراتين، لكن ذلك لم ينطبق على حالة اللاعب السنغالي نيكولاس جاكسون، لأن اللائحة تقول أيضًا إن البطاقات الصفراء العشرة يجب أن تكون خلال 32 جولة.

وأشهر الحكام، البطاقة الصفراء في وجه السنغالي نيكولاس جاكسون خلال مباريات تشيلسي ضد كل من ليفربول، وست هام، نوتنجهام (الدور الأول)، بورنموث، أستون فيلا، توتنهام، مانشستر سيتي، وولفرهامبتون، كريستال بالاس ونوتنجهام (الدور الثاني)، على الترتيب.

وعلق الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب تشيلسي، في وقت سابق على تلقي جاكسون 4 بطاقات صفراء في أول 5 مباريات له في الدوري الإنجليزي، بقوله: "إذا استمر في الحصول على بطاقات صفراء مثل هذه فإنه سيضعنا في موقف صعب للغاية.. عليه أن يكون ذكيًا وألا يحتج على الحكام بهذه الطريقة، لقد تحدثت معه، وهو لاعب شاب يحتاج إلى التعلم والتحسن".

بالفعل، حصل جاكسون على 9 إنذارات في أول 24 جولة خاضها بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، ثم ظل صامدًا 11 مباراة متتالية، دون أي بطاقة صفراء.

جدير بالذكر أن تشيلسي عادل الرقم القياسي في الدوري الإنجليزي بشأن الحصول على أكبر عدد من البطاقات الصفراء في موسم واحد، إذ تلقى لاعبوه 101 بطاقة صفراء هذا الموسم، متساويًا مع رقم ليدز يونايتد في موسم 2021-2022.

الإيقاف بسبب البطاقات الصفراء

- إيقاف مباراة واحدة: إذا حصل اللاعب على 5 بطاقات صفراء في 19 مباراة

- إيقاف مباراتين: إذا حصل اللاعب على 10 بطاقات صفراء في 32 مباراة

- إيقاف 3 مباريات: إذا حصل اللاعب على 15 بطاقة صفراء في الموسم

- تحويل اللاعب إلى لجنة انضباط لتحديد مدة إيقافه: إذا حصل على 20 بطاقة صفراء في الموسم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن