جميع المباريات

إعلان

3 لاعبين باقين.. تغييرات جذرية في تشكيلة الزمالك مقارنة بنهائي الكونفدرالية 2019

مباراة نهضة بركان والزمالك

الزمالك

يستعد نادي الزمالك لمواجهة نهضة بركان المغربي، غدًا الأحد، في إياب نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية 2024، في مباراة ستكون شاهدة على تغييرات جذرية في تشكيلة الفريق مقارنة بنسخة 2019 التي توج بلقبها.

وكان الزمالك خسر لقاء الذهاب أمام نهضة بركان بنتيجة (2-1)، حيث سجل التونسي سيف الجزيري هدف الفارس الأبيض الوحيد على ملعب بركان.

ويكفي الزمالك تحقيق الانتصار بنتيجة (2-1) أو الفوز بفارق هدفين أو أكثر من أجل التتويج باللقب للمرة الثانية على حساب الفريق المغربي، بعدما انتصر عليه في نهائي نسخة عام 2019 بركلات الترجيح.

ماذا تغير في تشكيل الزمالك؟

في نهائي بطولة الكونفدرالية عام 2019، كان تشكيل الزمالك مختلفًا تمامًا عن الذي يخوض به مباراة نهائي العام الحالي، حيث من الواضح أن الفريق قد شهد تحولًا تكتيكيًا كبيرًا في الفترة بين اللقاءين.

من بين القائمة التي توجت مع الزمالك باللقب القاري منذ 4 سنوات، لم يبق سوى 3 لاعبين فقط في تشكيلة الفريق المستدعاة لمواجهة نهضة بركان غدًا.

وهؤلاء اللاعبون الثلاثة هم: محمود علاء، يوسف أوباما، وأحمد مصطفى زيزو.

ورحل عن الفريق العديد من نجوم 2019 مثل: محمود كهربا، طارق حامد، محمود جنش، حازم إمام، أيمن حفني، حميد أحداد، عمر السعيد وحمدي النقاز.

قدرات الجيل الجديد

يُمني جمهور الزمالك النفس بتكرار إنجاز 2019، وتحقيق اللقب القاري للمرة الثانية على التوالي، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق نهضة بركان القوي والمُتمرس، والذي يسعى بدوره لتحقيق اللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

وتُعد هذه المباراة بمثابة اختبار حقيقي لقدرات الجيل الجديد من لاعبي الزمالك، وفرصةً لإثبات أحقيتهم في حمل إرث أبطال 2019.

ويعتمد الجهاز الفني للزمالك بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه جوميز، على عناصر مميزة في الفريق، والتي يمكنها تشكيل خطورة كبيرة على دفاعات نهضة بركان.

ويتميز فريق الزمالك بوجود لاعبين مثل سيف الجزيري، أحمد حمدي، نبيل دونجا، محمد شحاتة، وأحمد فتوح، الذين يتمتعون بمهارات فنية وقدرات جسدية تساعدهم على التألق في المباريات الهامة.

ومن المتوقع أن تكون هذه العناصر الرئيسية محور العملية الهجومية للزمالك، حيث سيسعى الفريق لاستغلال نقاط ضعف دفاعات نهضة بركان وتحقيق الأهداف الحاسمة في اللقاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن