جميع المباريات

إعلان

الاتحاد الدولي يحكم لمصلحة مانشستر يونايتد بشأن الفرنسي الشاب بوغبا

لاعبو مانشستر يونايتد يحتفلون بتسجيلهم في مرمى صان

باريس (ا ف ب) - اعطى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الخميس نادي مانشستر يونايتد، بطل الدوري الانكليزي، الضوء الاخضر "المؤقت" للتعاقد مع الفرنسي الشاب بول بوغبا من لوهافر الذي يلعب في الدرجة الثانية الفرنسية.

واثار هذا اللاعب، البالغ من العمر 16 عاما، جدلا كبيرا بعدما اعتبر لوهافر ان مانشستر يونايتد خطف خدمات بوغبا بطريقة غير اخلاقية وغير شرعية. ويأتي قرار الاتحاد الدولي بعد ايام معدودة على العقوبة التي اصدرها بحق النادي الانكليزي الاخر تشلسي بسبب تعاقده مع الفرنسي الشاب غايل كاكوتا دون موافقة فريقه لنس.

وفرضت غرفة فض النزاعات التابعة للاتحاد الدولي حظرا على تشلسي يمنعه من التعاقد مع لاعبين جدد حتى كانون الثاني/يناير 2011 بسبب نزاع بينه وبين لنس حول كاكوتا.

واوضح الفيفا ان تشلسي ضم عام 2008 اللاعب كاكوتا وهو في سن السادسة عشرة وارغمه على فسخ عقده مع لنس الذي قدم شكوى متذرعا ب"الفسخ التعسفي" وطالبا فرض عقوبات على اللاعب والنادي.

ولجأ لوهافر الى هذه الغرفة بالذات من اجل البت بمسألة بوغبا الا ان القرار لم يصدر لمصلحته لان الاتحاد الدولي ارتأى ان مانشستر لم يتقدم بعرض من اجل فسخ عقد اللاعب لان عمر الاخير لا يسمح له بان يكون مرتبطا بعقد مع اي ناد.

واصدر مانشستر بيانا جاء فيه "يسعد مانشستر يونايتد ان يؤكد بان فيفا اعطى التصريح للاتحاد الانكليزي من اجل تسجيل بول بوغبا كلاعب في مانشستر يونايتد بمفعول فوري".

وادعى لوهافر ان مانشستر يونايتد اغرى بوغبا وعائلته بالاموال، لكن الفريق الانكليزي نفى هذا الامر على لسان مدربه الاسكتلندي اليكس فيرغوسون الذي اعتبر ان هذه الطرق تتعارض مع مبادىء النادي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن