جميع المباريات

إعلان

"5 أساطير سبقوه".. هل يسير صلاح على نهجهم وينضم للمنتخب الأولمبي؟

محمد صلاح مصر مالاوي

محمد صلاح

يقترب الحدث الدولي الرياضي الأكبر في العالم، وهو أولمبياد باريس، التي ستبدأ 24 يوليو وتنتهي 11 أغسطس.

وينتظر الشارع المصري اختيارات المدير الفني للمنتخب الوطني، ميكالي، للثلاثة لاعبين الذين سيضمهم فوق السن من أجل المشاركة في الأولبيماد.

وتأهل منتخب مصر الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، بعد وصوله إلى المباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاماً، والتي خسرها أمام منتخب المغرب بنتيجة (2-1).

ويأتي محمد صلاح على رأس قائمة اللاعبين المطلوبين للانضمام للمنتخب، من أجل مساعدة باقي القائمة للوصول لحلم الفوز بميدالية أوليمبية.

وقال ميكالي في تصريحات سابقة له لصحيفة "jovem pan" البرازيلية: "أريد الاعتماد على محمد صلاح في الأولمبياد، ولقد بدأنا المحادثات لجعل هذا الأمر يحدث بالفعل، لكنها تعتمد على عدة عوامل مثل موافقة ليفربول، إذا سارت الأمور على ما يرام فأنا أريد أن أكون قادرًا على الاعتماد عليه، إنه تعزيز قوي ويمكن أن يمنحنا المزيد من الأمل في الفوز بميدالية".

وسبق صلاح عدة لاعبين شاركوا في الأولمبياد لمساعدة منتخبات بلادهم:

في أتلانتا 96، شارك دييجو سيميوني مع الأرجنتين بعمر 26 عامًا وتوج الفريق حينها بالميدالية الفضية، ولعب 6 مباريات وسجل هدفًا.

أندريا بيرلو في عام 2004 بعمر 25 عامًا هو الإيطالي الآخر الذي يظهر في هذه القائمة، وفاز لاعب الوسط بالميدالية البرونزية.

في عام 2008، شارك رونالدينيو بعمر 28 عامًا وفاز أيضًا بالميدالية البرونزية ولعب 6 مباريات وسجل هدفين.

وشارك نيمار (24 سنة) بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وحصل على الميدالية الذهبية بعد مشاركته في 6 مباريات وسجل 4 أهداف.

لعب الأسطورة روي مكاي أيضًا دورة الألعاب في بكين 2008 في بكين بعمر 33 عاما، ووصل المنتخب الهولندي إلى الدور ربع النهائي ولعب 3 مباريات وسجل هدفين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
صربيا

صربيا

0 1
إنجلترا

إنجلترا

14

جاء هدف إنجلترا الأول بعد تمريرة بينية من ووكر وتصل لساكا ويحولها عرضية من داخل منطقة الجزاء ويقابلها بيلينجهام برأسية قوية وتهز الشباك

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن