جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. رسالة من مورينيو للبارسا.. وسان جيرمان يسعى لضم دوناروما

مورينيو

مورينيو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية. 

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

تطلع 

عندما يلتقي لاروخا  المقدوني،  اليوم  ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018، يضع جولين لوبيتيجي، صوب عينيه أكثر من هدف خلال هذه المباراة.

ويتطلع لوبيتيجي للحفاظ على موقعه في صدارة المجموعة السابعة بالتصفيات، كما يرغب في الحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم للمباراة العاشرة، منذ توليه مسؤولية الفريق بعد بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2016) بفرنسا.

وقد تشهد المباراة مشاركة كل من سيرخيو راموس، وإيسكو، وداني كارفاخال، في التشكيلة الأساسية، بعد فوزهم مؤخرًا مع ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا.

ويأمل لوبيتيجي أن يتجنب لاعبوه الإنذارات في هذه المباراة، خشية غياب أي لاعب عن المباراة التالية أمام المنتخب الإيطالي، في الثاني من سبتمبر المقبل، حيث يواجه "بيكيه، وراموس، وبوسكيتس، وألكانتارا، وفيتولو، وكوستا" خطر الإيقاف، في اللقاء الذي سيُقام على ملعب "سانتياجو برنابيو".

ومنذ توليه تدريب الفريق، قاد لوبيتيجي لاروخا  إلى 6 انتصارات و3 تعادلات، كان أحدثها التعادل وديًا مع المنتخب  الكولومبي، في مباراة غاب عنها عدد من لاعبيه الأساسيين.

لكن قوة الفريق ستكتمل في مباراة اليوم  بانضمام نجوم الريال، وإن أثار انضمامهم بعض الاستفسارات حول كيفية استقبالهم من جانب لاعبي برشلونة المتواجدين في المنتخب.

وكان كارفاخال، ظهير الريال، قد تهكم على جيرارد بيكيه، قلب دفاع برشلونة، خلال احتفالات الميرينجي بإحراز لقب الدوري الإسباني.

ولدى سؤاله عن هذا، قلل بيكيه من أهمية الواقعة، مشيرًا إلى أنها ربما تكون نابعة من "نشوة" الريال بعد الفوز بلقب الدوري.

وأشاد لوبيتيجي بقدرة فريقه على الرد وعدم الاستسلام، حيث قلب تأخره في مباراتيه أمام كولومبيا، قبل أيام، وإنجلترا في نوفمبر الماضي، إلى التعادل 2/2.

ويتصدر لاروخا  المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة، بفارق الأهداف فقط أمام نظيره الإيطالي، الذي تعادل معه ذهابًا في عقر داره، ما يقوي آمال لاروخا  في التأهل المباشر لمونديال 2018، في حال فوزه على "الآزوري".

ومن المُنتظر أن يحصل بيكيه على راحة من هجوم الجماهير الإسبانية، حيث يخوض المباراة في مقدونيا، بعد أن أطلقت جماهير بلاده صافرات الاستهجان ضده، في مباراته الماضية مع المنتخب.

حصاد 

حصد النجم كريستيانو رونالدو جائزة أفضل لاعب في الموسم الجاري 2016 / 2017 وفقًا لاستفتاء مجلة "أونزي مونديال" الفرنسية.

ونقل موقع ريال مدريد الرسمي، أن رونالدو تصدر استفتاء المجلة الفرنسية بحصوله على 36.17% متفوقًا على كل من غريمه ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الذي حصد 17.28% من الأصوات، مقابل 10.57% للمهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان لاعب أتلتيكو مدريد.

وتفوق النجم البرتغالي بفضل تألقه مع ريال مدريد في التتويج بلقبي الدوري الإسباني بعد غياب دام 5 سنوات، ودوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي.

وانتزع كريستيانو رونالدو لقب هداف دوري أبطال أوروبا برصيد 12 هدفًا بعد تسجيله ثنائية في مرمى يوفنتوس بالمباراة النهائية، متفوقًا على ليونيل ميسي الذي سجل 11 هدفًا.

نصيحة 

نصح خوان كارلوس ريسبيرتو، زوج أم جيمس رودريجيز، صانع ألعاب ريال مدريد اللاعب بالرحيل والبحث عن فريق آخر يمنحه دقائق لعب أكثر.

ويقترب رودريجيز من الرحيل عن ريال مدريد، في ظل محاولات من عدة أندية لضمه، على رأسها مانشستر يونايتد ، وإنتر ميلان ، بالإضافة إلى باريس سان جيرمان.

وقال ريسبيرتو : "نصيحتي لرودريجيز بالبحث عن مكان يعطيه فرصة للمشاركة، بدلًا من الجلوس على دكة الاحتياط، لأنّ موهبة مثله لا يجب أن تُهدر".

واستطرد: "هذا لا يعني أنّه حاليًا لا يحظى بالدعم في ريال مدريد، بل أنّه يمتلك علاقات قوية مع اللاعبين وسعيد بالحياة في مدريد، لكنّ هذه الموهبة يجب ألا تغادر الملعب إلا قليلًا".

واختتم بقوله: "لاعب كرة القدم مثل أي إنسان آخر، لا يشعر بالسعادة طالما لا يمارس هوايته المفضلة، وهواية جيمس التواجد داخل الملعب ومداعبة الكرة، وإن لم يشارك واكتفى بالجلوس احتياطيًا فلن يكون مسرورًا".

من طرف ثالث 

قرر نادي أتلتيكو مدريد التعاقد مع دييجو كوستا، مهاجم تشيلسي ، على أن يتم إعارته لأحد أندية الدوري الصيني حتى يناير 2018.

وصرّح كوستا بأنّ الإيطالي أنطونيو كونتي أخبره بعدم وجود مكان له في تشكيل الفريق الموسم المقبل مطالبًا إياه بالرحيل والبحث عن عروض أخرى.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أنّ بسبب عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمنع الروخي بلانكوس من إجراء تعاقدات خلال الصيف والذي يقف عائقًا أمام عودة كوستا إلى أتلتيكو مدريد قرر النادي التعاقد مع اللاعب مع انضمامه لأحد أندية  الدوري الصيني قبل عودته للفريق في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الروخي بلانكوس قد يقوم بالأمر ذاته مع فيتولو، لاعب إشبيلية، ولكن بإعارته لصفوف لاس بالاس  ليضمن قدرته على إدراج الثنائي في القائمة الأوروبية في يناير.

من ناحية  تم كشف  نص رسالة الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي، للإسباني دييجو كوستا، التي أخبره فيها بأنه ليس ضمن خططه، الموسم المقبل.

إن كونتي بعث برسالة على الهاتف الخاص بكوستا، كان نصها "أهلًا دييجو. أتمنى أن تكون بخير. شكرًا لك على ما قدمته  الموسم الماضي وأتمنى لك التوفيق العام المقبل. أنت لست ضمن خططي المستقبلية".

كان كوستا، أعلن تلقيه رسالة من كونتي، تؤكد انتهاء علاقته بتشيلسي، في الوقت الذي يفاوضه ميلان، وأتلتيكو مدريد.

ولن يتمكن كوستا، من الرحيل لصفوف الدوري الصيني لصالح تيانجين الذي عرض 104 ملايين يورو، وراتبًا سنويًا يصل لـ39 مليون يورو؛ بسبب سن قانون يجبر الأندية على دفع 100% من قيمة الصفقة للضرائب. كما أنّ عقوبة الاتحاد الدولي "فيفا" بمنع الروخيبلانكوس من إجراء تعاقدات خلال الصيف الجاري يعد عائقًا أمام عودة كوستا للنادي المدريدي.

اسطورة 

باتت عودة أسطورة نادي ريال مدريد راؤول جونزاليس، لفريقه السابق مؤكدة، إذ وصل اللاعب إلى العاصمة الإسبانية مدريد في الشهر الماضي بعدما انتهى عمله كسفير لليجا في الولايات المتحدة الأمريكية.

إن اللاعب السابق لريال مدريد راؤول جونزاليس مرشح لتولي منصب المدير العام لأكاديمية النادي.

وكان ريال مدريد قد أعلن اليوم السبت إنهاء تعاقده مع المدير العام السابق للأكاديمية فيكتور فيرنانديز، الذي كان ينتهي عقده في صيف عام 2018، بعدما انضم للنادي عام 2015.

وأشارت الصحيفة إلى أن أحد أسباب رحيل فيرنانديز عن ريال مدريد هو وجود بعض الخلافات بينه وبين المديرين الفنيين لبعض الفرق أصحاب الفئات السنية المختلفة في النادي.

وقالت التقارير إن رحيل فيرنانديز مبكرًا قبل عام من نهاية عقده مع النادي الملكي، يتزامن مع وصول اللاعب السابق راؤول جونزاليس الذي سيتولى منصبًا جديدًا في النادي.

اس المدريدية:

استقر 

استقر خاميس رودريجيز، لاعب ريال مدريد ، بشكل مبدئي على وجهته القادمة، في ظل إصراره على الرحيل عن صفوف النادي في فترة الانتقالات الصيفية.

وقالت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية إن رودريجيز تلقى عروضًا من عدة أندية، مثل مانشستر يونايتد وليفربول في إنجلترا، وكذلك إنتر ميلان الإيطالي، إلا أن المهاجم الكولومبي انضم إلى منتخب بلاده هذا الأسبوع، وترك مهمة التفاوض مع الأندية  لوكيله، خورخي مينديز.

وأضافت أن رودريجيز يميل بشكل أكبر للانتقال إلى باريس سان جيرمان، والعودة مجددًا إلى أجواء الدوري الفرنسي، الذي شهد تألقه مع موناكو لمدة موسم واحد، قبل الانتقال إلى ريال مدريد في صيف 2014.

واعتبرت المجلة أن ما يعزز احتمال نجاح الصفقة، هي العلاقة القوية بين مسؤولي ريال مدريد وباريس سان جيرمان، وكذلك ترحيب إدارة النادي الفرنسي بسداد المقابل المطلوب لشراء رودريجيز (70 مليون يورو).

الجدل 

زاد خوانما لوبيز، وكيل أعمال  ألفارو موراتا، مهاجم فريق ريال مدريد، الجدل حول مستقبل موكله في الموسم المقبل.

وقال لوبيز، : "ألفارو لاعب يحب أن يكون له دور أكبر، وهو يريد أن يلعب أكثر، هذا أمر طبيعي للاعب سجل 20 هدفًا في مختلف المسابقات".

وعن مستقبل موراتا، تابع : "أنا لا أعلم، ريال مدريد كان لديه موسما رائعا، وفاز بالدوري ودوري أبطال أوروبا، اللاعب سوف يتخذ قرارًا في الأيام المقبلة، وأنا لم أجتمع بعد مع قادة النادي".

وعن الأندية المهتمة بضمه، أوضح : "لا زال هناك اهتمام من بعض الأندية، لكن لا يوجد أي عروض من فرنسا، إنه لا يريد قضاء موسما آخر مثل الموسم الماضي الذي كان موسمًا كبيرًا له، ولكنه يريد أن يلعب أكثر".

يذكر أن تقارير أكدت أن مانشستر يونايتد الإنجليزي، هو أبرز الأندية المهتمة بضم اللاعب الدولي الإسباني لصفوفه الموسم  المقبل، ولكن ريال مدريد رفض أول عروض الفريق الإنجليزي لضم موراتا.

سبورت الكتالونية:

ميسي الى  

يصل ليونيل ميسي، ، لمدينة برشلونة خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد أن خاض مباراة ودية أمام البرازيل  الجمعة في أستراليا، انتهت بفوز التانجو بهدف دون رد.

ولن يخوض ميسي المباراة الودية المقبلة لمنتخب التانجو أمام سنغافورة، بعدما حصل الأرجنتيني على إذن من الجهاز الفني للمنتخب للعودة إلى برشلونة مرة أخرى.

إن ميسي سيصل إلى برشلونة وفي انتظاره زوجته أنتونيلا وأبنائه، إضافة لوالده الذي يتواجد في برشلونة منذ عدة أيام.

أن عودة ميسي إلى برشلونة من المرجح أن تكون لإعلان النادي الكتالوني تمديد عقد لاعبه الذي ينتهي في صيف عام 2018، حيث سيتم إضفاء الطابع الرسمي على تمديد التعاقد حتى 2021.

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت سابقًا أن برشلونة سيجدد عقد ميسي إلى عام 2021 على أن يصبح الشرط الجزائي في عقد اللاعب 400 مليون يورو بعدما كان 250 مليونًا فقط.

يهاجم اسلوب 

هاجم المدافع الإسباني الشاب في صفوف بنفيكا البرتغالي، أليخاندرو جريمالدو، أكاديمية "لا ماسيا" التابعة لنادي برشلونة، والتي أخرجت للعالم العديد من المواهب والنجوم، على رأسهم ليونيل ميسي، نجم البرسا الحالي.

وبات جريمالدو، الذي تدرب في الأكاديمية الكتالونية، مطلوبًا لتدعيم مركز الظهير الأيسر في برشلونة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

قال جريمالدو عن "لا ماسيا": "دائمًا من الصعب الوصول للفريق الأول في برشلونة، إنهم الآن لا يبحثون في الأكاديمية بل يبحثون خارجها لتدعيم الفريق".

وقد برز اللاعب الإسباني في الموسم الماضي مع بنفيكا، ويُقال إن أندية مثل مانشستر سيتي الإنجليزي، ونابولي ويوفنتوس الإيطاليين، تريد التعاقد معه.

وعندما سُئل عن مستقبله، قال: "لا أستطيع القول إنني سأبقى في بنفيكا بنسبة 100%، لدي عقد وما يجب أن يحدث سيحدث، الآن سأركز مع منتخب إسبانيا تحت 21 عامًا، وأنا سعيد بالمستوى الذي ظهرت به في بنفيكا".

رسالة 

وجه جوزيه مورينيو رسالة غير مباشرة لبرشلونة ، بخصوص فترة الانتفالات الصيفية الحالية.

قال في  تصريح مقتضب  لمورينيو، قال فيه: "أندير هيريرا ليس للبيع، لن يباع بأي ثمن".

ووفقًا لتقارير صحفية إنجليزية، فإن مورينيو طلب من إدارة مانشستر يونايتد عرض عقد جديد لمدة 4 سنوات على هيريرا، لوضع حد للتكهنات حول مستقبله.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن المدرب الجديد لبرشلونة، إرنستو فالفيردي، كان يريد هيريرا لاعبًا في البلوجرانا الموسم المقبل، إلا أن اللاعب رفض الرحيل.

ويبدو أن قرار مورينيو سيكون حاسمًا في مصير اللاعب الإسباني خلال الموسم المقبل.

موندو ديبورتيفو الكتالونية:

البحث 

لا يزال نادي برشلونة  يبحث في سوق اللاعبين عن تدعيم لخط وسطه، ويعتبر الهدف الأول له في هذا السياق، الإيطالي ماركو فيراتي، لاعب باريس سان جيرمان، لكن صعوبة تخلي الفريق الفرنسي عن لاعبه قد تُوجه أعين برشلونة نحو الدنماركي كريستيان إيركسن، لاعب توتنهام.

وحول ذلك، قال إيركسن، : "لا يوجد شيء مع برشلونة، هذا سؤال افتراضي، إذا حدث شيء سيكون حلمًا، ولكن إن لم يحدث فلا يمكنك أن تُقرر".

وأشار إيركسن إلى مواطنه، دانييل أجير، لاعب ليفربول السابق، الذي رفض برشلونة في الماضي، وقال: "أجير قال لا لبرشلونة، وربما أكون في نفس الوضع، عندما يحين الوقت سأتخذ موقفًا".

ويعتبر إيركسن من أفضل لاعبي خط الوسط في الدوري الإنجليزي، وشارك مع توتنهام، الموسم الماضي، في 45 مباراة، حيث سجل 12 هدفًا وصنع 17 هدفًا.

ديمبلي 

أشعل الفرنسي الشاب عثمان ديمبلي، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، الجدل حول صفقة انتقاله المحتملة إلى صفوف برشلونة ، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

قام  ديمبلي بعمل "إعجاب" عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" على مقطع فيديو لليونيل ميسي، نجم برشلونة، عندما راوغ كل مدافعي إسبانيول، في مباراة الفريقين بديربي كتالونيا هذا الموسم.

أن ديمبلي يغازل برشلونة بهذا التصرف، رغبة منه في الانتقال إلى البلاوجرانا.

هذه ليست المرة الأولى التي يبدي فيها المهاجم الفرنسي الشاب، ميوله لبرشلونة، بل كثيرًا ما استغل صداقته القوية بزميله بمنتخب فرنسا صامويل أومتيتي، مدافع البارسا، ليهنئه على انتصارات الفريق الكتالوني عدة مرات.

أن عثمان ديمبلي (20 عامًا) يعد أحد الصفقات المطلوبة بقوة بأجندة نادي برشلونة، ومدربه  الجديد إرنستو فالفيردي، إلا أن المفاوضات متعثرة في الوقت الحالي بسبب مطالبة نادي بوروسيا دورتموند، بمبلغ قيمته 90 مليون يورو، مقابل بيع المهاجم الفرنسي الواعد.

جدير بالذكر أن ديمبلي انضم إلى صفوف النادي الألماني صيف العام الماضي 2016، ووقع على عقد ينتهي في صيف 2021.

المانيا:

بيلد:

رويس 

وجه ماركو رويس، جناح فريق بوروسيا دورتموند، الشكر لجماهيره ومحبيه حول العالم، على رسائلهم عقب خضوعه لعملية جراحية في الركبة، بعدما أصيب بقطع في الرباط الصليبي، خلال نهائي كأس ألمانيا.

ونشر رويس، عبر حسابه الشخصي على "إنستجرام": "الأربعاء الماضي أجريت عملية الرباط الصليبي، وتمت بنجاح، وأنا بالفعل في طريقي للشفاء، والآن سأبدأ فترة إعادة التأهيل الطويلة، وسأفعل كل شيء ممكن للعودة للملاعب بسرعة، وكل مرة أعود بقوة، وهذه المرة سأفعل ذلك أيضًا".

وأضاف: "لدينا الكثير من العمل مع مدربنا الجديد بيتر بوس، ومع المنتخب الألماني بكأس العالم في روسيا، وهدفي هو أن أعود في المرحلة الحاسمة من الموسم بأفضل حال".

وأتم: "شكرًا لدعمكم، والذي يعني لي الكثير، ويمنحني القوة في الأوقات الصعبة، وأتمنى الكثير من النجاح ليواكيم لوف وشباب المنتخب في لقاء الليلة، وفي كأس العالم للقارات".

وأشارت تقارير صحفية ألمانية، إلى أن رويس سيغيب عن صفوف أسود الفيستيفال لمدة 6 أشهر، وبالتالي سيعود في يناير المقبل.

فرنسا:

ليكيب:

باكايوكو الى لندن 

قالت تقارير صحفية فرنسية، إن اللاعب الدولي الفرنسي الشاب، تيموي باكايوكو، اقترب من الرحيل عن فريقه موناكو إلى نادي تشيلسي الإنجليزي.

باكايوكو سيطير نهاية الأسبوع الحالي إلى لندن، من أجل التوقيع على عقود انتقاله لبطل الدوري الإنجليزي في الموسم المنصرم، مقابل 35 مليون جنيه إسترليني.

واستمر ارتباط تشيلسي باللاعب لعدة أسابيع، إذ يرى الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني للبلوز، أن الشاب الفرنسي سيكون أفضل شريك لمواطنه، نجولو كانتي، في وسط ملعب الفريق.

وفي حال تمت الصفقة بشكل رسمي، من المتوقع أن يستغني تشيلسي عن لاعبي وسط الفريق الحاليين، سيسك فابريجاس، ونيمانيا ماتيتش، القريبين من الرحيل هذا الصيف

دوناروما بي اس جي 

دخل مسئولو باريس سان جيرمان السباق من أجل الحصول على خدمات الحارس الواعد جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى ميلان الإيطالي، والذي يعد هدفا للعديد من الأندية، على رأسها يوفنتوس ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وريال مدريد.

 وكشفت صحيفة "إل جورنالي" الإيطالية أن مسئولي النادي الفرنسي سيصلون إلى مدينة ميلانو يوم الإثنين لبحث الأمر مع مسؤولي الروسونيري، مع استعدادهم لدفع مبلغ 40 مليون يورو للحصول على توقيعه

 وينتهي عقد دوناروما بنهاية الموسم المقبل، ويرفض وكيله مينو رايولا حتى الآن تمديده حتى يرى خطة إدارة النادي الصينية في سوق الانتقالات، ما يجعل الميلان مهددا بخسارته دون مقابل لو ظل الموقف كما هو عليه.

انجلترا:

الصن:

تعادل مثير 

تعادل الاسود  في مباراة مثيرة مع مضيفه الاسكتلندي (2-2)، على ملعب "هامبدن بارك"، بالمجموعة السادسة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وكانت آخر ثلث ساعة بالمباراة هي الأكثر إثارة، حين افتتح تشامبرلين، التسجيل لمنتخب "الأسود الثلاثة" في الدقيقة 70، بعدما اخترق المنطقة من الناحية اليمنى، إثر مراوغة الدفاع وسدد الكرة بيسراه على يمين الحارس.

لكن منتخب اسكتلندا تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 87، عن طريق ليج جريفيث، من كرة ثابتة من أمام المنطقة على يسار الحارس جو هارت.

وعاد جريفيث لهز الشباك مرة أخرى بعدها بـ 3 دقائق من كرة ثابتة أيضا، من أمام المنطقة ولكنه وضعها على يمين الحارس.

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، أحرز مهاجم توتنهام هاري كين، هدف التعادل للمنتخب الإنجليزي في الوقت بدل الضائع، إثر كرة طولية أنهاها بلمسة واحدة داخل الشباك.

وبهذه النتيجة حافظت إنجلترا على صدارة المجموعة بـ14 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن سلوفينيا، التي فازت بهدفين نظيفين على مالطا متذيلة المجموعة بدون نقاط.

في المقابل حصل المنتخب الاسكتلندي على نقطة رفع بها رصيده إلى 8 نقاط في المركز الرابع.

ميرور:

ابرا 

نشر  زلاتان إبراهيموفيتش، لاعب مانشستر يونايتد ، مقطعًا للفيديو عبر حسابه بموقع "إنستجرام"، هو الأول بعد قرار مانشستر يونايتد عدم توقيع عقد جديد معه.

وقرر مانشستر يونايتد عدم تجديد عقد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، عقب عام واحد من انضمامه للفريق.

وظهر زلاتان في الفيديو جالسا على فراشه ويرتدي حذاءً رياضيًا، ما أثار التساؤلات حول الرسالة التي أراد أن يبعث بها من خلال هذا المقطع.

تفسير  مقطع الفيديو بأنه إشارة من زلاتان إلى أنّ مسيرته في الملاعب لم تنته بعد، ونفي للشائعات التي تفيد باعتزاله كرة القدم.

وانضم إبراهيموفيتش لمسرح الأحلام الصيف الماضي بالمجان قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي، ونجح في تسجيل 28 هدفًا للشياطين الحمر، قبل تعرضه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي أمام أندرلخت البلجيكي في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي. 

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

مونشي 

يسعى رامون رودريجيز "مونشي"، المدير الرياضي لنادي روما ، للتعاقد مع ماريانو دياز، مهاجم ريال مدريد، وصانع ألعاب برشلونة، دينيس سواريز.

ولم يشارك ماريانو سوى 302 دقيقة فقط مع ريال مدريد هذا الموسم في 14 مباراة وسجل 5 أهداف وصنع هدفين، وكانت آخر مشاركة له ضد غرناطة في 6 مايو الماضي ولعب 13 دقيقة فقط.

وذكرت صحف اسبانية  أنّ روما يرغب في شراء ماريانو مع إضافة بند إعادة الشراء لكي يوافق الميرنجي على رحيل اللاعب عن "سانتياجو برنابيو"، في ظل محاولات ريال بيتيس ومالاجا لضم اللاعبب ولو على سبيل الإعارة.

أن دينيس سواريز يسعى للمشاركة بصورة أكبر، بعد موسم سيء مع لويس إنريكي، ولذلك يرغب في الرحيل عن الفريق، في ظل اهتمام من فالنسيا وفياريال بضمه بالإضافة إلى الجيلاروسي.

ولم يلعب دينيس أساسيًا سوى في 18 مباراة فقط خلال الموسم المنصرم وسجل 3 أهداف وصنع 5 أخرى.

لن يحاول 

قال لوتشيانو سباليتي، المدرب الجديد لإنتر ميلان، إنه لن يحاول إقناع أحد بالبقاء في "النيراتزوري" هذا الصيف.

وسئُل سباليتي، في حديث صحفي، عن مستقبل الكرواتي إيفان بيريسيتش، لاعب الفريق، فقال: "لا يجب أن نقنع أحدًا بالبقاء، أنا أحاول إقناع الناس بالانضمام لإنتر ميلان".

وأضاف مدرب روما السابق: "إذا كان أحدًا غير مقتنع، فمن الجيد له أن يذهب ويلعب في المكان الذي يجد فيه الدوافع أكثر من هنا".

وكانت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية قد أفادت مؤخرًا، بأن إنتر ميلان رفض عرضًا بقيمة 36 مليون جنيه إسترليني، من مانشستر يونايتد، لضم بيريسيتش، حيث يطلب النادي 44 مليون إسترليني للتخلي عن لاعبه.

ومن المتوقع أن يقوم جوزيه مورينيو، مدرب اليونايتد، بالتعاقد مع 5 لاعبين هذا الصيف، بتكلفة 200 مليون جنيه إسترليني، وفقًا لوسائل الإعلام في بريطانيا.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

بديلا 

مع اتساع الفارق بينهما إلى ثمانية أهداف ، يتطلع الاتزوري  إلى تقليص هذا الفارق تدريجيا مع نظيره الإسباني، من خلال المباراة المرتقبة اليوم  أمام منتخب ليشتنشتاين، في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 .

ويدرك المنتخب الإيطالي (الآتزوري) جيدا مدى صعوبة تعليق بطاقة التأهل إلى الملحق الأوروبي الفاصل، حيث يضاعف هذا من الضغوط الواقعة على الفريق المشارك في الملحق الفاصل ، ويجعل جهوده في التصفيات معلقة بمباراتين فقط.

ويحتل الآتزوري المركز الثاني في المجموعة السابعة بالتصفيات، برصيد 13 نقطة، وبفارق الأهداف فقط خلف نظيره الإسباني، وهو ما يسعى الآتزوري لتغييره من خلال المباريات الخمس المتبقية لكل فريق بالتصفيات، التي وصلت إلى خط المنتصف.

ويتأهل متصدر كل مجموعة في نهاية التصفيات إلى النهائيات مباشرة، فيما يخوض أفضل ثمانية منتخبات تحتل المركز الثاني في المجموعات التسع ملحقا فاصلا لحسم بطاقات التأهل الأربعة الأخرى لأوروبا بالمونديال.

ولهذا ، سيكون شعار إيطاليا في مباراة الغد، هو وضع الكرة في مرمى المنافس لإحراز أكبر عدد ممكن من الأهداف، يساعده على تحقيق هدفه الأساسي حاليا، وهو التخلص من فارق الأهداف الثمانية التي يتفوق بها الماتادور الأسباني عليه.

وكان المنتخبان الإيطالي والإسباني قد تعادلا 1 ـ 1 في مدينة تورينو  في أكتوبر الماضي، كما يلتقيان إيابا في الثاني من سبتمبر المقبل على استاد "سانتياجو برنابيو" في العاصمة الإسبانية مدريد.

وفي المباريات الأربع الأخرى التي خاضها كل منهما بالتصفيات حتى الآن كان الفوز من نصيبهما.

وإذا سارت الأمور بنفس الشكل في النصف الثاني من التصفيات، وحقق كل منهما الفوز في المباريات الأربع التي يخوضها وتعادلا في مباراتهما سويا ، سيكون لفارق الأهداف الدور الحاسم في تحديد متصدر المجموعة والفريق الذي يخوض الملحق  الفاصل.

أما في حالة فوز أحدهما على الآخر في مطلع سبتمبر المقبل ، ستكون له اليد العليا في التصفيات بشرط الفوز في جميع المباريات الأربع الأخرى ومنها مباراة كل منهما اليوم .

وسحق الآيزوري منتخب أوروجواي 3 ـ 0 وديا يوم الأربعاء الماضي، في تجربة رائعة قبل مباراة اليوم ، وهو ما يثير تفاؤل لاعبي الاتزوري .

ويتطلع إيدير مهاجم إنتر ميلان ، والمنتخب الإيطالي، إلى مباراة الفريق غدا أمام ليتشنستاين ثم أمام إسبانيا في سبتمبر المقبل.

وبدا جامبييرو فينتورا،  سعيدا بالأداء الخططي لفريقه في مباراة أوروجواي، والتي شهدت الفوز السادس للفريق مقابل تعادلين وهزيمة واحدة منذ توليه لمسؤولية قبل عام واحد فقط.

وقال فينتورا : "بخلاف الأهداف ، كانت لنا سبع تسديدات على المرمى، أشعر بالسعادة ولكن الأهم أن يشعر اللاعبون بالسعادة، إننا على الطريق الصحيح، لدينا الفرصة لنصبح شيئا خاصا في المستقبل".

سعادة 

أبدت باربرا بيرلوسكوني ابنة مالك ميلان السابق سيلفيو بيرلوسكوني ثقتها الكبيرة في ملاك النادي الجدد مؤكدة أن الروسونيري سيعود معهم إلى سابق عهده.

وقالت باربرا في تصريحات تلفزيونية لشبكة "سكاي سبورت": "كان شرفًا كبيرًا عندما طلب مني لي الرئيس الجديد لميلان وفاسوني المدير العام الجديد البقاء في منصبي كرئيسة لقطاع ميلان فاونديشن، من المهم أن نساعد بعض لصالح النادي وقطاعاته".

وأضافت باربرا: "أنا سعيدة جدًا بالإدارة الجديدة، فهناك بعض المديرين كنت قريبة منهم على مدار الشهور الماضية، وأنا أثق في الملاك الجدد وفي قدرتهم على إعادة ميلان لموقعه الطبيعي في القمة".

وتابعت: "أنا معجبة بطريقة عملهم في اختيار اللاعبين ومتابعتهم لعدد ضخم من المباريات والسفر من أجل ذلك".

وعن عملية بيع النادي قالت باربرا: "لقد كانت عملية مؤلمة للغاية لوالدي، فهو مشجع للنادي قبل أن يكون مالكه، لقد عانى نفسيًا كثيرًا أثناء المفاوضات ولكنه كان مقتنعًا أنه اختار الأمر الأفضل لصالح النادي وقد أعطى ماركو فاسوني الكثير من النصائح حتى يتعلم من خبرته الكبيرة".

وعن موقف حارس الروسونيري جيانلويجي دوناروما قالت باربرا: "أعتقد أن ميلان في هذه الفترة بحاجة كبيرة لأن يمتلك رمزًا للنادي ودوناروما قادر أن يكون ذلك الرمز، وأنا متأكدة من قدرته على البقاء هنا لسنوات طويلة جدًا".

بداية 

بدأ لوتشيانو سباليتي، المدرب الجديد لإنتر ميلان، التخطيط لتغيير شكل الفريق، والقيام بثورة داخل "النيراتزوري"، بعد الموسم الكارثي الذي عاشه الفريق، وفشل خلاله في التأهل للبطولات الأوروبية باحتلاله المركز السابع في الدوري.

وكشفت شبكة "سكاي سبورت" أن سباليتي أبلغ إدارة النادي برغبته في استمرار لاعبه إيدير، على عكس التوقعات التي كانت تشير إلى قرب رحيله، فيما طلب المدرب التخلي عن لاعبيه إيفر بانيجا وميديل.

وينتهي عقد ميديل بنهاية الموسم القادم، ما يجعل رحيله في الصيف الحالي الفرصة الأخيرة لحصول الإنتر على مقابل مادي، نظير الاستغناء عنه.

وانضم بانيجا في الصيف الماضي للإنتر، عبر صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع إشبيلية.

تكهنات 

لا تزال التكهنات تحوم حول مستقبل المهاجم الإسباني الشاب جيرارد دولوفيو، الذي لعب في صفوف نادي ميلان منتصف الموسم الماضي قادمًا بنظام الإعارة من إيفرتون الإنجليزي.

جيرارد دولوفيو لا يريد العودة لبرشلونة بسبب المنافسة الكبيرة في الهجوم بتواجد ميسي ونيمار وسواريز، مشيرة إلى أن الإسباني يريد البقاء في ميلان.

ومنذ وصول اللاعب إلى ميلان في يناير الماضي أصبح أساسيا في تشكيل الروسونيري، حيث لعب 17 مباراة سجل فيها 4 أهداف وكان من أبرز لاعبي الفريق الإيطالي في النصف الثاني من الموسم الماضي.

جدير بالذكر أن نادي برشلونة الإسباني يفكر في تفعيل شرط إعادة اللاعب لصفوفه، حيث يوجد شرطًا في عقده مع إيفرتون يستطيع النادي الكتالوني استعادته من خلاله مقابل 12 مليون يورو، لكن لن يتم تفعيل هذا الشرط إلا في حالة وافق اللاعب على العودة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن