شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. حديث ساخن في ديربي مانشستر.. وصفقة ضخمة لخطف بوجبا

بوجبا

بوجبا

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:
دايلي ميل:
حديث ساخن

شهد ديربي مدينة مانشستر وجود حديث ساخن بين الثنائي بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، ورحيم سترلينج لاعب الفريق بعد نهاية اللقاء.

الحديث يبدو أنه جاء بعد الكرة التي أهدرها سترلينج، والتي قام خلالها بتبادل التمريرات مع ليوري ساني وفيل فودين، وسط هتافات من الجماهير بضرورة التسديد.

مختاريان ينقذ أرسنال

أنقذ هنريك مختاريان لاعب نادي أرسنال، فريقه من تلقي الخسارة أمام وولفرهامبتون بالدوري الإنجليزي، بعدما نجح في تسجيل هدف التعادل.

مختاريان حافظ على عدم خسارة أرسنال للمباريات في الدوري منذ 12 مباراة، بعدما خسر في الجولتين الأولى والثانية أمام مانشستر سيتي وأرسنال.

ميرور:
صدمة لأرسنال

تلقى نادي أرسنال صدمة كبيرة بسبب الإصابة التي تعرض لها داني ويلباك بكسر في كاحل القدم، مما سيؤدي إلى غيابه لعدة شهور مقبلة.

وقال أوناي إيمري المدير الفني لأرسنال: "اللاعب سيخضع لعملية جراحية يوم الجمعة المقبل، الإصابة كبيرة، لا نعمل إذا كان سيعود خلال الموسم الجاري أم لا".

ليفربول يغري لاعبه

تقدم مسؤولو نادي ليفربول بعرضًا إلى أندي روبيرتسون ظهير الفريق، من أجل تمديد التعاقد في ظل الأداء المميز الذي يقدمه خلال الفترة الأخيرة.

إدارة ليفربول عرضت على روبيرتسون أن يقوم بالتوقيع على عقود التجديد مقابل الحصول على 60 ألف جنيه إسترليني إسبوعيًا، وهو ضعف الراتب الذي يتقاضاه في الفترة الحالية.

ذا صن:
يوفنتوس يجهز عرضًا لبوجبا

يجهز مسؤولو نادي يوفنتوس عرضًا لإدارة مانشستر يونايتد من أجل ضم بول بوجبا لاعب الفريق خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل عدم ارتياحه مع جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق.

إدارة يوفنتوس تنوي التقدم بعرض لضم بوجبا مقابل ترك أليكس ساندرو وماريو ماندزوكيتش أو المهدي بن عطية للفريق الإنجليزي، من أجل الموافقة على رحيل بوجبا.

الصحافة الإسبانية:
آس:
بنزيمة بثبت أقدام سولاري

واصل كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد تثبيت أقدام المدير الفني المؤقت للفريق سانتياجو سولاري، وذلك بعدما تمكن الفريق من الفوز على سيلتا فيجو بنتيجة 4-1، وقلص الفارق مع برشلونة الذي سقط أمام ريال بيتيس.

وبرز سيرجيو راموس أيضًا في المباراة بعدما سجل هدف من ركلة جزاء سددها على طريقة بانينكا، واستطاع البديل سيبايوس أن يحرز هدف في المباراة.

سبورت:
بيكيه يعلن دعمه لديمبلي

طالب جيرارد بيكيه لاعب برشلونة بنتقديم الدعم إلى الجناح الشاب عثمان ديمبلي، من أجل التفكير في كرة القدم بشكل دائم بدلًا من النظر إلى أمور آخرى تعطله عن ممارسة اللعب.

وقال بيكيه في تصريحاته عقب الخسارة أمام ريال بيتيس والتي شهدت استبعاد ديمبلى: "يجب ان نساعد ديمبلي لكي يفكر في كرة القدم على مدار 24 ساعة، عليك أن تعيشها من الدقيقة الأولى إلى الأخيرة."

موندو ديبورتيفو:
إصابة كاسيميرو

ترك البرازيلي كاسيميرو أرض ملعب بالايدوس خلال مباراة ريال مدريد أمام سيلتا فيجو، بعدما تعرض للإصابة عقب تدخل عنيف من اللاعب ماكسي جوميز في الدقيقة السابعة من عمر المباراة.

تعرض كاسيميرو للإصابة على مستوى الكاحل وحاول الاستمرار في الملعب غير أنه لم يتمكن من تحمل الآلام، وأبدى اللاعب غضبه بعدما تأخر الجهاز الفني عن استبداله، قبل أن يشارك سيبايوس في الدقيقة 18 من عمر المباراة.

فيدال يطالب بمستوى أفضل

طالب التشلياني أرتور فيدال متوسط ميدان برشلونة بضرورة التحسن في المستوى من أجل المنافسة على الفوز بالبطولات، وذلك بعدما قام اللاعب بتسجيل هدف وصناعة آخر في خسارة الفريق على أرضه من ريال بيتيس بنتيجة 4-3.

وقال فيدال: "يجب أن نعمل بجد أكثر وأن نتحسن كثيرًا إذا كنا نرغب في تحقيق البطولة، عندما أحرزنا هدف وأصبحت النتيجة 2-1، تخلينا أننا سنفوز، لكن بعدها استقبلنا هدف آخر، علينا أن نرى الأخطاء ونصلحها حتى لا نقوم بتكرارها."

الصحافة الإيطالية:
توتو سبورت:
سباليتي يوضح أسباب الخسارة برباعية أمام أتلانتا

تحدث لوتشيانو سباليتي، المدير الفني لإنتر ميلان، عن أسباب خسارة فريقه أمام اتلانتا برباعية لهدف في إطار منافسات الدوري الإيطالي.

وسلطت صحيفة توتوسبورت الضوء على تصريحات سباليتي، والذي كشف خلالها أسباب تراجع مستوى الانتر والخسارة برباعية أمام أتلانتا.

وقال مدرب إنتر:"نحن لا يمكن ان تبقى لتركيز فترات طويلة، وتقديم نفس المستوى في جميع المباريات".

وأضاف:" في المواجهات الفردية فقدنا الكثير من المبارزات وسمحنا للفريق الخصم للخروج وإيجاد مجال لنقل الكرة في المساحات، التي كان يجب اغلاقها أمامهم"

وعن البطاقة التي حصل علىها لاعب فريقه بروزوفيتش، أكد سباليتي أنها لم يرى اللعبة، مشيرا إلى أنها في تلك اللحظات يكون هناك مشاعر احباط".

واختتم مدرب إنتر تصريحاته:" لدي الآن فترة أطول لهضم هذه الهزيمة والبدء مرة أخرى ".

لاجازيتا ديللو سبورت:
مدرب كييفو يستقيل بعد التعادل أمام بولونيا

قررالإيطالي جيامبيرو فينتورا، الاستقالة من تدريب فريق كييفو فيرونا، إثر التعادل مع بولونيا ليسجل بذلك نقطة واحدة خلال 4 مباريات.

وسقط فريق كييفو فيرونا في فخ التعادل، مساء الأحد، أمام بولونيا، بنتيجة (2-2) في الجولة الـ12 من الدوري الإيطالي.

وأوضحت صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت أن المدرب فينتورا، قاد الفريق خلال أربع مباريات فقط في الدوري الإيطالي تلقى خلاها ثلاث خسائر وتعادل وحيد.

وأشارت إلى أن المدرب ظل في غرفه خلع الملابس وأبلغ اللاعب باستقالته أمامهم، بعد التعادل أمام بولونيا.

يذكر أن المدرب فينتورا صاحب الـ 70 عاما تولى تدريب كيييفو في منتخب أكتوبر الماضي، ولم يكمل شهرا حتى قرر الاستقالة ليخرج برصيد نقطة واحدة مع الفريق.

الصحافة الألمانية:
بيلد:
ريبيري

صفع الفرنسي فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونيخ خبير تليفزيوني فرنسي خلال أحداث مباراة فريقه أمام دورتموند، والتي خسرها الفريق البافاري 3 - 2.

وكشفت "بيلد" عن السبب وراء تلك الأزمة وهي زوجته الجزائرية "وهيبة".

كيكر:

تغييرات كبيرة في بايرن

أعلن أولي هوينيس رئيس بايرن ميونيخ، عن تغييرات كبيرة في الفريق الصيف المقبل، بعد الخسارة أمام دورتموند بنتيجة (3-2).

ورغم تأخر بايرن عن دورتموند بـ7 نقاط في جدول البوندسليجا، إلا أن هونيس عبر عن تفائله لتصحيح مسار الفريق الفترة المقبلة.

وقال هونيس، في تصريحات لقناة سكاي يوم الأحد: "رغم أن بايرن أهدر تقدمه مرتين، إلا أن المباراة أظهرت أن فريقنا الآن في حالة جيدة للغاية.. لهذا السبب أنا متفائل بشأن الأسابيع القليلة القادمة حتى عيد الميلاد."

الصحافة الفرنسية:
فرانس فوتبول:
كافاني يتألق.. وموناكو يغرق

كما توقع الجميع، مباراة غير متكافئة بين باريس سان جيرمان وموناكو في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، انتهت بفوز فريق العاصمة الفرنسية برباعية نظيفة، وعاد كافاني للتألق حيث سجل "هاتريك" وسجل نيمار الهدف الرابع.

انتظر باريس سان جيرمان لثلاث دقائق و32 ثانية فقط لتسجيل الهدف الأول، بعد خطأ من سيديبيه منحت الفرصة لنيمار لاختراق الجبهة اليسرى قبل أن تصل الكرة لكافاني الذي أودعها الشباك لتبدأ الهيمنة مبكرًا.

لو باريسيان:
الغليان مستمر في السوبر كلاسيكو

وسط أجواء نارية، تعادل بوكا جونيورز وريفر بليت الأرجنتينيين 2-2، وطغت النكهة الاستثنائية لجماهير بوكا جونيورز في ستاد بومبونيرا على الأجواء، ليبقى النهائي في حالة غليان حتى مواجهة العودة.

دعم تيفيز الذي دخل بديلًا في الدقيقة 71 لم يكن كافيًا ليقتنص بوكا الفوز وسط جماهيره، وستكون مباراة الإياب في ستاد مونيمينتال معقل فريق ريفر بليت، يوم 24 من شهر نوفمبر الجاري.

موقف بوجبا لم يتحدد

لم تتأكد بعد جاهزية بول بوجبا لدعم المنتخب الفرنسي في مواجهتيه أمام نظيره الهولندي ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية، وأمام أوروجواي وديًا، يومي الجمعة والثلاثاء المقبلين.

وغاب بوجبا نجم خط وسط مانشستر يونايتد عن مواجهة فريقه أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب الإصابة، وانتهت المباراة بفوز الأخير 3-1، ولم يتحدد بعد موعد جاهزيته بدقة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات