شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. صلاح النجم.. بطلان للسبت الأسود.. وإبرا يقترب من العودة

صلاح

محمد صلاح

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية
دايلي ميل
توتنهام يعود للأرض

عاد نادي توتنهام من جديد بفوز كبير على حساب تشيلسي بثلاثة أهداف لواحد في الدوري الإنجليزي، لينهي مسيرة عدم الهزيمة التي يتمتع بها البلوز مع ساري.

آلي، كين وسون نجحوا في تسجيل ثلاثية توتنهام في المواجهة، ليتكبد تشيلسي خسارته الأولى في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الجاري.

عودة أوباميانج

عاد الجابوني بيير إيمريك أوباميانج من جديد لتدريبات أرسنال استعدادًا لملاقاة بورنموث في الدوري الإنجليزي، بعد فترة من التأهيل خلال الأيام الماضية.

أرسنال يريد الفوز على بورنموث من أجل التقدم أكثر نحو المربع الذهبي للبريميرليج، خاصة بعد خسارة تشيلسي أمام توتنهام ليصبح الفارق بينهما أربع نقاط فقط قبل لقاء الأحد.

ميرور
صلاح النجم

برز محمد صلاح بقوة خلال المواجهة التي جمعت فريقه، ليفربول، مع واتفورد مساء الأحد بالدوري الإنجليزي، لينجح في افتتاح أهداف فريقه في اللقاء.

صلاح كان الأبرز في اللقاء إلى جانب زميله ماني، لكن البرازيلي فيرمينو استطاع أن يعود أيضًا بتسجيل الهدف الثالث للفريق، بعد هدف أول للمصري، وثاني رائع لأرنولد.

هل ينتقل بوجبا لإنتر؟

وضع نادي إنتر ميلان عينه على الفرنسي بول بوجبا من أجل التعاقد معه خلال الفترة المقبلة، في ظل وجود منافسه من جانب يوفنتوس لضم اللاعب أيضًا.

بيب ماروتا الرئيس التنفيذي لإنتر يريد خطف لاعب الوسط الفرنسي من أجل تقوية ناديه للاستمرار في المنافسة على لقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الإيطالي.

ذا صن
دي يونج إلى السيتي

ألمح بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي لإمكانية إبرام فريقه لتعاقد مع فرينكي دي يونج لاعب أياكس الهولندي، لكن خلال الصيف القادم.

جوارديولا يرى أن فريقه ليس في حاجة إلى التدعيم خلال فترة الشتاء المقبل، لكنه فتح الباب أمام إمكانية التعاقد مع اللاعب في الانتقالات الصيفية في ظل منافسة برشلونة من أجل التعاقد معه.

الصحافة الإسبانية
ماركا
ديمبلي ينقذ البرسا

استطاع عثمان ديمبلي الذي شارك كبديل في مباراة فريق برشلونة أمام أتلتيكو مدريد أن يمنح الفريق الكتالوني نقطة بالتعادل خارج الأرض بنتيجة 1-1 في مباراة الدوري الإسباني.

وحافظ ديمبلي لبرشلونة على قمة ترتيب الدوري الإسباني بهذا التعادل، غير ان إشبيلية بات يمتلك فرصة من أجل الحصول على الصدارة في حالة الفوز على بلد الوليد اليوم السبت.

الشبح والتائه بطلان للسبت الأسود

ظهر الثنائي جاريث بيل ومارسيلو بشكل سيء في مباراة ريال مدريد أمام إيبار، حيث ان الأول كان كالشبح طوال المباراة فبالبرغم من تسجيل هدف بعد 5 دقائق لم يتم احتسابه، لكنه اختفى على مدار 85 دقيقة، وبات عليه أن يوجه لنفسه سؤال ماذا يجب أن يفعل ليستعيد مستواه.

وفقد مارسيلو قدراته الهجومية المميزة، وفي نفس الوقت ارتكب أخطاء كارثية على المستوى الدفاعي تسبب في أضرار قوية على الفريق، وربما يكون ذلك بسبب الإصابة التي أفقدته القدرة على التوازن بين التقدم والتمركز في الخلف.

سبورت
ثورة فالفيردي

قام ارنستو فالفيردي بثورة في تشكيل برشلونة الذي لعب أمام أتلتيكو مدريد في بطولة الدوري الإسباني، حيث أجرى تعديلات على مستوى كافة خطوط الفريق، مع اللعب بطريقة 4-4-2.

ولعب فالفيردي لتشكيل مكون من: تير شتيجن؛ سيميدو، جيرارد بيكيه، أومتيتي، خوردي ألبا؛ سيرجي روبيترو، بوسكيتس، أرثور، فيدال؛ ليونيل ميسي ولويس سواريز.

رابيو ينفي اتفاقه مع برشلونة

نفى أدريان رابيو، لاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسي توصله إلى اتفاق مع نادي برشلونة من أجل الانضمام إلى الفريق، قائلًا "سوف أعلن موقفي عندما يكون هناك أمور محسومة، من الممكن أن يحدث أي شيء، يمكن أن أبقى أو أرحل لكن لم يتم حسم شيء حتى الآن."

وينتهي عقد رابيو مع باريس سان جيرمان خلال الصيف القادم، ومن حقه التوقيع لأي فريق بداية من يناير القادم، وسط اهتمام كبير من برشلونة ومانشستر سيتي على الأخص للحصول على خدماته.

الصحافة الإيطالية
لاجازيتا ديلو سبورت
مدرب روما يبرر أسباب الهزيمة

برر إيزيبيو دي فرانشيسكو المدير الفني لفريق روما الإيطالي، أسباب هزيمة فريقه على يد أودينيزي.

وقال المدير الفني لفريق الذئاب :"افتقدنا الدقة والرغبة في الفوز، ربما تكون المشكلة في شخصية الفريق، لم نتمكن من السيطرة على اللقاء لمدة 60 دقيقة".

كالتشيو ميركاتو
إبراهيموفيتش يقترب من ميلان

كشفت الصحيفة عن وجود محادثات بين جنارو جاتوزو المدير الفني لميلان والنجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من أجل الانتقال للروسينيري في يناير المقبل.

وأضافت الصحيفة، أن إبراهيموفيتش يرغب في كتابة فصلاً جديدًا في مسيرته من خلال العودة لميلان والذي لعبه موسمين وتحديدًا من عام 2010 وحتى 2012.

توتو سبورت
هيجوايين لا يريد الرحيل

كشف جنارو جاتوزو المدير الفني لفريق ميلان، عن عدم وجود رغبة من جانب مهاجم الفريق جونزالو هيجوايين في الرحيل عن الروسينيري في الفترة المقبلة.

وأضاف المدير الفني لميلان في تصريحات قبل مباراة لاتسيو :"هيجوايين هو واحد من أهم لاعبينا، لا أعتقد أن يرغب في الرحيل".

الصحافة الألمانية
بيلد
رئيس بايرن محبط

عبّر أولي هونيس رئيس نادي بايرن ميونيخ، عن شعوره بالاحباط عقب التعادل الذي حققه الفريق البافاري أمام دوسلدورف (3-3) ضمن منافسات الدوري الألماني.

وقال رئيس بايرن في تصريحات عقب المباراة :"اليوم صعب بالنسبة لي، ما رأيته من الهدف الأول يؤكد لي أننا في حاجة للمناقشة داخليًا للخروج من الأزمة".

جلادباخ يأمل في بقاء شقيق هازارد

قال ماكس أبريل المدير الرياضي لفريق بروسيا مونشنجلادباخ، إنه يأمل في الإبقاء على خدمات لاعب الفريق ثورغان هازارد خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المدير الرياضي لجلادباخ :"تحدث مع والد هازارد من أجل تمديد عقد نجله، نريد أن نرى في الفترة المقبلة مدى تطوره".

كيكر
ارتكبنا عديد من الأخطاء

انتقد نيكو كوفاتش المدير الفني لبايرن ميونيخ دور مدافعيه خلال مباراة دوسلدورف حيث استقبل الفريق البافاري 3 أهداف.

وقال المدير الفني للبايرن :"أنا غير سعيد، لقد ارتكبنا عديد من الأخطاء دفاعيًا، لذا لا يمكننا الدفاع بهذه الطريقة في الدوري الألماني".

مدرب دورتموند يتحدث عن أهمية الفوز على ماينز

قال لوسيان فافر المدير الفني لفريق بروسيا دورتموند، إن فريقه واجه خصمًا صعبًا في إشارة لفريق ماينز.

وأضاف :"ماينز قدّم مباراة تكتيكية أمامنا، عانينا في الشوط الأول من وجود فجوة إلا أننا نجحنا في تدارك الموقف في الشوط الثاني وحققنا أهدافنا بالفوز".

الصحف الفرنسية
ليكيب
ألفيس يعود للظهور مع سان جيرمان بعد 6 أشهر

سلطت صحيفة ليكيب االفرنسية، الضوء على عودة البرازيلي داني ألفيس للظهور مع فريقه باريس سان جيرمان، وذلك بعد 6 أشهر من الغاياب بسبب الإصبابة.

ونشرت الصحيفة الفرنسية تقريرا حول عودة ألفيس، خلال مواجهة فريقه أمام نظيره تولوز، والتي انتهت بفوز باريس سان جيرمان بهدف دون رد.

وأوضحت الصحيفة، أن اللاعب عاد لارتداء قميص فريقه بعد الشفاء من الإصابة التي تعرض لها قبل 6 أشهر في الركبة اليمنى.

وكان ألقيس تعرض لإصابة في الركبة اليمنى وإصابته في الرباط الصليبي الأمامي في نهائي كأس فرنسا في الثامن من مايو الماضي.

جاءت عودة الظهير الأيمن البرازيلي في الدقيقة 70 من المباراة ضد تولوز يوم السبت بدلا من توماس ميونييه وتلقى ترحيبا حارا من الجمهور.

فرانس فوتبول
جوستافو خارج قائمة مارسيليا لمواجهة أميان

خرج لويس جوستافو، من قائمة فريقه مارسيليا، استعدادا لمواجهة أميان في إطار منافسات الجولة الرابعة عشر بالدوري الفرنسي.

وكشفت صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية، قيام رودي جارسيا المدير الفني لفريق مارسيليا، باختيار 19 لاعبا ليس من بينهم جوستافو.

واختار جارسيا قائمة مكونة من: ستيف مانداندا، بيلي، رونالدو، ساكي، كاليتا كار، بونا سار، امافي، رامي، سانسون، لوبيز، ستروتمان، كامارا، رادونجيش، اوكامبوس، باييه، ميتورجولو، موا نجي، توفين، جيرمان.

ويحتل فريق مارسيليا المركز السادس برصيد 22 نقطة، بينما يحتل اميان المركز السادس عشر برصيد 13 نقطة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات