شاهد كل المباريات

إعلان

بورتو ينفرد بصدارة الدوري البرتغالي.. وسانتا كلارا يصدم بنفيكا

بورتو

بورتو - أرشيفية

سجل المهاجم المالي الدولي موسى ماريجا هدفين ليقود فريقه بورتو إلى فوز كبير 4 / صفر على بوافيشتا مساء الثلاثاء في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري البرتغالي لكرة القدم.

وأحبط سانتا كلارا انتفاضة مضيفه بنفيكا في الشوط الثاني وانتزع فوزا ثمينا 4 / 3 عليه في نفس المرحلة التي شهدت مساء الثلاثاء أيضا هزيمة فيتوريا سيتوبال أمام ضيفه ريو آفي 1 / 2 .

وانفرد بورتو بصدارة جدول المسابقة رافعا رصيده إلى 67 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام منافسه التقليدي العنيد بنفيكا حامل لقب البطولة.

واستفاد بورتو من هدية سانتا كلارا الذي حقق الفوز الغالي على بنفيكا لينفرد بورتو بالصدارة بعد فوز كبير على بوافيشتا الذي تجمد رصيده عند 35 نقطة في المركز التاسع.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم انتفض بورتو في الشوط الثاني وأمطر شباك ضيفه بأربعة أهداف سجلها ماريجا في الدقيقتين 53 و84 وأليكس تيليس وسيرخيو أوليفيرا من ضربتي جزاء في الدقيقتين 59 و70 .

وعاد المهاجم البرازيلي كارلوس فينيسيوس لممارسة هوايته في هز الشباك وسجل هدفين ليقلب بنفيكا تأخره 1 / 2 إلى تقدم ثمين 3 / 2 على سانتا كلارا في الشوط الثاني ولكن هذا لم يكن كافيا ليحقق بنفيكا الفوز حيث انتهت المباراة بفوز الضيوف 4 / 3 .

وأهدر بنفيكا ثلاث نقاط ثمينة في رحلة الدفاع عن لقبه بالمسابقة حيث تجمد رصيده عند 64 نقطة بفارق الأهداف فقط أمام جاره ومنافسه العنيد بورتو الذي يستطيع الانفراد بالصدارة إذا حقق التعادل أو الفوز خلال المباراة أمام بوافيشتا بنفس المرحلة.

وارتفع رصيد سانتا كلارا إلى 38 نقطة لينفرد بالمركز الثامن بفارق ثلاث نقاط أمام بوافيشتا.

وتقدم سانتا كلارا في المباراة مرتين بهدفين سجلهما أندرسون كارفايو وزيدو سنوسي في الدقيقتين 44 و57 وتعادل بنفيكا في المرتين بهدفين سجلهما رافاييل فيريرا سيلفا وكارلوس فينيسيوس في الدقيقتين 50 و63 .

وسجل فينيسيوس نفسه الهدف الثاني له في الدقيقة 65 ليقود الفريق إلى التقدم 3 / 2 قبل أن يحرز كريسان دا كروز هدف التعادل 3 / 3 للضيوف من ضربة جزاء في الدقيقة 81 ثم سجل زميله زي مانويل هدف الفوز 4 / 3 في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ولعب فينيسيوس مع بداية الشوط الثاني بديلا لزميله هاريس سفيروفيتش الذي فشل في هز الشباك خلال الشوط الأول.

وبرهن فينيسيوس /25 عاما/ مجددا على كونه ورقة مهمة لفريق بنفيكا حيث عاد اللاعب لهز الشباك بعدما غاب عنها منذ استئناف فعاليات الدوري البرتغالي في وقت سابق من الشهر الحالي بعد فترة التوقف الطويلة بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

وكان آخر هدف سابق سجله فينيسيوس في الدوري البرتغالي قبل هدفي هذه المباراة عندما سجل هدف الفوز 1 / صفر على جل فيسنتي 24 شباط/فبراير الماضي.

ورفع فينيسيوس رصيده إلى 18 هدفا في صدارة هدافي المسابقة هذا الموسم بفارق ثلاثة أهداف أمام زميله لويس ميجيل ألفونسو.

وفي مباراة أخرى أمس الثلاثاء ، استغل ريو آفي النقص العددي في صفوف مضيفه فيتوريا سيتوبال وحقق الفوز عليه 2 / 1 ليرفع رصيده إلى 44 نقطة ويتقدم للمركز الخامس بفارق الأهداف فقط أمام فاماليكو فيما تجمد رصيد سيتوبال عند 30 نقطة في المركز الثاني عشر بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي وفشل في تحقيق الفوز للمباراة العاشرة على التوالي في المسابقة.

وكان سيتوبال البادئ بالتسجيل عن طريق هيلدر جويدس في الدقيقة 25 وتعادل مهدي طارمي للضيوف من ضربة جزاء في الدقيقة 27 لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وشهدت الدقيقة 54 طرد زيكوينها لاعب سيتوبال ليستغل ريو آفي النقص العددي وينتزع الفوز بالهدف الذي سجله دالا جيلسون في الدقيقة 80 .

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات