جميع المباريات

إعلان

ناصف ساويرس.. إمبراطورية "أندية وأكثر" تنتشر أطرافها في أوروبا والعالم

ناصف ساويرس

ناصف ساويرس

يبدو أننا أصبحنا أمام رجل أعمال مصري، قادر على دخول الرياضة العالمية من أوسع أبوابها، في مختلف المجالات وليس كرة القدم فقط، وهو ناصف ساويرس.

ناصف ظهر اسمه من جديد خلال الساعات القليلة الماضية، بعد أن أعلنت الصحف البرتغالية استحواذ الصندوق الاستثماري الخاص به على نادي فيتوريا جيماريش.

استحواذ جديد

قالت شبكة جيمارايش نيوز البرتغالية، إن رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس توصل لاتفاق مبدئي بشأن الاستحواذ على 46% من أسهم نادي فيتوريا جيمارايش البرتغالي خلال الفترة المقبلة.

وأضافت الشبكة البرتغالية، أن الاتفاق لن يكون نهائيا بين الطرفين لحين توصل فيتوريا جيمارايش مع الصندوق لإتفاق على تصديق أعضاء النادي في اجتماع سيتم تحديده قريبا.

واختتمت الشبكة حديثها، بأن ناصف ساويرس هو رجل أعمال مصري يبلغ من العمر 62 عاما وتبلغ ثروته 7.3 مليار دولار كما يحتل المرتبة 326 في تصنيف أغنى الرجال في العالم.

العلامة الأبرز

عند النظر إلى مسيرة ناصف ساويرس في الاستثمار الرياضي، نجد أن جيماريش ليس أول نادي رياضي يستثمر به ناصف، حيث أنه يمتلك حصة كبيرة في نادي أستون فيلا الإنجليزي.

وفي وقت سابق قالت "فاينانشال تايمز" البريطانية، إن رجل الأعمال المصري الملياردير ناصف ساويرس، استحوذ على 55% من نادى أستون فيلا الإنجليزي مع المؤسس المشارك في فورترس انفستمنت ويس إيدينس.

ومنذ عام 2018، وظهر اسم ناصف ساويرس بقوة في الاستثمار الرياضي نظرًا لإدارته الناجحه لفريق أستون فيلا الإنجليزي.

بخلاف الكرة

لم يكتف ساويرس فقط بالدخول وشراء أسهم في أندية كرة قدم أوروبية شهيرة، ولكنه دخل واستثمر في كرة السلة وبالتحديد مع ملوك اللعبة في أمريكا.

وأعلنت شركة عائلة الملياردير المصري ناصف ساويرس عام 2020، "إن إن إس هولدنج" للاستثمار، عن امتلاكها حصة 5.02% في ماديسون سكوير جاردن سبورتس، الشركة القابضة التي تمتلك فريق كرة السلة نيويورك نيكس، وفريق كرة القدم نيويورك رانجرز.

خارج الإطار

بخلاف كل الأندية الرياضية التي استثمر بها ناصف إلا أنه قرر دخول استثمار مختلف هذه المرة في إطار الرياضة، ولكن في الملابس الرياضية مع أحد أشهر علامات الملابس الرياضية العالمية.

وقال موقع بيزنس إنسيدر الأمريكي عام 2015، إن الملياردير المصري ناصف ساويرس أصبح أكبر مستثمر في مجال الملابس الرياضية "أديداس"، مشيرا إلى أن تلك العلامة التجارية الألمانية تتحرك إلى الأمام بثبات لتصبح الأكثر رواجا حول العالم في هذا المجال.

ولفت الموقع في تقرير له، إلى أنه لم يعد خفيا على أحد تلك الخطوات التي تتخذها "أديداس" في الاتجاه الصحيح لزيادة حجم مبيعاتها، مشيرة إلى أن أهم تلك الخطوات هو أن أصبح أغنى رجل في مصر أكبر مستثمر في مجال الملابس الرياضية.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    306
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
الدنمارك

الدنمارك

0 0
إنجلترا

إنجلترا

13

فيل فودين توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة يسارية مرت أعلى العارضة بقليل إلى خارج الملعب

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن