جميع المباريات

إعلان

تقرير.. هل يصطدم حجازي بالمحمدي في "أفخم" موقعة صعود على سطح الأرض؟

المحمدي وحجازي

حجازي والمحمدي

اقتربت منافسات دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيونشيب" في الموسم الحالي من مشهد النهاية، حيث وصلت إلى الجولة 40، وتتبقى ست جولات فقط لحسم تأهل ثنائي مباشرة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" بينما تخوض ست فرق منافسات إضافية ليصعد أحدهم إلى الدرجة الأعلى.

وقدم أستون فيلا الذي يضم الظهير الأيمن المصري أحمد المحمدي عودة مبهرة تحت قيادة مديره الفني الجديد دين سميث، حيث حقق ست انتصارات متتالية، ليعزز آماله في المشاركة بالتصفيات المؤهلة لبريميرليج "PlayOffs" بعدما تراجع إلى منتصف الجدول بسبب تراجع النتائج في وقت سابق.

ورفع أستون فيلا رصيده إلى 63 نقطة، ليتقدم إلى المركز الخامس أحد المراكز المؤهلة لـ "PlayOffs" إلا أن الفريق سيخوض معركة شرسة في الأسابيع المقبلة لتأمين بطاقة تواجد في التصفيات، حيث يتقدم بفارق 3 نقاط فقط عن ديربي كاونتي صاحب المركز السابع في جدول الترتيب.

وخاض أستون فيلا تصفيات التأهل في الموسم الماضي، ونجح في الفوز على ميدلسبرة بهدف نظيف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، قبل أن يخسر بنفس النتيجة أمام فولهام في المواجهة النهائية، ليتأهل الأخير إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعلى جانب آخر فرط ويست بروميتش الذي يضم المدافع المصري أحمد حجازي في فرصة مواصلة تضييق الخناق على صاحبي المركزين الأول والثاني المؤهلين مباشرة إلى بريميرليج، بعدما خسر أمام ميلوول بهدفين نظيفين، في مواجهة كانت الأسوأ للنجم المصري، حيث سجل هدفًا بالخطأ في مرماه قبل أن يتلقى بطاقة حمراء.

خسارة ويست بروميتش جمدت رصيده عند 70 نقطة في المركز الرابع بجدول الترتيب، بفارق سبع نقاط خلف شيفيلد يونايتد صاحب المركز الثاني، بينما يحلق نورويتش سيتي في الصدارة برصيد 84 نقطة، مقتربًا بشدة من حسم أولى بطاقات التأهل للدوري الإنجليزي الممتاز.

وتقضي لوائح "تشامبيونشيب" بتأهل بطل ووصيف المسابقة إلى بريميرليج، على أن تقام تصفيات إضافية تجمع أصحاب المراكز من الثالث إلى السادس، حيث يلتقي الثالث مع السادس، ويتقابل الرابع مع الخامس، ويتأهل الفائزة للمواجهة الفاصلة التي يحتضنها ستاد ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية، وتعد المواجهة الكروية "الأغلى" على سطح الأرض.

وبهدفه الوحيد في شباك أستون فيلا في المواجهة الفاصلة بالموسم الماضي، ضمن فريق فولهام أكثر من 170 مليون جنيه إسترليني، وهو الدخل المادي الذي يفوق قيمة أي مواجهة اخرى في مختلف مسابقات كرة القدم حول العالم.

ويعد ضمان الحد الأدنى من عوائد المشاركة في بريميرليج أبرز أسباب ارتفاع قيمة المواجهة الفاصلة المؤهلة للصعود، حيث يضمن الفريق المشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز 95 مليون جنيه إسترليني على الأقل بفضل عوائد البث التليفزيوني، كما يضمن عوائد إضافية عقب نهاية موسمه الأول في بريميرليج حتى في حالة الهبوط مباشرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن