جميع المباريات

إعلان

بين المقعد الأوروبي وآمال التتويج والبقاء.. ماذا ينتظر خماسي المحترفين بالدوريات الكبرى؟

محمد صلاح

محمد صلاح

ينتظر المحترفون المصريون في الدوريات الأوروبية، مباريات حاسمة خلال شهر مايو المقبل، لارتباطهم بخوض الجولات الأخيرة قبل نهاية الموسم، مع اختلاف الطموحات ما بين حجز مقعد أوروبي أو البقاء ضمن الكبار.

رباعي مصري يزين الدوريات الخمسة الكبرى، وآخر يقدم موسمًا فريدًا مع فريقه في الدوري التركي، تنتظرهم مباريات هامة خلال شهر مايو المقبل، لتكليل مجهوداتهم خلال الموسم الحالي.

البداية ستكون مع الدوري الأقوى حول العالم، الدوري الإنجليزي الممتاز، ولدينا هناك الثنائي محمد صلاح ومحمد النني، حيث ينافس فريق أحدهما على لقب بريميرليج، بينما تضاءلت حظوظ فريق الآخر بعد سلسلة النتائج السلبية الأخيرة.

محمد صلاح - ليفربول

يملك ليفربول 75 نقطة ويتبقى له 3 مباريات، ولم يضمن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، يكفيه تعثر توتنهام أمام تشيلسي أو الحصول على نقطة واحدة من مباراته المقبلة أمام نفس الفريق اللندني.

ليفربول يملك 75 نقطة (يتبقى له 3 مباريات) وتوتنهام لديه 60 نقطة (يتبقى له 5 مباريات)، وحال فاز الأخير بجميع مبارياته سيتساوى مع الريدز، وسيخطف منه المركز الثالث لتفوقه في المواجهات المباشرة.

أستون فيلا الذي يملك 67 نقطة (يتبقى له 3 مباريات) حال فاز بهم سيصل إلى 76 نقطة، وفي هذه الحالة سيخطف هو مقعد دوري أبطال أوروبا، ويُرسل ليفربول إلى الدوري الأوروبي.

محمد النني - أرسنال

ضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا، لتصدر أرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي حاليًا بـ80 نقطة، وينافس حاليًا على اللقب في صراع مع مانشستر سيتي، مع حظوظ ضعيفة لفريق ليفربول.

مصطفى محمد - نانت

يقدم فريق نانت مستويات غير ثابتة خلال الموسم الحالي، وفقد فرص المشاركة في البطولات الأوروبية، بينما يحاول حاليًا البقاء في الدوري الفرنسي وتفادي الهبوط.

نانت بالمركز 14 برصيد 32 نقطة، ويكفيه الفوز في مباراتين من الثلاثة المتبقية، لضمان البقاء في الدوري الممتاز، لضمان عدم تساويه مع الـ4 فرق الأقل منه في جدول الترتيب.

عمر مرموش - آينتراخت فرانكفورت

يتواجد فريق آينتراخت فرانكفورت في المركز السادس برصيد 45 نقطة، قبل 3 جولات من نهاية الدوري الألماني،ويقترب بشدة من المشاركة في دوري المؤتمر الأوروبي، يحتاج لخمسة نقاط حتى يضمن المشاركة.

حالة استثنائية قد تؤهل رفاق مرموش لدوري أبطال أوروبا.. طالع التفاصيل

محمود تريزيجيه - طرابزون سبور

يحتل طرابزون المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري التركي برصيد 58 نقطة، قبل 4 مباريات من نهاية الموسم الحالي، ولديه حظوظ كبيرة في التأهل إلى الدوري الأوروبي أو دوري المؤتمر.

إذا حافظ طرابزون على المركز الثالث، سيتأهل للمشاركة في تصفيات الدوري الأوروبي، بينما إذا تراجع للمركز الرابع، سيتأهل لخوض تصفيات دوري المؤتمر الأوروبي.

ويكفي رفاق محمود تريزيجيه 6 نقاط فقط لضمان التأهل إلى للدوري الأوروبي، لأنه في حالة التساوي مع بلدية اسطنبول صاحب المركز الرابع بـ52 نقطة، في النقاط، سيتفوق في المواجهات المباشرة والأهداف المسجلة وفارق الأهداف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن