جميع المباريات

إعلان

بلاتر يحث قطر على تحسين ظروف العمل بملاعب المونديال

جوزيف بلاتر

جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم


طالب جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قطر بمواصلة تحسين الأجواء للعاملين على ملف الدولة الخليجية لاستضافة مونديال 2022.

ونقل الموقع الرسمي للفيفا عن بلاتر قوله خلال زيارته إلى قطر "حسبما أشارت العديد من مجموعات حقوق الانسان مؤخرا بدأت التقدم في هذا الملف بالفعل، خاصة فيما يتعلق بالمعايير التي تم تقديمها من قبل اللجنة العليا المختصة بمواقع بناء مونديال 2022، ولكن ينبغي بذل المزيد من الجهود في قطر لضمان أجواء عمل رسمية عادلة للجميع".

وأضاف بلاتر "هذا الأمر سيكون ممكنا فقط من خلال العمل الجماعي لكل المعنيين، من شركات البناء إلى السلطات، من الواضح أن قطر تتحمل مسئولياتها كدولة مضيفة بجدية، وتتعامل مع كأس العالم على أنه محفز للتغيير الاجتماعي الإيجابي".

وعقد بلاتر مباحثات مع الأمير تميم بن حمد ال ثاني امير قطر للوقوف على أخر استعدادات البلاد لاستضافة كأس العالم قبل انعقاد الاجتماع التنفيذي للفيفا الاسبوع المقبل.

وتعرضت قطر لانتقادات لاذعة بسبب حقوق العمال والقوانين، في أعقاب وفاة العديد من العاملين في مواقع بناء ملاعب كأس العالم.

وأشار بلاتر "من المهم بالنسبة لي أن أحظى بفرصة الحصول على أخر المستجدات مباشرة من أعلى سلطة سياسية، قبل انعقاد اللجنة التنفيذية الاسبوع المقبل".

وأوضح "من المحفز أن استمع إلى الالتزام الشخصي للأمير اتجاه صالح العمال، وأن استشعر التطورات الإيجابية التي تستهدف جميع العاملين في قطر".

وبجانب "مصالح وحقوق جميع العاملين" أكد الفيفا أن مسألة تحويل موعد مونديال إلى 2022 ليقام في الفترة من نوفمبر إلى ديسمبر تم مناقشتها أيضا.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

3

الترجي كان قد فاز على صنداونز في مباراة الذهاب بهدف نظيف

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن