شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. بايرن يستهدف موهبة ليفربول.. وديربي لندني من أجل إيسكو

إيسكو

إيسكو لاعب ريال مدريد

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ميرور:

بايرن يستهدف موهبة ليفربول 

يتابع نادي بايرن ميونيخ الألماني اللاعب بوبي دونكان مهاجم ليفربول الشاب البالغ 17 عاماً من أجل ضمه في فترة الانتقالات الصيفية في 2019. 

اللاعب الشاب كان قد انتقل إلى ليفربول قادماً من مانشستر سيتي مقابل 320 ألف يورو ليبدأ مسيرته في النادي الذي يُعد عمه ستيفان جيرارد من بين أساطيره. 

إيفننج ستاندرد:

شكوك حول ماني وروبيرتسون 

ازدادت الشكوك حول مشاركة الثنائي ساديو ماني وأندي روبيرتسون مع فريق ليفربول ضد بيرنلي في مباراة الجولة الخامسة عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز. 

كلوب أشار إلى أن ماني يعاني من جرح في القدم أصيب به أثناء مواجهة إيفرتون لكنه عولج منه بالفعل وبدأ مرحلة التعافي بشكل كامل، أما روبيرتسون فلم يتحدد موقفه بعد بسبب الإصابة التي عانى منها مؤخراً. 

ديلي ميل:

صدامات بين المشجعين 

حدثت صدامات بين جماهير برايتون وكريستال بالاس قبل مواجهة الفريقين في ملعب أميكس في الجولة الخامسة عشر في البريميرليج. 

وتدخلت الشرطة قبل بداية المباراة التي انتهت (3-1) لبرايتون، لتأمين محيط الملعب ومنع أي اشتباكات عنيفة أخرى بين الجماهير. 

ذا صن:

موهبة سالزبورج تشعل الصراع في إنجلترا 

تتنافس أندية أرسنال وإيفرتون وتوتنهام على ضم اللاعب هانيس وولف موهبة فريق ريد بول سالزبورج النمساوي. 

اللاعب البالغ 19 عاماً ملقب بكريستيان إريكسين الجديد، ونجح في تسجيل 4 أهداف مع فريقه وصنع 9 أهداف خلال 21 مباراة خاضها حتى الآن في الدوري النمساوي.

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

ميسي في سوبر كلاسيكو

طلب ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة الحصول على تذاكر خاصة بمباراة سوبر كلاسيكو بين ريفر بليت وبوكا جونيورز في إياب نهائي كأس ليبرتادوريس.

ميسي خاطب الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم للحصول على التذاكر الخاصة بالمباراة التي ستقام على ملعب سانتياجو بيرنابيو من أجل حضورها مع أسرته.

راحة لـ4 لاعبين

قرر إرنيستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة، إراحة كلًا من ليونيل ميسي، جوردي ألبا، جيرارد بيكيه وسيرخيو بوسكتس في مواجهة كأس ملك إسبانيا.

فالفيردي يرغب في إراحة الرباعي خلال مواجهة كولتورال ليونيسا في إياب دور الـ32 من الكأس، لاستغلالهم بالشكل الأمثل في الدوري ودوري أبطال أوروبا.

آس:

ديربي لندني من أجل إيسكو

ترغب عدد من الأندية الإسبانية في التعاقد مع إيسكو ألاكرون لاعب ريال مدريد، والذي يعيش فترة غير جيدة تحت قيادة سانتياجو سولاري المدير الفني للفريق.

أرسنال، تشيلسي وتوتنهام، هم ثلاثة أندية تنتمي للعاصمة الإنجليزية لندن، حيث يرغبون في ضم إيسكو خلال الفترة المقبلة.

كوستا إلى الصين؟

يبدأ نادي تيانجين تيدا الصيني في التفاوض مع الإسباني دييجو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد خلال الفترة المقبلة، على غرار تعاقداته من قبل.

تيانجين ينوي التقدم بعرض رسمي لأتلتيكو مدريد من أجل ضم كوستا خلال الشتاء أو الصيف القادم على أقصى تقدير، لكنه يرغب في معرفة طلبات اللاعب أولًا.

موندو ديبورتيفو:

عودة سواريز

أكد إرنيستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة أن مهاجمه لويس سواريز سيكون متاحًا للعب في مواجهة الديربي أمام إسبانيول.

سواريز الذي يعاني من إصابة منعته عن التواجد في مواجهات برشلونة الماضية، وكان آخرها ضد فياريال، سيصبح متاحًا للعب أمام إسبانيول يوم الأحد القادم.

الصحافة الإيطالية:

لا جازيتا ديلو سبورت:

تُوج الأرجنتيني ماورو إيكاردي، مهاجم إنتر ميلان، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي لموسم (2017-18)، ليصبح أول لاعب من خارج يوفنتوس يفوز بالجائزة منذ عام 2011.

صاحب الـ25 عاما تصدر هدافي الكالشيو الموسم الماضي بـ29 هدفًا، متساويًا مع شيرو ايموبيلي مهاجم لاتسيو.

توتو ميركاتو:

مدريد يراقب مانولاس وإيكاردي

أرسل ريال مدريد الإسباني كشافيه لمتابعة الثنائي كوستاس مانولاس مدافع روما وماورو إيكاردي مهاجم إنتر ميلان في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الأولمبيكو وانتهت (2-2) الأحد.

الثنائي متاح في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، مع العلم أن الشرط الجزائي في عقد الأرجنتيني إيكاردي يبلغ 110 مليون يورو، أما الشرط الجزائي لليوناني مانولاس يبلغ 36 مليون.

كوريري ديلو سبورت:

سامبدوريا يبلغ دور الـ16 بكأس إيطاليا 

تأهل سامبدوريا إلى دور الـ16 بكأس إيطاليا، بعدما قلب تأخره بهدف أمام ضيفه سبال إلى فوز (2-1)، خلال المباراة التي جمعتهما في الدور الرابع بالبطولة.

كما تأهل أيضًا كل من بينفينتو وبولونيا إلى دور الـ16 بعد إقصاء كل من سيتاديلا (1-0) وكروتوني (3-0).

الصحافة الألمانية:

بيلد:

وفاة الملاكم ماركوس باير

توفي الملاكم الألماني السابق ماركوس باير بطل العالم السابق عن عمر يناهز 47 عاما بسبب مرض خطير، وحاول مدربه السابق إنقاذه لكن دون جدوى.

وتأتي وفاة باير بعد 63 يوما من وفاة بطل عالم ألماني آخر هو جراسيانو روكتشيجياني عن عمر 54 عامًا، في حادث في صقلية.

رئيس الاتحاد الألماني للملاكمة توماس بويتز قال: "أنا مصدوم، ملاكم عظيم آخر رحل في مثل هذا السن الصغير".

ميسي يطلب سانشو

وفقًا لتقارير صحفية إسبانية، طلب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة من إدارة الفريق الكتالوني التعاقد مع الإنجليزي جادون سانشو لاعب بوروسيا دورتموند.

تلك الصفقة قد تكلف برشلونة 120 مليون يورو حال رغبته بضم صاحب الـ18 عامًا، الذي ينتهي عقده مع "BVB" عام 2022.

مايكل زورك،المدير الرياضي لبوروسيا دورتموند، أكد في تصريح سابق توقعه ببقاء سانشو لفترة طويلة.

دير شبيجل:

تغريم كلوب

أعلن الاتحاد الإنجيزي تغريم الألماني يورجن كلوب مبلغ 9000 يورو بسبب احتفاله بالركض داخل الملعب بعد الفوز القاتل على إيفرتون بهدف البديل البلجيكي ديفورك أوريجي.

وعلق كلوب على العقوبة قائلا: "لأكون صريحا، لا بأس. لم أستطع تجنب ذلك بشكل واضح، هذه هي القواعد، وإذا انتهكت القواعد يجب أن يتم تغريمك. ليس لدي مشكلة في ذلك".

ويشتهر المدرب الألماني باحتفالته الجنونية، حيث كان يبدو مندفعًا بشكل متكرر في البوندسليجا، عندما كان مدربًا لبوروسيا دورتموند وماينز.

الصحافة الفرنسية:

فرانس فوتبول:

مبابي يشيد بلاعب أياكس 

أشاد الفرنسي كليان مبابي، لاعب وسط هجوم باريس سان جيرمان الفرنسي، بفرينكي دي يونج لاعب خط وسط أياكس أمستردام، ورحب بتواجد اللاعب في النادي الفرنسي خلال الصيف المقبل. 

وأشار مبابي الفائز بجائزة "كوبا" كأفضل لاعب شاب في العالم في نسختها الأولى في تصريحاته "لقد تحدثت معه قليلا، وبالطبع هو لاعب مرحب به في باريس سان جيرمان". 

مودريتش يتحدث عن ميسي وكريستيانو 

قام الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، والفائز بجائزة الكرة الذهبية مؤخرا، بالإشادة بالثنائي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي، وليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني. 

وقال لوكا مودريتش في تصريحاته "التاريخ سوف يذكر أن لاعبا من بلد صغيرة، نجح في الفوز بالكرة الذهبية بعد كريستيانو وميسي، انهما من كوكب أخر، ولا يمكن لأحد أن يقارن نفسه بالثنائي، ما حققته أمر لا يصدق". 

ليكيب:

المظاهرات تهدد الدوري الفرنسي 

تسببت المظاهرات والاحتجاجات في فرنسا، بتأجيل مباراتي سان جيرمان ومونبيليه وتولوز وليون في الجولة الـ17 لمسابقة الدوري الفرنسي الممتاز بسبب تلك الأحداث. 

وأشارت الصحيفة، الى أن الاتحاد الفرنسي يدرس تأجيل الجولة بالكامل، بسبب أحداث الشغب التي تعاني منها البلاد، فيما يسمى بمظاهرات "السترات الصفراء".

بروفرانس:

مودريتش ينتقم من ثنائي فرنسا 

ذكرت الصحيفة، أن الكرواتي لوكا مودريتش، والحائز على جائزة الكرة الذهبية لعام 2018 كأفضل لاعب في العالم، انتقم من الثنائي انطونيو جريزمان لاعب أتلتيكو مدريد، وكليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان.

وجاء هذا التعبير، بسبب تفوق الثنائي على مودريتش في قيادة منتخب فرنسا للتتويج بمونديال روسيا 2018، على حساب كرواتيا في المباراة النهائية. 

وأشارت الصحيفة، أن هذا التتويج جاء بمثابة تعويض لمودريتش بعد خسارته أمام الثنائي في نهائي المونديال.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات