جميع المباريات

إعلان

تقرير.. بعد الحرق والتشويه.. محاولة جديدة تدمر تمثال إبراهيموفيتش

تمثال إبراهيموفيتش

تدمير تمثال إبراهيموفيتش

في محاولة جديدة، نجحت مجموعات من جماهير فريق مالمو السويدي في تحطيم تمثال زلاتان إبراهيموفيتش نجم فريق إيه سي ميلان الإيطالي الحالي، وابن نادي مالمو الذي بدأ مشواره الاحترافي عبر بوابته قبل 20 عامًا.

وتم تدشين التمثال الضخم بجوار ستاد مالمو، في التاسع من أكتوبر بالعام الماضي، تكريمًا للمسيرة التاريخية للنجم الذي ارتدى قمصان العديد من الأندية الكبرى أبرزها يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني، إلا أن تحولًا لم يكن في الحسبان حدث في السادس والعشرين من شهر نوفمبر.

قرر النجم السويدي في ذلك الحين شراء حصة ضخمة من أسهم نادي هاماربي، أحد أبرز منافسي مالمو، ووعد في تصريحات صحفية بدعم الفريق ليصبح أكبر وأبرز الفرق الاسكندنافية، وهو ما استفز مشاعر جماهير ناديه.

بعد يوم واحد من ذلك الإعلان، هاجمت جماهير متعصبة لفريق مالمو تمثال النجم الشهير، وحاولت تدميره عن طريق الحرق، كما قام البعض بكتابة رسائل تهديد أسفل التمثال باستخدام مواد الطلاء، إلا أن قوات الشرطة أنقذت الموقف، قبل محاولة جديدة مرت بسلام أيضًا.

في الثاني والعشرين من ديسمبر، هاجمت الجماهير الغاضبة التمثال، وقامت بتدمير الأنف، وتغطية وجهه بعلم مالمو، كما قامت بتعليق أجزاء من مرحاض على أحد ذراعي التمثال.

بعدما سئمت قوات الشرطة السويدية من المحاولات المتكررة لتدمير تمثال أحد أبرز نجوم الكرة السويدية في التاريخ، قررت وضع سياج حديدي حول التمثال، لمنع وصول الجماهير إليه، لكن هذا لم يمنع محاولة جديدة نالت من التمثال بالفعل.

ونشرت شبكة "أفتونبلادت" السويدية صورًا للتمثال الذي تم إسقاطه بالفعل، حيث سقط على السياج الحديدي المحيط به، والذي تدمر بدوره، كما تمت تغطية وجه التمثال بقميص داكن.

وتدرج إبراهيموفيتش في صفوف الناشئين والشباب بنادي مالمو، قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول عام 1999، وبعد تألق ملفت انتقل إلى أياكس أمستردام الهولندي عام 2001 مقابل 80 مليون كرونة سويدية "9 ملايين دولار" ليبدأ مشواره نحو الأضواء.

لعب إبراهيموفيتش البالغ من العمر 38 عامًا لتسعة أندية، كان آخرها لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي، قبل العودة إلى ميلان الذي لعب بقميصه سابقًا، وسجل 474 هدفًا خلال مشواره الكروي، بينما سجل 62 هدفًا خلال 116 مباراة دولية بقميص المنتخب السويدي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن