جميع المباريات

إعلان

زيدان ومالديني الأبرز.. هل ينجح "الصغار" في استكمال أسطورة الآباء؟

مالديني

عائلة مالديني

مرتديًا القميص رقم 98، أعاد دانيال اسم مالديني للظهور في الملاعب مرة أخرى، بعدما حمل نجل أسطورة ايه سي ميلان الأسبق باولو مالديني عبء ارتداء قميص يحمل اسم عائلته لاستكمال مشوار جده ووالده.

في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع لمباراة ايه سي ميلان وهيلاس فيرونا، أشار الحكم الرابع بإجراء تبديل بخروج صامويل كاستييخو لاعب الروسونيري ليحل دانيال بدلًا منه في مشهد لن ينساه مالديني الأب الذي يتولى مسئولية الإدارة التقنية للنادي في الوقت الحالي.

"لقد أصبح الحلم حقيقة".. بتلك الكلمات عبر البالغ من العمر 17 عامًا عن سعادته باللعب بقميص الفريق الأول لميلان والمشاركة ولو دقيقة واحدة في مباراة رسمية.

استكمال مسيرة الجد والأب أمر ليس بالهين على دانيال، الذي فضّل تخليد اسم عائلته في الملاعب الإيطالية.

دانيال هو حفيد تشيزاري مالديني، الذي بدأ مسيرته مع كرة القدم في عام 1952، وفي عام 1954 انتقل إلى نادي إيه سي ميلان الذي لعب بقميصه 12 موسمًا كانت مليئة بالنجاحات حيث تُوج ببطولة دوري أبطال أوروبا مرة واحدة، وفاز ببطولة الدوري الإيطالي 4 مرات.

صاحب الـ17 عامًا، هو أيضًا نجل باولو مالديني الذي قضى مشواره الكروي في صفوف ميلان حتى اعتزاله اللعب.

قضى مالديني الأب في صفوف الروسونيري 25 موسمًا لعب خلالها 901 مباراة بمختلف البطولات (سجل 33 هدفًا وصنع 25 تمريرة ناجحة).

شارك البالغ من العمر 51 عامًا في تتويج بفريقه بالعديد من البطولات، كان أبرزهم دوري أبطال أوروبا (5 مرات)، الدوري الإيطالي (7 مرات)، وكأس العالم للأندية (مرة واحدة).

والآن، ظهر دانيال الذي تدرج في الفئات العمرية لنادي ميلان، حيث بدأ اللعب في صفوف الروسونيري تحت 17 عامًا ثم تم تصعيده إلى صفوف الشباب تحت 19 عامًا مطلع الموسم الماضي، قبل ظهوره الأول مع الفريق الأول في الثاني من فبراير 2020.

دانيال يجيد اللعب في مركز الوسط المهاجم إلى جانب الجناحين الأيمن والأيسر، وشارك مع فريق الشباب الموسم الماضي في 23 مباراة ببطولة الدوري (سجل 8 أهداف وصنع تمريرة واحدة).

وفي الموسم الحالي تواجد في 9 مباريات ببطولة الدوري من أصل 15 جولة (سجل 6 أهداف وصنع 4 تمريرات حاسمة)، كما شارك في مباراتين ببطولة كأس فياريجيو (بطولة كرة القدم لرابطات الشباب التي تقام سنويًا في بلدية فياريجيو بإيطاليا والمناطق المحيطة بها).

قصة أخرى، يكتب سطورها الشاب الفرنسي إنزو زيدان نجل زين الدين زيدان لاعب ريال مدريد الأسبق ومدرب الملكي الحالي.

لعب زيدان الأب بقميص يوفنتوس 5 مواسم ومثلهم بقميص ريال مدريد، حقق خلالهم العديد من البطولات والألقاب أبرزهم دوري أبطال أوروبا (مرة مع ريال مدريد)، الدوري الإسباني (مرة) الدوري الإيطالي (مرتين)، كأس السوبر الأوروبي مرة مع يوفنتوس وأخرى مع ريال مدريد.

البالغ من العمر 24 عامًا يأمل في استكمال مسيرة والده الأسطورة، الذي كتب تاريخه في الدوريين الإيطالي (مع يوفنتوس) والدوري الإسباني (مع ريال مدريد).

منذ أيام قليلة، أعلن نادي ألميريا الإسباني ضم إنزو زيدان من صفوف ديسبورتيفو أفيس البرتغالي خلال فترة الانتقالات الشتوية لدعم صفوف الفريق الذي يملكه المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية.

التحق إنزو بأكاديمية يوفنتوس للشباب، ثم انتقل إلى ريال مدريد تحت 17 عامًا مطلع موسم 2004/2005 وتدرج في الفئات العمرية للفريق حتى تم تصعيده إلى صفوف الفريق الرديف.

انضم إلى صفوف ديبورتيفو ألافيس مطلع موسم 2017/2018 وشارك مع الفريق الأول، انتقل إلى العديد من الأندية حتى رحيله إلى البرتغال للعب في صفوف ديسبورتيفو أفيس قبل عودته إلى إسبانيا عبر بوابة ألميريا.

وشارك إنزو خلال الموسم الحالي مع فريق ديسبورتيفو أفيس في 10 مباريات بالدوري البرتغالي سجل خلالهما هدفين، ولم يشارك مع فريقه الإسباني الذي ينشط في الدرجة الثانية حتى الآن.

ريفالدينيو نجل الأسطورة البرازيلى ريفالدو، بروكلين نجل ديفيد بيكهام، شاكيل فان بيرسي نجل الجناح الهولندي روبن فان بيرسى وغيرهم، كلها أسماء لأبناء لاعبين حفروا أسمائهم في تاريخ كرة القدم ويأمل الأبناء استكمال المسيرة.. فهل ينجح "الصغار" في استكمال أسطورة الآباء؟

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن