جميع المباريات

إعلان

تقرير.. كورونا يهدد كرة القدم بسيناريو مرعب

كورونا

كورونا

أصبحت منافسات كرة القدم في الموسم الحالي في خطر حقيقي، بعدما تفشى فيروس "كورونا" في مناطق عديدة بمختلف أنحاء العالم، وهو ما تسبب في تأثير واضح على منافسات كرة القدم، خرج من حدود الأراضي الصينية موطن المرض، ليضرب اللعبة الأكثر شعبية في دول عديدة.

وأعلن جوزيبي كونتي رئيس وزراء إيطاليا إلغاء جميع الفعاليات الرياضية في إقليمي لومبارديا وفينيتو، بسبب تفشي وباء كورونا فيهما، حيث تم الإعلان عن 132 حالة إصابة بالمرض في الإقليمين، وتم تأكيد وفاة شخصين بسبب كورونا.

وأدت قرارات الحكومة الإيطالية لتأجيل أربع مباريات ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الإيطالي، هي مواجهات أتالانتا مع ساسولو، هيلاس فيرونا مع كالياري، تورينو مع بارما وإنترناسيونالي مع سامبدوريا، وهي المواجهات التي تقع ملاعبها في إقليمي لومبارديا وفينيتو.

ويعد تأجيل مباريات رسمية في الدرجة الأولى بأحد الدوريات الأوروبية الكبرى تطورًا خطيرًا فيما يتعلق بتأثير الوباء المخيف على النشاط الرياضي في العالم، وعلى كرة القدم على وجه التحديد.

أصبح مستقبل كرة القدم الإيطالية في الموسم الحالي مهددًا بقوة، وقد يمتد الأمر للمسابقات الأوروبية، في ظل مشاركة العديد من الأندية الإيطالية في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

الأنباء المحبطة في إيطاليا تأتي متزامنة مع تهديد كبير لمباريات الأندية الإيرانية في دوري أبطال آسيا، بعد تفشي الوباء في العديد من الأندية الإيرانية خلال الأيام الأخيرة.

وحذر فرانشيسكو ماروكو المدير الرياضي لنادي جنوى الإيطالي من تفشي الوباء الخطير في البلاد، وطالب بتجميد جميع الأنشطة الرياضية بشكل كامل في البلاد.

وتبعًا لصحيفة "الشرق الأوسط" فإن سفر البعثات الإيرانية الخاصة بالأندية المشاركة في المسابقات الآسيوية قد يصبح محظورًا في العديد من دول الخليج العربي خلال الأيام المقبلة، في حالة فشل السلطات الإيرانية في السيطرة على المرض.

وحظرت عدة دول بالفعل رحلات الطيران من وإلى الصين خلال الساعات الأخيرة، بينها الكويت والعراق والبحرين، مما يجعل إقامة مواجهات كروية في الأراضي الإيرانية، وكذلك استقبال بعثات رياضية إيرانية أمرًا مستبعدًا خلال الفترة المقبلة.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أصدر قرارًا بتأجيل جميع المواجهات الخاصة بالأندية الصينية في دوري أبطال آسيا إلى شهري أبريل ومايو، بسبب فيروس "كورونا" كما تم تأجيل جميع مواجهات منطقة شرق آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي، وهو ما ينذر بقرار مشابه فيما يتعلق بالمواجهات الإيرانية.

وانتشر كورونا بشكل كبير في الأراضي الإيرانية، حيث أعربت تقديرات محلية عن الاشتباه في 750 إصابة بالفيروس، بينها 40 حالة مؤكدة، وارتفع عدد ضحايا المرض إلى 8 أشخاص حتى اليوم الأحد.

خروج المرض بشكل ملفت من الأراضي الصينية التي تجمدت الحياة في العديد من أقاليمها، وامتداده إلى غرب القارة وإلى الأراضي الأوروبية وضع كرة القدم في مأزق كبير، في ظل ارتباط اللعبة الشعبية بالزخم الجماهيري، وآلاف المتابعين في مدرجات الملاعب، وهو ما يجعل جميع محبي الساحرة المستديرة في حالة ترقب كبير.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن