جميع المباريات

إعلان

نجوم في ملعب كورونا.. تشكيل يقوده ديبالا ويحمي دفاعه مالديني

ديبالا

ديبالا

وسط هجوم انتصر فيه "مؤقتًا" فيروس كورونا، وأوقف منافسات الساحرة المستديرة في مختلف أنحاء العالم، نجح بعض نجومها في مواجهة الفيروس بشجاعة، وقدموا بارقة أمل للملايين حول العالم، للمرور بسلام من الأزمة الحالية.

وتفشى فيروس "كوفيد-19" المعروف عالميًا بفيروس كورونا لتصنفه منظمة الصحة العالمية كوباء، حيث أصاب ما يزيد عن 725 ألف شخص، وحصد أرواح أكثر من 34 ألفًا.

واهتزت أوساط كرة القدم بأنباء إصابة العديد من النجوم السابقين والحاليين، أبرزهم باولو مالديني أسطورة دفاع فريق إيه سي ميلان الإيطالي وثلاثي يوفنتوس الحالي باولو ديبالا، دانييلي روجاني وبليس ماتويدي.

وفيما يلي تشكيل يقدمه "يلا كورة" لنجوم حاربوا كورونا في الأيام الأخيرة:

حراسة المرمى:

رشدي ريتشبر

أسطورة فريق فنربخشة، وأيقونة المنتخب التركي في بطولتي كأس العالم 2002 وكأس الأمم الأوروبية 2008، حيث كان أحد أبرز المساهمين في بلوغ المنتخب التركي نصف نهائي البطولتين، كما انتقل إلى برشلونة عام 2003، واستمر لموسم واحد بقميص الفريق، واعتزل اللعب عام 2012 بقميص بيشكتاش.

خط الدفاع:

باولو مالديني

أحد أبرز المدافعين في تاريخ كرة القدم، لعب طوال مسيرته "25 عامًا" بقميص إيه سي ميلان، وساهم في تتويج الفريق الإيطالي بـ 25 لقبًا محليًا وقاريًا، أبرزها 5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، ليصبح ثاني أكثر لاعب تتويجًا بالبطولة في التاريخ، ولعب 126 مباراة بقميص المنتخب الإيطالي، قبل أن يعتزل اللعب عام 2009.

دانييلي روجاني

يعد مدافع يوفنتوس البالغ من العمر 25 عامًا بين أوائل اللاعبين الحاليين الذين تم الإعلان عن إصابتهم بمرض كورونا، بدأ مسيرته في صفوف يوفنتوس عام 2013، ولعب معارًا بصفوف إمبولي بين عامي 2013 و2015.

إيزيكيل جاراس

مدافع ريال مدريد السابق وفالنسيا الحالي، يبلغ من العمر 33 عامًا، أحد لاعبي فالنسيا الذين طالهم المرض عقب مواجهة فريق أتالانتا الإيطالي في دوري أبطال أوروبا.

خوسيه جايا

زميل جاراي في فالنسيا، يعد أحد أبناء النادي الإسباني، يبلغ من العمر 24 عامًا، ويلعب في مركز الظهير الأيسر بقميص الفريق الأول منذ عام 2012.

خط الوسط:

بليس ماتويدي

لاعب خط الوسط الفرنسي المخضرم، يلعب بصفوف يوفنتوس، وتألق قبل سنوات بقميص فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، ساهم في تتويج منتخب بلاده بلقب كأس العالم 2018 في الأراضي الروسية.

مروان فيلايني

رغم أن فيروس كورونا انطلق من الأراضي الصينية، إلا أنه لم ينل من العديد من لاعبي كرة القدم في الدوري الصيني، ويعد لاعب خط الوسط البلجيكي أحد القلائل الذين طالهم المرض، يلعب حاليًا بقميص شاندونج لونينج، وتألق سابقًا في بريميرليج بقميصي إيفرتون ومانشستر يونايتد.

ماتيا زاكايني

لاعب خط وسط فريق هيلاس فيرونا الإيطالي، يبلغ من العمر 24 عامًا، أحد لاعبي دوري الدرجة الأولى الإيطالي الذين طالهم الفيروس، بعدما تفشى بشدة في الأراضي الإيطالية.

خط الهجوم:

باولو ديبالا:

يعد المهاجم الأرجنتيني الذي يلعب بصفوف يوفنتوس أحد أبرز النجوم الذين طالهم المرض مؤخرًا، وأعلن اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا إصابته وصديقته بفيروس كورونا عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر.

وو لي:

تم الإعلان عن إصابة الصيني وو لي مهاجم فريق إسبانيول البالغ من العمر 28 عامًا بفيروس كورونا، بعد تفشي المرض في الأراضي الإسبانية، وانتقل إلى فريقه الإسباني الصيف الماضي، بعد مسيرة حافلة بقميص شنغهاي الصيني.

مانولو جابياديني:

أعلن نادي سمبدوريا الإيطالي إصابة مهاجمه البالغ من العمر 28 عامًا بالفيروس، بين العديد من اللاعبين الإيطاليين الذي تأثروا بالكارثة مؤخرًا، وعاد جابياديني إيى الدوري الإيطالي الصيف الماضي، بعد موسمين قضاهما بقميص فريق ساوثامبتون الإنجليزي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
الهلال

الهلال

0 0
الفتح

الفتح

32

اوووو فرصة هدف للفتح بعد تمريرة وتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء وانقاذ من حارس الهلال

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن