شاهد كل المباريات

إعلان

وزير الرياضة الإيطالي: كالتشيو قد يعود منتصف يونيو بشرط

ايطاليا

الدوري الايطالي

قال فينتشينزو سبادافورا وزير الرياضة الايطالي، إن الكالتشيو قد يعود منتصف يونيو المقبل إذا استمر منحنى عدوى فيروس كورونا في الانخفاض.

وكان الاتحاد الايطالي لكرة القدم قد أعلن الليلة الماضية تعليق جميع منافسات كرة القدم في إيطاليا حتى الرابع عشر من يونيو المقبل.

وعاد سبادافورا اليوم الثلاثاء وقدم تحديثا آخر بشأن الوضع في إيطاليا، حيث قال في تصريحات نقلتها صحيفة "فوتبول إيطاليا": "نأمل جميعًا أن يستأنف الموسم في أقرب وقت ممكن ، ولكن في الوقت الحالي ليس لدينا يقين ، كما أشار رئيس الوزراء جوزيبي كونتي".

وأضاف: "إذا استمر منحنى العدوى -كما نأمل- في الانخفاض ، فسيكون من الممكن تأكيد هذا التاريخ (14 يونيو) لاستئناف مباريات الكالتشيو".

وواصل: "يجب أن نتحرك بحكمة ومسؤولية كما فعلنا حتى الآن".

ويتم النظر حاليًا في وضع البروتوكول الصحي لعودة الأندية الايطالية لاستئناف التدريبات الجماعية وفقا لما كان مقررًا تنفيذه في الثامن عشر من مايو الجاري.

ورفضت رابطة اللاعبين الموافقة على بعض بنود البروتوكول التي تقول إنه في حال تعرض أحد الاشخاص للإصابة بالفيروس فيتم إخضاع المجموعة كاملة للعزل لمدة 14 يوما، مما سيؤثر على استكمال المسابقة.

ويعلق وزير الرياضة الايطالي قائلا: "إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية لدى أحد اللاعبين، فإنني أدرك أن هذه ستكون مشكلة بالنسبة للمسابقة، ولكنها ستضر بصحة ذلك الشخص والأشخاص المقربين منه".

وأكمل: "لهذا فإننا ندرس كل حل ممكن، الهدف هنا ليس فقط عودة مباريات الدوري الإيطالي مرة أخرى ، ولكن أيضًا ضمان استكماله".

وأتم: "ما زلنا غير متأكدين من كيفية تطور الفيروس، لذلك اخترنا المضي قدما بشكل تدريجي، عندما ينخفض معدل الإصابات سيتم تخفيف اجراءات الصرامة والعكس صحيح".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات