جميع المباريات

الدوري الإيطالي

برعاية

إعلان

تقرير.. الصراع يشتعل.. كم يبلغ سعر كوليبالي بعد تدخل مانشستر سيتي؟

كوليبالي

كوليبالي مدافع نابولي

واحدة من أكثر الصفقات المثيرة خلال فترة الانتقالات المقبلة، ستكون صفقة انتقال السنغالي كاليدو كوليبالي مدافع فريق نابولي الإيطالي، والذي سيذهب على الأرجح إلى أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويستهدف العديد من كبار إنجلترا الحصول على خدمات كوليبالي، في ظل المعاناة الدفاعية الواضحة التي لم ينج منها أي منهم، كما فرض النجم السنغالي نفسه كأحد أبرز مدافعي العالم في السنوات الأخيرة.

وكان ليفربول المتوج أمس الخميس بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد غياب ثلاثين عامًا، صاحب مبادرة التحرك نحو التعاقد مع كوليبالي، حيث أكدت تقارير إيطالية أنه أبلغ إدارة نابولي استعداده لدفع 60 مليون يورو لإتمام الصفقة.

لكن تبعًا لصحيفة "كورييري ديللو سبورت" فإن إدارة نابولي رفضت مناقشة الأمر، حيث يقل المبلغ كثيرًا عن طموحات النادي، الذي يسعى لأكبر استفادة مادية، نظير التخلي عن أحد أبرز نجومه.

وكان النادي الإيطالي يسعى للحصول على 100 مليون يورو، مقابل بيع كوليبالي، إلا أن الحصول على ذلك الرقم أصبح صعبًا في الوقت الحالي، في ظل الأزمة الاقتصادية التي خلفها انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي أوقف نشاط كرة القدم لما يزيد عن ثلاثة أشهر، وأعاده دون حضور جماهيري.

ويطمح ليفربول في إيجاد القطعة الثانية بقلب دفاعه، إلى جانب الهولندي المتألق فيرجل فان دايك، حيث عانى المدير الفني الألماني يورجن كلوب من عدم الاستقرار في ذلك المركز، الذي تناوب عليه الثلاثي جويل ماتيب، جو جوميز وديان لوفرين.

نادي مانشستر يونايتد كان أول المهتمين بالتعاقد مع كوليبالي، حيث ربطته تقارير عديدة بالتواصل مع اللاعب، خاصة في ظل حاجته الشديدة لخدماته، ليكون شراكة مع هاري ماجواير، تدعم الخط الخلفي للنادي الذي عانى دفاعيًا بشدة في المواسم الأخيرة.

لكن مانشستر يونايتد لم يتحرك رسميًا حتى الآن للتعاقد مع كوليبالي، وهو ما شكك في وجود اللاعب بين أبرز أولوياته، خاصة في ظل السعي نحو إبرام صفقات ضخمة، أبرزها محاولة التعاقد مع جادون سانشو نجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني.

بدوره دخل نيوكاسل يونايتد على خط المفاوضات مع المدافع العملاق، منتشيًا بالإتمام الوشيك لصفقة انتقال ملكيته إلى صندوق الاستثمار السعودي، وهو ما سيمنحه دفعة هائلة على الصعيد الاقتصادي، على غرار نادي مانشستر سيتي، الذي أصبح عملاقًا في إنجلترا بفضل انتقال ملكيته إلى صندوق أبو ظبي للاستثمار.

صحيفة "إل ماتينو" الإيطالية أكدت حدوث تطور كبير في موقف المدافع السنغالي، حيث أشارت إلى استعداد نادي مانشستر سيتي لتقديم عرض رسمي للتعاقد مع كوليبالي، قد تصل قيمته إلى 80 مليون يورو، مما يضع ليفربول في موقف صعب.

وكانت تقارير بريطانية عديدة أكدت أن ليفربول يعيش أوقاتًا صعبة على الصعيد الاقتصادي، رغم تتويجه بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز في الموسمين الماضي والحالي على الترتيب، وهو ما حرمه من التعاقد مع الألماني تيمو فيرنر مهاجم لايبزج السابق، والمنتقل حديثًا إلى صفوف تشيلسي مقابل 60 مليون يورو.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات