جميع المباريات

إعلان

تقرير.. "يتصارع عليه كبار أوروبا".. من يفوز بخدمات أليجري؟

أليجري

أليجري

رغم أن الرحيل عن مقعد القيادة الفنية لفريق يوفنتوس لم يكن تبعًا لرغبته الشخصية، بعدما فضلت إدارة العملاق الإيطالي تجديد الدماء على الصعيد الفني، إلا أن المدير الفني ماسيميليانو أليجري بات أكثر الأسماء المرغوبة في العديد من الأندية الأوروبية الكبرى خلال الصيف الحالي.

بدوره قاد الألماني توماس توخيل فريق باريس سان جيرمان لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، إلا أن بعض التقارير أشارت إلى أن إدارة نادي العاصمة الفرنسية تستهدف التعاقد مع مدير فني جديد.

وخسر باريس سان جيرمان المواجهة النهائية لدوري أبطال أوروبا، بهدف نظيف، أمام فريق بايرن ميونخ الألماني، والتي احتضنتها العاصمة البرتغالية لشبونة، مساء أمس الأحد.

وأشارت شبكة "سكاي سبورت" الإيطالية إلى أن مسؤولي باريس سان جيرمان يفكرون جديًا في إنهاء التعاقد مع توخيل، الذي قاد الفريق لخمسة ألقاب محلية، منذ توليه قيادة الفريق عام 2018.

وأضافت الشبكة الإيطالية أن أليجري يتصدر اهتمامات باريس سان جيرمان خلال المرحلة المقبلة، التي يتمسك تتمسك خلالها إدارة النادي الفرنسي بحلم التتويج باللقب الأوروبي الأبرز، بعد اكتساح المسابقات المحلية في السنوات الأخيرة.

وانتقل توخيل لتدريب باريس سان جيرمان، بعد موسمين مميزين قاد خلالهما فريق بوروسيا دورتموند الألماني، كما قاد ماينز الألماني بين عامي 2009 و2014، في تجربة وضعته في دائرة الضوء كمدير فني.

أليجري البالغ من العمر 53 عامًا قاد يوفنتوس في مرحلة مميزة، بين عامي 2014 و2019، اكتسح خلالها إيطاليا محليًا، حيث جمع ثنائية دوري الدرجة الأولى الإيطالي وكأس إيطاليا في أربعة مواسم متتالية، كما فاز بالدوري في موسم خامس على التوالي، وحقق لقب السوبر الإيطالي مرتين.

وعلى الصعيد الأوروبي قاد أليجري عملاق مدينة تورينو لتطور ملحوظ، حيث تأهل الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا عامي 2015 و2017، لكنه خسرهما أمام فريقي برشلونة وريال مدريد الإسبانيين على الترتيب.

رغم إنجازاته المميزة، ورغم أنه عانى بسبب رحيل العديد من نجوم الفريق، وأبرزهم بول بوجبا، كارلوس تيفيز وأرتورو فيدال، ونجح في إعادة بناء الفريق، لكن إدارة يوفنتوس فضلت البحث عن مدرب يتمتع بهوية مختلفة، وتعاقدت مع ماوريتسيو ساري مدرب فريق تشيلسي الإنجليزي السابق، الذي رحل بعد موسم واحد، رغم تحقيقه لقب الدوري، بعدما ودع دوري أبطال أوروبا من دور الستة عشر، وخسر لقبي الكأس والسوبر.

وتبعًا لصحيفة "لاجازيتا ديللوسبورت" الإيطالية، باتت أيام المدير الفني أنتونيو كونتي معدودة في نادي إنترناسيونالي، حيث استقرت الإدارة على التعاقد مع مدرب جديد، رغم بدء مشروعها مع كونتي قبل موسم وحيد.

وخسر إنترناسيونالي تحت قيادة كونتي لقب الدوري الأوروبي لمصلحة إشبيلية الإسباني، مساء الجمعة الماضي، بعدما فاز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليحقق لقبه السادس في تاريخ المسابقة.

وأضافت الصحيفة الإيطالية أن إدارة النادي الواقع في مدينة ميلانو اختارت أليجري لخلافة كونتي، نظرًا لتمرسه بالأجواء الإيطالية، حيث قاد إيه سي ميلان في تجربة سابقة، كما قاد سبال وساسولو.

نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ليس بعيدًا عن أليجري، رغم استقرار مدربه النرويجي أولي جونار سولشاير مؤخرًا، حيث يأمل النادي الإنجليزي في أحد المدربين الأكثر خبرة، خاصة على الصعيد الأوروبي، وذكرت تقارير عديدة أن أليجري كان بالفعل على طاولة اهتمامات العملاق الإنجليزي، لكن تقارير عديدة أكدت أيضًا أن النادي الإنجليزي يتجه النادي لمنح مدربه الحالي فرصته كاملة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن