*
جميع المباريات

الدوري الإيطالي

برعاية

إعلان

صباحك أوروبي.. تشيلسي يقترب من لاعبي السيتي.. وكومان ينتقد برشلونة

كومان

رونالد كومان

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

سكاي سبورتس

تشيلسي يسعى لتدعيم صفوفه بجلب نجمي مانشستر سيتي

أفادت تقارير صحفية إنجليزية أن نادي تشيلسي يفكر في ضم صفقتين من بطل الدوري، مانشستر سيتي، وهم المدافع ناثان آكي، والجناح رحيم ستيرلينج.

وكشفت شبكة "سكاى سبورت" أن توماس توخيل مدرب تشيلسي، يسعى لتعويض رحيل ثنائي قلب الدفاع الأساسيين أنطونيو روديجير الذي رحل لصفوف ريال مدريد، و أندرياس كريستينسن الذي رحل لصفوف برشلونة.

إلى جانب رغبته في تدعيم الشق الهجومي للفريق، بضم جناح ليفربول السابق والسيتي الحالي، رحيم ستيرلينج.

ميرور

ساعات تفصل دي يونج عن ارتداء قميص مانشستر يونايتد

اقترب مانشستر يونايتد الإنجليزي من حسم التعاقد مع الهولندي فرانكي دي يونج لاعب برشلونة الإسباني، وذلك لتدعيم خط الوسط خلال سوق الانتقالات الصيفية الجاري.

وأكدت "ميرور" الإنجليزية، ان ادارة مانشستر اقتربت من حسم الصفقة بعد موافقة اللاعب وأيضًا إدارة البارسا على انتقاله.

وينتهي تعاقد فرانكي دي يونج مع برشلونة مع نهاية صيف عام 2026، ويريد البارسا مبلغ 85 مليون يورو من أجل لاعبه، وهو المبلغ الذي قرر اليونايتد دفعه لجلب اللاعب.

أفضل مدافع في الدوري الفرنسي ينضم إلى البريميرليج

أعلن نادي نيوكاسل الإنجليزى عن تعاقده مع المدافع الهولندي سفين بوتمان، قادمًا من صفوف ليل الفرنسي مقابل 37 مليون يورو.

ووقع اللاعب على عقد إنتقاله لنيوكاسل لمدة أربع سنوات حتى عام 2027، وكان بوتمان قد تخطى الفحوصات الطبية بنجاح ليرتدي قميص الفريق الإنجليزي في الموسم المقبل.

وكان بوتمان قد قدم موسمًا خارقًا مع فريقه الفرنسي، وجذب أنظار العديد من الأندية الكبرى، من بينها يوفنتوس وميلان الإيطاليين، لكنه فضل في النهاية فريق نيوكاسل.

الصحافة الإسبانية

سبورت

عرض جديد من برشلونة لديمبلي

أكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن نادي برشلونة قد قدم عرضًا أخيرًا لجناحه الفرنسي عثمان ديمبلي، والذي ينتهي تعاقده مع الفريق الكتالوني بعد ثلاثة أيام فقط.

وقالت "سبورت" أن موسى سيسوكو وكيل ديمبلي قد حضر إلى مقر النادي لسماع عرض البارسا الأخير، مؤكدة أن عرض البارسا الجديد لا يختلف كثيرًا عن سابقه من العروض التي رفضها ديمبلي جميعًا.

وكانت أندية تشيلسي وباريس سان جيرمان قد فتحت خط المفاوضات مع ديمبلي، الذي لم يحسم مصيره بعد.

وكان صاحب الـ25 عامًا، قد انتقل من بروسيا دورتموند إلى برشلونة، في صيف 2017، مقابل 140 مليون يورو.

موندو ديبورتيفو

كومان: برشلونة يعيش على الماضي

انتقد رونالد كومان، مدرب برشلونة السابق، الطريقة التي تتعامل بها إدارة النادي الكتالوني مع مواجهة الأزمات والمشاكل التي تعاني منها في الوقت الحالي.

وقال كومان: "إحدى مشاكل برشلونة هي أنهم يعيشون على الماضي وعصر التيكي تاكا، لكن كرة القدم تغيرت وأصبحت أكثر بدنية، ولم يعد لديهم تشافي وإنييستا وميسي".

الصحافة الفرنسية

ليكيب

لوكاس ليفا يعود إلى موطنه

عاد البرازيلي لوكاس ليفا، لاعب ليفربول السابق، إلى ناديه الذي نشأ داخله غريميو بورتو ، أحد أندية الدرجة الثانية البرازيلية ، بعد 15 عامًا من رحيله عن الفريق.

وأصبح الدولي البرازيلي السابق لوكاس ليفا صاحب الـ 22 مباراة دولية هو أحد هؤلاء اللاعبين النادرين الذين عادوا إلى ناديهم التدريبي في سن الخامسة والثلاثين، حيث وقع لاعب الوسط عقدًا لمدة عام ونصف، في بلده الأصلي.

فافر مدربًا لنيس

أعلن نادي نيس الفرنسي عن تولي المدرب السويسري لوسيان فافر مهمة تدريب الفريق، بداية من الموسم المقبل، خلفا لكريستوف جالتييه، المتوقع توليه مهمة تدريب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال لوسيان فافر في أول تعليق له بعد توليه مهمة تدريب نيس الفرنسي: "في غضون عامين ، يجب أن ننتهي بانتظام في المراكز الثلاثة الأولى بالدوري".

الصحافة الإيطالية

توتو ميركاتو

وصول أوريجي إلى ميلان

استقبلت مدينة ميلانو الإيطالية اللاعب البلجيكي ديفوك أوريجي، الذي وصل عبر طائرة خاصة، قبل ساعات من خضوعه للكشف الطبي.

ومن المقرر أن يخضع لاعب ليفربول السابق للكشف الطبي ، الثلاثاء، ليكمل بعدما اجراءات التعاقد مع ميلان، المقرر أن يحصل مقابله على 4 ملايين يورو كراتب سنوي بما في ذلك المكافآت.

فوتبول إيطاليا

يوفنتوس يوافق على رحيل لاعبه

بات الويلزي آرون رامسي، لاعب يوفنتوس الإيطالي قريبا من الرحيل عن نادي مجانا خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وستدفع إدارة يوفنتوس 4 ملايين يورو لفسخ التعاقد مع اللاعب، ليرحل قبل نهاية عقده، المقرر له في صيف عام 2023 المقبل.

الصحافة الألمانية

بيلد

رئيس رابطة الليجا يتمنى انتقال ليفاندوفسكي لبرشلونة

أعرب خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني "ليجا" عن تمنيه لاتمام صفقة تعاد برشلونة مع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، من فريق بايرن ميونخ الألماني.

وقال تيباس خلال مؤتمر احتفالي بمدريد نقلته الصحيفة الألمانية الشهيرة "بيلد": "أتمنى أن يذهب ليفاندوفسكي إلى برشلونة، وأن يقدم موسمًا جيدًا مع الفريق الكتالوني".

ويرتبط ليفاندوفسكي بعقد مع بايرن ميونخ، ينتهي بنهاية الموسم المقبل، أي أنه يحق له التوقيع لأي نادي في يناير، والرحيل مجانًا مع نهاية الموسم.

سكاي سبورت

مهاجم بايرن مطلوب في شتوتجارت

أبدى نادي شتوتجارت اهتمامه بالتعاقد مع المهاجم الهولندي الشاب جوشوا زيركزي، لاعب بايرن ميونخ.

ويخطط شتوتجارت لضم زيركزي، لتعويض الرحيل المحتمل للنمساوي ساشا كالادزيتش، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات