جميع المباريات

إعلان

بعد 33 عاما من لقب مارادونا.. ماذا يحتاج نابولي لحسم الدوري الإيطالي؟

نابولي

نابولي

يلامس نادي نابولي، لقب الدوري الإيطالي في موسم 2022-2023، إذ بات قريبًا من إقامة الأفراح في أرجاء ملعب دييجو أرماندو مارادونا.

نابولي يعيش أفضل أيامه على المستوى المحلي، تحت قيادة المدرب الإيطالي لوتشيانو سباليتي الذي بات على بعد خطوات من إعادة لقب الكالتشيو إلى مدينة الجنوب، بعد 33 عامًا من آخر ألقابه المحققة بفضل الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا.

بعد 33 عاما من لقب مارادونا.. ماذا يحتاج نابولي لحسم الدوري الإيطالي؟

يتصدر نابولي، جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 78 نقطة.

ويتقدم نابولي عن الوصيف لاتسيو، بفارق 17 نقطة كاملة بعد مرور 31 جولة من منافسات الدوري الإيطالي، أي أنه يتبقى فقط 7 جولات على نهاية المسابقة المحلية. 

- السيناريو الأول: حصد 4 نقاط

يحسم نابولي، اللقب رسميًا، حال نجاح فريق سباليتي في حصد 4 نقاط إضافية، ليصل إلى النقطة 82. 

أعلى رصيد يستطيع لاتسيو (61 نقطة)، أن يصل له في الموسم الجاري من الدوري الإيطالي هو 82 نقطة، إذ يتبقى له 7 مباريات بـ21 نقطة.

وفق لوائح الدوري الإيطالي، حال تساوى فريقين أو أكثر، يتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة ثم فارق الأهداف بشكل عام دون النظر إلى عامل تسجيل الأهداف خارج الأرض. 

ويتساوى نابولي مع لاتسيو في المواجهات المباشرة، كلاهما حقق الفوز على حساب الآخر، ما يعني حصدهما 3 نقاط من مباراتيهما معًا.

أما فارق الأهداف، يملك نابولي فارق 46 هدفًا فيما لدى لاتسيو فارق 28 هدفًا، أي أن الفارق بينهما 18 هدفًا.

- السيناريو الثاني: الفوز وتعثر لاتسيو

يستطيع نابولي أن يتوج بلقب الدوري الإيطالي، في الجولة القادمة 32، إذا ما فاز على ساليرينتانا، شريطة أن يتعثر لاتسيو سواء بالتعادل أو الهزيمة، عندما يواجه إنتر في إطار الأسبوع ذاته.

رصيد نابولي في هذا السيناريو يصل إلى 81 نقطة، فيما سيكون أعلى رصيد ممكن بالنسبة إلى لاتسيو، 80 نقطة في حالة التعادل مع إنتر أو 79 نقطة إذا خسر على يد فريق إنزاجي.

يشار إلى أن نابولي حقق لقب الدوري الإيطالي في مناسبتين فقط، كلاهما مع مارادونا في 87 و90.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن