جميع المباريات

إعلان

بسبب التحكيم واللغة البرتغالية.. مورينيو يثير جدلا جديدا في الدوري الإيطالي

مورينيو

جوزيه مورينيو

واصل جوزيه مورينيو، مدرب روما، إثارة الجدل كعادته، وذلك بعد مواجهة ساسولو في الدوري الإيطالي.

روما حقق فوزا ثمينا خارج أرضه على ساسولو (2-1) أمس الأحد، في الجولة الـ14 من الدوري الإيطالي "سيري آ"، ليرفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز الرابع.

مورينيو يثير جدلا جديدا

المدرب المخضرم تحدث باللغة البرتغالية -لغته الأم- في مقابلة مع شبكة "DAZN" بعد المباراة، وهو تصرف واجه انتقادات من وسائل الإعلام الإيطالية.

وقال مورينيو بعد اللقاء: "أريد أن أشكر النادي وإدارته التي قدمت لي الدعم خلال الـ24 ساعة الماضية، وبالتالي منحتني الاستقرار العاطفي الذي سمح لي بالقيام بعملي".

وقبل المباراة، كان المدرب البرتغالي قد انتقد تعيين الحكم ماتيو مارسينارو لإدارة مواجهة فريقه مع ساسولو، حيث قال إن صاحب الـ31 عاما "ليس لديه الاستقرار العاطفي للعمل على هذا المستوى".

جدير بالذكر أن مارسينارو احتسب ركلة جزاء سجل منها باولو ديبالا هدف روما الأول (ق 76)، وذلك بعد ربع ساعة تقريبا من طرد دانييل بولوكا لاعب ساسولو، وفي الحالتين استعان بتقنية الفيديو "VAR".

وأضاف مورينيو: "كان هذا فوزا مهما للغاية ومستحقا، لأنه حتى عندما كنا متأخرين بهدف، كان روما لا يزال أفضل فريق على أرض الملعب".

وأوضح مورينيو سبب حديثه بالبرتغالية قائلا: "لغتي الإيطالية ليست جيدة بما فيه الكفاية للتعبير عن مفاهيم معينة، وعندما تحدثت عن الاستقرار العاطفي، كنت أشير إلى الجودة التي تعتبر ضرورية في الحياة وفي كرة القدم".

وتجدر الإشارة إلى أن مورينيو عمل مترجما لسنوات قبل التوجه للتدريب ويجيد عدة لغات من بينها الإيطالية، علما بأنه درب فريقين في الدوري الإيطالي هما إنتر ميلان (2008-2010) وروما (2021- حتى الآن).

وعلق موقع "فوتبول إيطاليا" على تصرف مورينيو بقوله: "كان يتحدث باللغة البرتغالية وكأنه يسخر من وسائل الإعلام".

فيما نشرت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية تقريرا بعنوان "كيف تقول إنني كنت مخطئا بالبرتغالية؟"، وذكرت فيه أن المدرب المخضرم كان يجب عليه تهنئة الحكم والمسؤولين عن تقنية الفيديو على أدائهم.

اقرأ أيضا:

ملامح قائمة الأهلي لكأس العالم للأندية.. موديست مهدد 

تحرك جديد من إدارة الزمالك لحل أزمة سبورتنج لشبونة 

علي غزال: مشاكل مفاجئة حرمتني من اللعب للأهلي والزمالك 

روي كين يهاجم مارسيال: لست لاعبا لمانشستر يونايتد 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن