جميع المباريات

إعلان

أوجوستي: عرض الأهلي كان بعد نهاية عقدي مع الزمالك.. وأشجع برشلونة

أوجستي بوش - سلة الأهلي

أوجوستي مدرب الأهلي لكرة السلة

أكد الإسباني أوجوستي بوش، المدير الفني لفريق الأهلي لكرة السلة، أن مفاوضات القلعة الحمراء معه كانت بعد انتهاء تعاقده مع نادي الزمالك.

وقاد أوجوستي فريق الأهلي لكرة السلة لأول لقب للبطولة العربية للأندية في تاريخ النادي مؤخراً.

وعمل أوجوستي الموسم الماضي مع فريق كرة السلة بنادي الزمالك، وتوج معهم بدوري السوبر وكذلك بطولة أفريقيا للأندية.

وقال أوجوستي في تصريحات عبر قناة الأهلي "عندما كنت أدرب الزمالك وبعد المباراة النهائية في الدوري، قضيت اسبوعاً أفكر اذا كنت سأستمر مع الزمالك أم لا".

وتابع "أنا مدرب أوروبي وأشعر بالفخر بشأن إمكانية التدريب في مصر لكن كنت أنظر لأوروبا والعمل هناك".

وأكمل "بعد نهاية عقدي مع الزمالك وعندما تأكدت بشكل رسمي أنه لا يوجد فرصة لي للعمل في أوروبا، جاء لي عرض من الأهلي ووافقت".

وتحدث "أحب كرة القدم كثيرة، أنا أشجع برشلونة بالطبع، أعتقد أن برشلونة يعيش حالياً أوقات صعبة بدون ميسي، الآن هناك لاعبين شباب في الفريق، هذا الموسم سيكون صعباً على برشلونة من حيث التتويج بالبطولات، لكن مع النجاح في مزج الخبرات بالشباب وكذلك تغيير طريقة اللعب، يمكن أن يعود الفريق لقوته خلال موسمين، شاهدت بعض مباريات الأهلي، وهو فريق جيد تحت قيادة المدرب الحالي".

واستمر "عندما تكون مدرباً لنادي كبير بحجم الأهلي، عليك أن تحارب من أجل التتويج بالبطولات، بداية قوية بالطبع للموسم بالنسبة لنا، التتويج بالبطولة العربية أمر كنت أتطلع إليه".

وأوضح "5 سنوات من عملي كانت في برشلونة، كانت بداية لتاريخي المهني في 2008، كنت قبل ذلك أدرب فرق صغيرة، في 2008 قمت بالمخاطرة، برشلونة مثل الأهلي نادي كبير، وتعلمت الكثير من العمل مع المدرب هو الأفضل في العالم".

وأضاف "نوع الدعم مختلف قليلاً، في الأهلي ومصر بشكل عام، الجماهير لديها دعم كبير لفرقها، خاصة الأهلي لديه جماهير عريقة ودعم متواصل على مواقع التواصل الاجتماعي، في إسبانيا الأمور مختلفة، يمكن أن لا نشعر بهذا الدعم والدفئ مثل هنا".

وقال "كل نادي عملت معه لديه اسلوبه ومنظومته وأهدافه الخاصة، ليس من السهل أن يكون هناك مقارنات، سعيد بالاستقرار الذي وجدته في الأهلي، مكثت في الأهلي شهرين فقط، لمست قوة النادي من حيث الإدارة وحجم النادي وشعبيته، الأهلي كبير جداً ومن السهل العمل في هذا المناخ وتلك الظروف، سعيد بالعمل هنا".

وشدد "نحن نحارب من أجل البطولات، أي فريق يمكن أن يفوز بأي بطولة، لكن هدفنا هو أن نحارب من أجل تلك البطولات في الموسم".

وعن محترفه مايكل تومسون قال "ما أثير حول مايكل تومسون بشأن العروض الخارجية كان مجرد شائعات في توقيت غير مناسب قبل مباراة نصف نهائي البطولة العربية، وهو كان ملتزم وسجل الرمية القاتلة وهذا يثبت احترافيته، تومسون ليس أنانياً، يفكر في الفريق دائماً، لا يلعب من أجل نفسه، الأهلي يمتلك لاعبين موهبين في مراكز مختلفة، ونريد دعمه بشخص يصنع لهم الفرص وليس شخص يريد التسجيل فقط".

وأكد "أعمل لخلق علاقة قوية مع اللاعبين، ليست صداقة، لكن علاقة قائمة على الاحترام، لست من الشخصيات التي تسعى لخلق علاقات صداقة لكون هذا يؤدي إلى تخطي بعض الحدود".

واختتم "أشعر بحب ودعم جماهير الأهلي لفريق كرة السلة ولي كمدرب، ونتمنى بنهاية الموسم أن يكون لدينا مناسبات أكثر للاحتفال، وأقدر مشاعر وحب جماهير الأهلي لي والترحيب بي، لكن الفريق ليس مدرب فقط، هناك لاعبين مميزين أتمنى أيضاً أن يصل لهم هذا الحب ومتأكد من هذا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
برايتون

برايتون

1 1
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

27

جاء الهدف بعدما سدد فودين كرة قوية بعد تنفيذ الضربة الحرة اصطدمت في الدفاع واستقرت داخل الشباك

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن