جميع المباريات

إعلان

نهاية الحلم.. سلة الزمالك تخسر أمام المنستيري التونسي في بطولة أفريقيا للأندية

كرة سلة - الزمالك

صورة أرشيفية

فقد الزمالك حلمه في التأهل لنهائي بطولة أفريقيا للأندية لكرة السلة، بعد الخسارة في نصف نهائي البطولة أمام الاتحاد المنستيري التونسي، ليضيع على حامل اللقب فرصة تحقيق البطولة للمرة الثاني على التوالي.

وخسر الزمالك أمام الاتحاد المنستيري التونسي بنتيجة 81-88، في المباراة الثانية التي أقيمت ضمن نصف نهائي بطولة أفريقيا للأندية لكرة السلة (BAL)، المقامة حاليا في مدينة كيجالي برواندا.

وبذلك يودع الزمالك حامل لقب البطولة من نصف النهائي، ليكتفي بخوض مباراة المركز الثالث مع فاب الكاميروني.

وسيلتقي الاتحاد المنستيري مع فريق بترو دي لواندا الأنجولي في نهائي بطولة أفريقيا للأندية الـBAL، المقامة حاليا في رواندا تحت رعاية الـNBA.

أحداث المباراة

الفترة الأولى

بدأ الزمالك الفترة الأولى بصورة ضعيفة حيث تأخر أمام المنستيري بنتيجة 4-10، لكنه سرعان ما استعاد مستواه سريعا ليقلل الفارق مع الفريق التونسي إلى نقطة واحدة عند النتيجة 11-12 لصالح الاتحاد المنستيري.

وتقدم الزمالك لأول مرة في الفترة الأولى عند الدقيقة 3.30 حيث أصبت النتيجة 13-12، لصالح أبناء القلعة البيضاء.

ونجح الزمالك في انهاء الفترة الأولى لصالحه بنتيجة 22-16، بفارق 6 نقاط عن الاتحاد المنستيري التونسي.

الفترة الثانية

وسع الزمالك الفارق في بدايتها إلى 8 نقاط، لكنه لم يستطيع الحفاظ على هذا الفارق، ويعود المنستيري إلى المباراة ويقلل الفارق بعد مرور 4 دقائق إلى نقطتين عند النتيجة 24-26 لصالح الفريق الأبيض.

وعاد الاتحاد المنستيري التونسي إلى المباراة وأدرك التعادل عند النتيجة 28-28 مع الزمالك، مما استدعي الامريكي ويل فويجت مدرب الفريق الأبيض لطلب وقت مستقطع. 

واستفاد الزمالك من الوقت المستقطع ووسع الفارق إلى 6 نقاط، قبل أن ينهي الفريق الابيض الفترة الثانية لصالحه بفارق 5 نقاط عند النتيجة 40-35.

الفترة الثالثة

شهدت الفترة الثالثة منافسة قوية بين الزمالك والمنستيري، وتفوق الفريق التونسي على لاعبي الفريق الأبيض، مما جعلهم يتقدمون بفارق نقطة واحدة عند النتيجة 50-49، مما جعل مدرب الفريق الامريكي ويل فويجت يقوم بطلب وقت مستقطع لتصحيح مسار فريقه، بعد 3 دقائق ونصف من بداية الفترة.

وتقدم الاتحاد المنستيري بفارق 6 نقاط، لكن الزمالك نجح في تقليل الفارق إلى 3 نقاط بفضل محترفه الامريكي مايكل ماكيني، لتصبح النتيجة 56-59، ليقوم مدرب الفريق التونسي بطلب وقت مستقطع قبل نهاية الفترة بـ 2.36 دقيقة من النهاية.

وحافظ المنستيري على تقدمه وأنهى الفترة الثالثة لصالحه بنتيجة 64-58.

الفترة الرابعة

دخل الزمالك الفترة الرابعة والأخيرة بصورة غير جيدة، مما جعل المنستيري التونسي يستغل ذلك ويوسع الفارق إلى 10 نقاط عند النتيجة 70-60، مما جعل مدرب الزمالك الأمريكي فويجت لطلب وقت مستقطع قبل نهاية الفترة ب7.01 دقائق.

ووسع الاتحاد المنستيري التونسي الفارق مع الزمالك إلى 14 نقطة، قبل نهاية الفترة ب4.36 دقيقة.

ونجح الزمالك بفضل إدجار سوسا في تقليل الفارق إلى 9 نقاط قبل نهاية الفترة بـ3 دقائق عند النتيجة 70-79 لصالح المنستيري، مما جعل مدرب الفريق التونسي يقوم بطلب وقت مستقطع.

ووسع المنستيري التونسي الفارق إلى 13 نقطة، لكن لاعبي الزمالك نجحوا في تقليل الفارق إلى 7 نقاط، قبل أن يسجل المنستيري نقطتين من الرميات الحرة الى 9 نقاط قبل نهاية الفترة ب 43 ثانية، مما جعل الامريكي فويجت يطلب وقتا مستقطعا.

ولم ينجح الزمالك في العودة إلى المباراة خلال الوقت المتبقي، لتنتهي المباراة لصالح الاتحاد المنستيري التونسي بفارق 7 نقاط بنتيجة 88-81.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن